إب..تواصل حملات الرش والتعقيم في عدد من مديريات المحافظة.

 

إب نيوز ١٦ مايو

تواصل الجهات المعنية بمحافظة إب تنفيذ حملات الرش الرذاذي والتعقيم في مختلف الشوارع واﻷحياء والأسواق بمركز المحافظة، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث نفذ مكتب الزراعة والري ، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي ، وفروع هيئات حماية البيئة ، والموارد المائية، ومياه الريف بالمحافظة ، حملة رش وتعقيم في مناطق الحظر التجريبي والتدريبي للجان المجتمعية بمديرية الظهار بمركز المحافظة .

وأوضح وكيل المحافظة للشئون الصحية الدكتور أشرف المتوكل ، أن الحملة أستهدفت مناطق أحوال الثلاث والمغيرة وعدد من اﻷحياء المجاورة .

وشدد على أهمية اﻹستمرار في تنفيذ حملات الرش لدعم الخطوات الاحترازية لحماية المجتمع من مخاطر تفشي الجائحة .

ودعا الدكتور المتوكل كآفة المواطنين إلى التعاون مع الجهات المعنية لإنجاح الحملات بالالتزام بالإرشادات الصحية والبقاء في منازلهم لضمان تغطية رش الشوارع والأحياء المستهدفة.

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس حمود عبدالوهاب الرصاص: أن الحملة أستهدفت خلال اليومين الماضين مدينة حبلة التاريخية ، وعدد من المناطق بمديرية المشنة شملت حارة دار الشرف، وسوق الجبري ، وسوق القات الجديد بمنطقة المحمول .

وأكد إستمرار فرق الرش في تنفيذ مهامها الميدانية في اﻷحياء الحارات المتبقية بمركز المحافظة ، للإسهام في حماية المواطنين من إنتشار الأمراض والأوبئة .

ولفت المهندس الرصاص الى أن المكتب يستعد لتنفيذ حملة للرش والتعقيم في اﻷسواق الزراعية في عاصمة المحافظة ، ومتابعة مدى التزام تلك الأسواق بالإجراءات والتدابير الوقائية. الإجراءات الإحترازية لمواجهة الوباء.

بدوره أكد مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الدكتور ناجي النهمي،  أهمية العلاقة التشاركية بين المواطنين والجهات المعنية لتعزيز حملات الرش والتعقيم، بما يكفل إنجاح الجهود المشتركة في الميدان.

مبينا أن الحملة ستنفذ يوم غد بمناطق الجبانة العليا والجبانة الوسطى بمديرية المشنة وهي المناطق التي ستشهد حظرا تجريبيا وتدريبيا للجان المجتمعية والجهات المعنية حول أسس العمل الوقائي من فيروس كوفييدا 19.

من جانبه أشار رئيس اللجنة المجتمعية أنور المتوكل الى أن الحظر التجريبي الذي يتم تنفيذه بمديريات مركز المحافظة يهدف الى تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة الكورونا .. مشددا على  ضرورة تقيد جميع المواطنين بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ، واللجنة الفنية لمكافحة الكورونا بالمحافظة.

حظر تنفيذ الحملة نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس فيصل السعيدي، والمدير اﻹداري عبدالوهاب عامر، وممثل القطاع الصحي جمال الدعيس ، وعدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة .

 

You might also like