محافظ إب يزور أسرة المواطن المنيدي بعد انهيار منزلهم بفعل الأمطار في خودان يريم .

 

إب /نيوز ٦ أغسطس

قام اليوم محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح بزيارة المصابين من أسرة المواطن نبيل المنيدي الذي ادت الأمطار إلى انهيار منزلهم المتواضع على ساكينيه في قرية ريمان بمنطقة خودان مديرية يريم .
وخلال الزيارة أعلن المحافظ صلاح عن تقديم مبلغ اثنين مليون ريال وراتب شهري كمساعدة لهذه الأسرة المنكوبة مقدمة من هيئة الزكاة بالمحافظة ، بالإضافة إلى قطعة أرض ومليون ريال من فاعلي الخير .
وعبر المحافظ صلاح عن تعازيه الحارة لهذه الأسرة في مصابها الجلل وضحاياها الذين قضوا في هذه الكارثة ، متمنيا الشفاء العاجل لمن أصيب خلال تهدم هذا المنزل .
واوضح صلاح أن مناشدة هذه الأسرة قد وصلت إلى وجداننا ولامست قلوبنا ولهذا كانت هذه الزيارة الواجبة للإطلاع وتقديم ما يمكن تقديمه لمساعدة هذه الأسرة ، داعيا رجال المال والأعمال والميسورين إلى تقديم يد العون والمساندة لهذه الأسرة كي تتمكن من إعادة بناء مسكنها كون عائلها الوحيد قد انقطعت أخباره من ست سنوات.
وأشاد المحافظ صلاح باستجابة هيئة الزكاة ممثلة برئيسها شمسان ابو نشطان ومدير فرع الهيئة بإب ماجد التينة اللذين حرصا على الإسراع في تقديم المساعدة لهذه الأسرة كون هذا العمل الإنساني من المصارف المستحقة للزكاة .

وبدوره أكد مدير هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينه أن الهيئة لن تألوا جهدا في القيام بدورها الديني والحرص على أداء رسالتها الشرعية في تقديم العون والغوث للفقراء والمحتاجين ، لافتا إلى أن ماحصل لأسرة المواطن يوجب على الجميع التعاون ومد يد المساعدة .
وقال : نشعر بالأسى والحزن لما حل على هذه الأسرة التي فقدت طفلين وأصيبت امهما جراء انهيار المنزل ونجاة طفلة أخرى من هذه الحادثة .
واوضح أنه وأمام هذا المشهد الإنساني المؤلم تحركت الهيئة وبتوجيهات كريمة من محافظ المحافظة ورئيس الهيئة العامة للزكاة لتقديم المساعدة والعون باعتبار ذلك من مصارف الزكاة التي حددتها الشريعة الإسلامية الغراء.

حضر الزيارة مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة ومدير مديرية يريم ناصر العُمري .

You might also like