تفقد سير عملية التسجيل والقبول بجامعة إب عبر البوابة الالكترونية .

 

إب نيوز ٢٦ أغسطس

تفقد وكيل محافظة إب قاسم المساوى اليوم، سير عملية التسجيل والقبول في جامعة إب عبر البوابة الإلكترونية للعام الجامعي 2019م – 2020م.

وأستمع الوكيل المساوى، ومعه نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور أحمد أبو لحوم .. من مدير عام النظم والمعلومات المهندس عزيز السمعولي ، الى شرح مفصل حول مستوى الأداء بالمركز ، وطرق وخطوات وإجراءات نظام التنسيق الإلكتروني وآلية المتابعة والمفاضلة والإشراف.

وتطرق المهندس السمعولي الى احصائيات التسجيل والمستجدات التي طرأت على هذه العملية هذا العام.. مبينا أنه تم استكمال اجراءات تسجيل ثلاثة آلاف و240 طالب وطالبة حتى اﻵن في مختلف الكليات من إجمالي سبعة آلاف طالب وطالبة نسقوا عبر البوابة اﻹلكترونية .

وخلال الزيارة ثمن وكيل المحافظة الجهود التي تبذلها النيابة العامة لشئون الطلاب بالجامعة لتقديم الخدمات للطلاب بما يمكنهم من انجاز مهمة التنسيق والتسجيل بكل سهولة ويسر .

وأكد الوكيل المساوى دعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للجامعة ﻹستكمال عملية التنسيق والقبول الإلكتروني بالصورة المطلوبة ..مشددا على ضرورة اﻹلتزام بالسياسة العامة للتنسيق والقبول ىهذا العام لتلافي الإختلالات التي رافقت هذه العملية العام الماضي.

فيما أكد نائب رئيس الجامعة أن نظام التنسيق عبر البوابة الالكترونية شكل خطوة متقدمة على طريق أتمتة وحوسبة الأنشطة والخدمات الجامعية .

وبين الدكتور أبو لحوم ، أن هذا النظام سيمكن الجامعة من إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن الطلاب منذ بداية التنسيق والقبول وحتى التخرج.. منوها بالجهود المبذولة لتذليل الصعوبات أمام الطلاب للالتحاق بالجامعة في التخصصات التي يرغبون بها بحسب معدلاتهم ووفقا لمبدأ تكافؤ الفرص .

وفي السياق ذاته اطلعا وكيل المحافظة ونائب رئيس الجامعة ، على احتياجات ومتطلبات العمل في إدارة التسجيل والقبول ، واﻹرشيف العام، للقيام بمهام التوثيق الالكتروني ، وتحديث الموقع الالكتروني ، وتصفية الوثائق المتراكمة منذ اﻷعوام السابقة .

واطلعا على سير اﻷداء في المكتبة الخاصة بطلاب أسر الشهداء والتي تم إنشاؤها بجهود ذاتية عرفانا بما قدموه في سبيل الدفاع عن أمن الوطن وسيادته واستقلاله وذلك بهدف تلبية احتياجات أبناء الشهداء من المراجع والملازم الحامعية.

كما اطلعا على حجم الأعمال الإنشائية اللازمة لتأهيل مبنى نيابة شئون الطلاب الجديد وإمكانية مساهمة الجهات المحلية والمركزية المعنية في دعم الجامعة لإنجاز هذا المشروع في ظل الطروف الراهنة التي يمر بها الوطن .

رافقهما خلال الزيارة عميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب، ومسجل عام الجامعة هاشم علوي، وأمين عام ملتقى الطالب الجامعي هشام وجيه الدين والاعلامي المتألق الزميل علي العمري .

 

You might also like