شاهد بالصور .. فعالية حاشدة بإب إحياء لذكرى عاشوراء ورفضا للتطبيع مع الصهاينة .

 

إب /نيوز ٣٠ أغسطس

نظمت اليوم بمحافظة إب تظاهرة حاشدة إحياءا لذكرى عاشوراء وتنديدا ورفضا للتطبيع الإماراتي مع الكيان الصهيوني المحتل لفلسطين .

وفي خلال التظاهرة التي حضرها محافظة إب عبدالواحد صلاح واللواء طه جرفان والمشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي ووكلاء المحافظة , جدد المشاركون ثبات موقفهم المؤيد والداعم للقضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية وحق استرداد الاراضي المغتصبة سواء في فلسطين أو غيرها .

وأكد بيان صادر عن التظاهرة أن الهمجية الأمريكية وسياسة الفتن والحروب والتقسيم ستواجه من قبل الشعوب العربية والإسلامية بالمزيد من الوعي والتصدي لهذه المؤامرات الخبيثة . منددين بالدور التخريبي لبعض الأنظمة العربية وخدمتها للأجندات الصهيونية في المنطقة .

وأعلن المشاركون رفضهم التام والقاطع للتطبيع مع الكيان الصهيوني واعتبار التطبيع خيانة لله والرسول والقضية الفلسطينية .

وكان المحافظ صلاح قد ألقى كلمة أشار فيها إلى أن إحياء ذكرى إستشهاد الحسين عليه السلام تهدف إلى استلهام الدروس والعبر ومواقف العزة والكرامة والثبات والتي يحتاج إليها هذا الشعب في مواجهته للعدوان .
وأكد أن الشعب اليمني يعيش كربلاء بتفاصيلها قتل وتدمير وحصار وتجويع . لافتا إلى أن الشعب اليمني يواصل صورة الإمام الحسين ضد الظلم والإستبداد

وودعا المحافظ صلاح الجميع بالوقوف خلف القيادة الثورية بقيادة قائد الثورة عبدالملك بن بدر الدين الحوثي .

وعبر عن ثبات موقف ابناء محافظة إب المؤازر للقضية الفلسطينية والصامد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي والانتصار للوطن .

وحث على المزيد من بذل الحهود لرفد جبهات العزة والشرف بالمال والرجال وقوافل العطاء لتحرير كل شبر في البلد من العدوان ودنسهم .

كلمة المناسبة ألقاها المسؤل الاجتماعي بالمحافظة يحيى القاسمي أكد فيها ضرورة الوقوف مع هذه المناسبة الحزينة من خلال الأستفادة والتنور والوعي بالمخاطر والمؤامرات التي يحيكها الأعداء على هذه الأمة .
ولفت إلى أن إحياء ذكرى عاشوراء هي مناسبة لاستلهام الدروس والعضات والتعرف على مسيرة سيد الشهداء الامام الحسين وصبره وشموخه في مقارعة الطغاة والمستكبرين .

واكد ان الشعب اليمني على خطى الحسين ماض و لن يفرط في عزته وكرامته وأرضه مهما تمادت قوى العدوان في ارتكاب جرائمها البشعة .
وأكد أن الشعب اليمني لن يكون إلا في صف الحق المواجهة للصهاينة ولن يقبل بالتطبيع مع الصهاينة مهما كان الأمر .

وبعد الإنتهاء من الكلمات خرج المشاركون في مسيرة احتجاجية رفضا وتنديدا بالتطبيع ، مرددين هتافات حماسية ضد الصهاينة والأمريكان ومن تحالف معهم من دول العرب والمسلمين ..

You might also like