فعالية خطابية وعرض مسرحي بجامعة إب في ذكرى عاشوراء .

 

إب /نيوز ٣١ أغسطس

أقيمت في جامعة إب اليوم فعالية خطابية تخللها عرض مسرحي إحياء لذكرى عاشوراء .
وخلال الفعالية التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب والمشرف العام بالمحافظة يحيى القاسمي ووكيل المحافظة قاسم المساوى أوضح اللواء طه جرفان رئيس جهاز الأمن القومي سابقا خلال كلمته بالمناسبة أن ذكرى عاشوراء المرتبطة بأعظم ثورة ضد الطغاة تمثل رمزا للحرية وقوة الإيمان الذي يخلق الشجاعة والصبر والعزيمة في مواجهة الظلم نصرة للحق .
وأكد أن الشعب اليمني ثار أيضا ضد الظلم والجبروت ولكن أحفاد من ثار ضدهم الحسين بن علي شنوا عدوانهم واطبقوا حصارهم على هذا الشعب للحيلولة دون وصوله للتحرر والبناء والتنمية .
وأوضح جرفان أن قوى العدوان تتسابق في موالاة اليهود والتطبيع معهم وهذا يدل على مدى خطورتهم على الأمة وعلى الدين وقضية فلسطين .
وألقى المشرف العام كلمة اشاد فيها بالدور التنويري والتوعوي الذي باتت تضطلع به جامعة إب سيما في مواجهة العدوان .
وأوضح أن ثورة الحسين بن علي هي محطة لإلهام الشعوب المستضعفة بالنهوض والتحرك لمواجهة الظلم والإستبداد .
وأشار إلى أن الشعب اليمني استطاع طوال ستة أعوام أن يواجهة طغاة هذه الأرض بل ويحقق الإنجازات والإنتصارات بفضل قوة إيمانه بقضيته العادلة وسعيه للتحرر والعيش بكرامة.
وألقيت كلمة باسم المرأة ألقتها نورا السقاف مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة اوجزت فيها جانبا من المعاناة والمضلومية التي عاشها الإمام الحسين وأهله بيته في كربلاء .
وقدمت في الفعالية مسرحية عادت بالحاضرين إلى تلك الحقبة التي حدثت فيها مآساة كربلاء ، وجسدت الحالة والوضعية التي كانت عليها الأمة انذاك في ظل حكم بني أمية . ونالت المسرحية على إعجاب الحاضرين جميعا ..
حضر الفعالية الدكتور احمد ابولحوم نائب رئيس جامعة إب .

You might also like