النعيمي والجنيد وصلاح يتفقدون أعمال التشطيبات والدراسة في مبنى كلية الطب بجامعة إب .

 

اب / نيوز ٣١ أغسطس

قام اليوم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ومعهما محافظ إب عبد الواحد صلاح بزيارة تفقدية لمبنى كلية الطب بجامعة إب ،
واطلعوا على سير اعمال التشطيبات والتجهيزات الإنشائية لمبنى كلية الطب بجامعة إب في المرحلة الأولى وبدعم ذاتي من الجامعة .

واطلعوا ومعهم رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب والمشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي ونائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد أبو لحوم ووكيل المحافظة عبد الرحمن الزكري على سير الدراسة في الأجزاء التي انتهت فيها أعمال التشطيبات .
وفي محضر حديثه للطلاب والطالبات أوضح عضو المجلس السياسي الأعلى أن مستوى الإنجاز في المبنى الطبي يمثل مكسباً كبيراً للوطن ورسالة عنوانها الصمود والثبات لهذا الشعب في مواجهة العدوان. داعيا إلى أهمية التعاون مع هذه الجامعة للإستمرار في أداء رسالتها ورفد الوطن بالكوادر المؤهلة لقيادة مرحلة البناء والإزدهار التي أطلقتها الدولة.
وأشاد النعيمي بالدور التنويري والتعليمي الذي تقوم به هذه الجامعة وحرصها على استمرار رسالتها رغم الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلد نتيجة العدوان والحصار .

وبدوره حيا نائب رئيس الوزراء القائمين على هذه الكلية والجامعة بشكل عام على جهودهم وسعيهم إلى استكمال هذا الصرح العائل والضخم والذي كان متوقفا من قبل عشر سنوات . لافتا إلى أن هذا المبنى الضخم يمكن أن يكون مدينة صحية متكاملة .
وأكد حرص الحكومة واهتمامها بالتعليم العالي وستعمل على تقديم الدعم والمساندة لهذه الجامعة للإرتقاء بالعملية الأكاديمية.

بدوره أكد المحافظ صلاح أن انجاز المرحلة الأولى من المشروع يمثل حافزا للبدء بالمراحل المتبقية ترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة خاصة ما يتعلق بمشاريع التعليم العالي والبحث العلمي.

من جهته دعا رئيس جامعة إب الجهات المعنية والمنظمات ورجال الأعمال إلى المساهمة في استكمال البنية التحتية المتبقية والمتعثرة في الكلية والجامعة.
وأكد أن تنفيذ مشاريع الجامعة ستستمر حتى استكمال البنية التحتية المتعثرة انطلاقا من مباني كليتي الطب والزراعة والمكتبة المركزية والمباني المزمع استكمالها.

You might also like