تواصل حملة النظافة الواسعة مديرية العدين محافظة إب .

إب نيوز ٧ سبتمبر

تتواصل اعمال حملة النظافة الواسعة مديرية العدين محافظة اب لليوم الثالث علي التوالي حيث,تم رفع 80 طن من المخلفات واﻷتربة المتراكمة والتي ينظمها صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة وشبكة النماء اليمنية، بالشراكة مع المجلس المحلي بالمديرية والشباب المتطوعين .

وتهدف الحملة التي ينفذها 27 عاملا على مدى ستة أشهر إلى رفع سته الف و(800) طن من المخلفات واﻷتربة المتراكمة في الشوارع واﻷسواق واﻷحياء السكنية بمركز المديرية.

وأوضح ذلك الاخ عبدالرقيب مسعد أنعم مديرصندوق النظافه والتحسين بالمديريه الي أهمية الحملة في تعزيز الشراكة بين الجهدين الرسمي والشعبي للحفاظ على النظافة وحماية البيئة مثمنا جهود صندوق النظافة بالمحافظه وشبكة النماء في تنظيف المدينه وإظهارها بمظهر حضاري يليق بها. كممر تجاري للمحافظه

وأكد عبدالرقيب الي ان حمله النظافه تستهدف حماية البيئة ومكافحة الأمرأض واﻷوبئة.حيث سيتم إلزام أصحاب المحلات التجارية بوضع سلات لجمع القمامة أمام محلاتهم، بما يكفل بقاء المدينة نظيفة كما ينبغي أن يكون عليه .

ولفت عبدالرقيب أنعم مديرصندوق النظافه أن الحملة تستهدف رفع المخلفات المكدسة في 47 نقطة تجميع والتي تقدر بأكثر من (350) زفة بواسطة معدات النظافة والتي تشمل أثنين شيولات وسبعة قلابات.

وأشار انعم إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار تعزيز الشراكة مع شبكة النماء للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .. داعيا الجميع إلى التفاعل الإيجابي ﻹنجاح الحملة بما يحقق أهدافها المرجوة .

ونوه انعم الى ضرورة تعزيز مفهوم المشاركة والمسئولية المجتمعية لإدارة وتصريف المخلفات والحفاظ على النظافة.. محملا دول العدوان مسئولية تفشي الأمراض والأوبئة نتيجة الحصار وتدمير مقدرات البلد وبناه التحتية .

من جانبه أوضح مدير مشروع المأوى والمياه واﻹصحاح البيئي بمديريات جبلة والعدين ومذيخرة المهندس هاني القدسي، أن تدخلات شبكة النماء بمديرية العدين تركزت في مجال تقديم مساعدات المأوى والنظافة والمياه والصرف الصحي ..

وقال عبدالرقيب انعم بان. تنفيذ حملة النظافه.ياتي بدعم قيادة المحافظة والصندوق بالمحافظة وشبكة نماء الذي, يعملو علي تذليل كافة الصعوبات في تنفيذ الحملات في المديريات المستهدفة من خلال توفير حوافز للعاملين ووسائل حمايتهم من اﻹصابة باﻷمراض كالبدلات والكفوف والقبعات واﻷحذية باﻹضافة الى توفير أدوات النظافة والأكياس المخصصة لجمع المخلفات.

وبين أنعم الي أن الحملة يرافقها تنفيذ برامج توعوية حول أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة وتجسيدها كسلوك حضاري في حياتنا اليومية. مشيدا بتفاعل المواطنين والجهات المعنية مع الحملة والذي عكس مدى الوعي المجتمعي في هذا الجانب

You might also like