ملتقى كُتّاب العرب والأحرار .. “مع مُحَمّد”10-11..

إب نيوز ١٧ نوفمبر

*الـجـــزء – 10 –

* الكاتبة رويدا البعداني-عضو اتحاد كاتبات اليمن-عضو الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي-عضو ملتقى  كتاب العرب والأحرار/اليمن:*
ما إن يطل شهر ربيع الأول، وتهل نسائمه المحمدية، إذ نلحظ بأم أعيينا حشدا جماهيريا غفيرا، يصرخ جذلا منتشيا بـ (لبيك) ، نراه مرفرفرًا بشعارات الحب والوفاء للرسول الأعظم، ولاغرابة من ذلك فهذا دأب المتأسين بالثقافة القرآنية الحقة…
أما عن أولئك الذين تلبستهم الغفلة، وغشاهم موج الظلال وتمكنت منهم سبل الغواية، فلتنعق أبواقهم بالبدع والفتاوي الباطلة، فقد اعتادوا على شن الخزعبلات، لتصبح عادة لازبة في حياتهم. ولمن يحتفل، لاتأتينا محتفلًا وأنت مقصراً فلا أنت بمن اتبعت أوامره ولا اجتنبت نواهيه، لاتأتي محتفلًا وأنت لم تستشعر حبه في داخلك، وتعتبره أحب إليك من نفسك ومالك وولدك، فلا حب يسمو إلا من قلب صادق صدوق، أشعل جذوة العشق المحمدي في وجدانك، وتذكر أنك في حضرة مولد خير البرية، ومنقذ البشرية .

*الشيخ عبد الجليل العبادي-مجاهد بمحور المقاومة/اليمن:*
رسول الله (محمد) خير البشر النور الذي خلقه الله قبل آدم عليه السلام وهو وسيلة آدم عليه السلام وهو الرابط والدين ونحتفل بالمولد النبوي الشريف ونحن مرتبطين بأعلام الهدى المد الى امير المؤمنين عليه السلام والى رسول الله النبي الأعظم صلواة الله عليه وآله.

*ريهام البهشلي-عضو اتحاد كاتبات اليمن- عضو دائرة الشاعرات اليمنيات-وعضو في ملتقى إعلاميات اليمن ناشطة حقوقية وسياسية وباحثة تأريخية/اليمن:*
نحن لنا عدة مناسبات جليلية وكلاً منها لها اثرها العميق والدروس التي تتركها فينا كمحطة للتزود منها ، ومولد الرسول هي مناسبة جامعة لكل الأحزاب المتصارعة والمختلفة في الوطن العربي ، فالرسول (محمد) هو رمز الوحدة التي يجب التمسك بها كعروة وثيقة لامساومة فيها نهائياً ، وهي مناسبة يراهن بها الأعداء على تلاشي مخططاتهم المرسومة على الجزيرة العربية ، وهي تأكيد على موقفنا العملي في إتباع محمد صلوات اللّٰه عليه إتباع المحب بعيداً عن تلك الطقوس التي جعلت من أمة محمد أمة مستضعفة مقهورة ، تنحني لمن قد ضرب اللّٰه عليهم المسكنة.

*بنت الأهدل /اليمن:*
إن كان المولد النبوي بدعة فما هي السنة ؟!!
نحن عندما نحتفل بذكرۑ المولد النبوي إنما لتكون لنا محطة تعبوية وتوعوية وثقافية يتزود منها كل مسلم، ولتصحيح مسار الأمة ضد أعدائها، والعودة إلى طريق ونهج (محمد) صلوات ربي وسلامه عليه وعلۑ آله، ومن باب التذكير بأيام الله والتحدث عن أعظم نعم الله، وهذا من واجب الثقافيين ..
ثانيا: اليهود والمسيحيون يحتفلون بذكرۑ ميلاد المسيح دون أن نسمع من أي أحد منهم يقول عنه بدعة، ومولد رسول الله (محمد) أعظم وأفضل الأنبيا۽ يقال عنه بدعة!! بالرغم أن الله تحدث بلسان نبيه في سورة الأحقاف (قل ما كنت بدعاً من الرسل ) .

*الأستاذ فايز الغيثي-عضو شباب الصمود بمحافظة إب/اليمن:*
رسول الله هو أنفاسنا وابصارنا وارواحنا وتعظيمه وتقديسه من جوهر الإيمان ومن شعائر الله واعظم شعيره من شعائر الله هو النبي الأعظم سيدنا محمد صلواة الله عليه واله وقدورثنا عن أبائنا واجدادنا احياء المولد النبوي الشريف عبر مئات السنين تقام الموالد وتذبح الذبائح واواقفت اراضي لإحياء هذه المناسبة العظيمة ومن يقول إنها بدعة هم البدعة أنفسهم .

* أخ الشهيد شاعر /اليمن:*
مولد رسول الهدى يوم عظيم لهُ عدت مميزات فقد أخرج العالم من الضلمات إلى النور، فإذا لم نحتفل بميلاد من أخرجنا من الضلمات إلى النور فبمَن نحتفل ؟!!
لقد احتفلت الأرض يوم ميلاده وانشق القمر لعظمة هذا اليوم، ألايحق لنا أن نحتفل بميلاد خير الخلق والمرسلين وخصوصاً في زمننا هذا الذي أصبح الكثير من العرب يحتفلون مع اليهود بعيدهم ؟! هل هذا هو الإسلام؟!
إن أعداء الإسلام والمسلمين لن يستطيعوا أن يفرقوا بينا وديننا مهما حاولوا..
ومن أساء إلى نبينا سيكون عبرة للآخرين…
وأما احتفالنا فهو عبارة عن رسالة موجهة لهم ليعرفوا منهم أحباب رسول الله…
ولكن لما عرفنا كم يغيظهم احتفالنا سنحتفل ما حييّنا.

*فاطمة البرقي كاتبة وناشطة يمنية:*
الاحتفال والتذكير بمولد مُخرج الناس من الظلمات إلى النور في هذا الزمن واجب علينا كـ أمة إسلامية تقتدي بـ نبيها (محمد) صلوات الله عليه وعلى آله الطاهرين، وكما يجب أن يعلم الصغير والكبير من رعايا الحرب لكل أنواعها والحرب الناعمة التي للأسف وقع الكثير من العرب والمسلمون في شباكه بأنّا منتصرون بإذن الله .

*وردة محمد الرميمة عضو اتحاد كاتبات اليمن/ اليمن:*
محمد رسول الله هو القائد الأول ونحن محمديون في الشام أو اليمن نجدد فيها العهد والولاء والحب رافعين  قبضة اليد مع الأحرار في محور المقاومة الإسلامية، ونعلن جمعنا بصوت واحد يزلزلُ عروش الجبابرة في أنحاء العالم أن (لبيك يارسول الله) .

*عبد الفتاح المنصوب-باحث/اليمن:*
نحن سنحتفل بنبينا محمد صلى الله عليه وآله في كل وقت وحين
وسنحتفل به في كل موسم وعيد
وهذا ليس بدعة.

*فاطمه المتوكل-شاعرة وكاتبة إعلامية-عضو اتحاد كاتبات اليمن/اليمن:*
من يقول عليه بدعة فقد ضل الهدى لما بدعه، هل رأيتم أمة سكرى وماهم بسكرى؟ هل رأيتم مراقص في حفلنا؟ هل رأيتم كازوزات الخمر على اﻷحتفالات؟ هل رأيتم  الرقصات وهن الكاسيات العاريات؟ هل رأيتم الأمة تعبد الحجر وتحتفل بصنم ، أم رأيتم الأموال نهدرها في التيه واللهو، أم رأيتم الذبائح والمأكولات نجهزها للوفد الأمريكي حتى يصل كي نسلمه ثروات الوطن والعرض؟؟؟
ما رأيتم أيها الأنذال؟ كل ماذكرت يتصف بكم أنتم، فأنتم البدعة والضلالث والكفر، فأنتم أحفاد أكلة الأكباد هند بنت عتبه، واعوان يزيد ومعاوية، وذرية فرعون فلا بأس عليكم فيما عندتم فيه، فأنتم لجهنم واردون وبصحبه ابليس ثائرون وفي قعر جهنم تحرقون وجدتكم حمالة الحطب، وجدكم أبو لهب فخجل عليكم حين تقولون عن (سيد البشرية وحبيب الله بدعة)، بدعة عليكم أنتم لأنكم تريدون الكفر لا تريدون السلام وللإسلام، فمن يقول  على رسول الله “بدعة (فهو البدعة بخزيه على العالم اجمع وليس على المجنون حرج فيما يتفوه بلسانه ؟!

*السيد مالك حسان-باحث في الأنوار المحمدية/اليمن:*
ميلادك الميمون يمناً كاملاً
قد جاء في الإسلام عيداً أكبرا

لكل شيء غاية وغاية الأديان تكمن في الأخلاق في تعاملك مع الخلق والخالق والدنيا والنفس، فقد قال الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى اهل بيته “انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق”، لكنا مازلنا في هذا العالم مصرين ومستكبرين في الاعتراف والسجود (الخضوع والتسليم) والطاعه والاتباع لأولياء النعمه وأهل مكارم الأخلاق الذي افترض الله طاعتهم ،وخير الأولياء هم محمد واهل بيته عليهم افضل السلام وأزكى التسليم، ومن أعظم العبادات والطاعات هي تعظيم شعائر الله بهم عليهم السلام وذلك من خلال احياء مولدهم المبارك وإقامة المآتم عليهم
قال تعالى”ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب” وأي شعيره اعظم من شعيرة الفرح والسرور والإبتهاج بمولدهم المبارك،
ويأتي أهل الحرص والكبر وعدم الإعتراف بمقام من عظمهم الله ويحرموا إحياء مولد الهدى والنور، نعوذ بالله منهم ولارزقهم شفاعة المصطفى وأُنسه .

*مسك الختام والكاتبة/منى ناصر-عضو اتحاد كاتبات اليمن/اليمن:*
رسالة إلى أعداء الإسلام
من أرض اليمن أرض الحكمة والإيمان من تلك الحشود المليونية التي خرجت من كل حيٍّ لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف في محور المقاومة من تلكم الملايين بصوتٍ واحد *(لبيك يا رسول الله)* بإحدى وسائل الرد على من يتجرؤون ويسيئون إلى نبينا (محمد) صلوات ربي عليه وعلى آله الأطهار، أعداء الإسلام: قفوا عند حدودكم؛ فهناك (جيش محمد) شعب الأنصار، وكل أحرار العالم من محور المقاومة لكم بالمرصاد ….
أما من يقولون إن إحياء المولد بدعة، فنقول لهم: خسئتم وخبتم وخابت مساعيكم، فقولكم هذا يعد أيضا خطوة من خطوات لن أقول التطبيع وإنما التولي لليهود والنصارى…فهنيئاً لكم من توليتم!! وهنيئاً لنا من تولينا، فياليتكم تعلمون خطورة وعاقبة ما تقدمون عليه…!!
أسأل الله الهداية .

*تم بحمد الله وتوفيقه الجزء العاشر، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله .*

*الـجـــزء – 11 –

ومع باقة من أزهار القصيد نقتطفها من *(واحة الشعر)* في مديح الرسول الأعظم (محمد) صلى الله عليه وآله وسلم،، نختتم هذا الاستطلاع مع الشعر والشعراء والمتأثرين بهم

*الشاعر نور الدين المقاتلي/اليمن:*
ضلّوا واحتجوا وانتكروا هذا الحشد بأسطوريه&
قالوا بدعة فيها شبهة ما يمكن أبدا ذكراها*

وبعيد الشجرة والبقرة والحب وعيد الهندية&
وبعيد الدبكة والمايس والتطبيع أتانا يتباها*

عيد الأحمر عيد الألوان وعيد الأنتربونيه&
فيها الكل يقلد زحمه ماقاموا حتى لعداها*

ماقالوا بدعة أو قالوا يا أمريك هذي منهيه&
لا أبدا بل عزم وتطبيع وتطويع على مجراها*

واليوم مع ذكر (محمد) قد فيهم حاله نفسيه&
وزهيمر متكلل ونسوا فيه القدس مع مسراها*

عُرْب أداة امريكا بل وفرنسا والإسرائيليه&
عُهْر نفاق ودجل ومكر وذلّ وعِلّ جرا بدماها*

*جهاد اليماني-عضو اتحاد كاتبات اليمن-وعضو دائرة الشاعرات اليمنيات / اليمن:*
مولاي طه ما أتيتُكَ مادحا
فمقامُكَ الأسنى أجلُّ وأعظمُ

بل جئتُ قلباً بالمواجعِ مُثقلاً
نبضاتهُ كحروفهِ تتلعثمُ

يا حاضراً فينا مقيماً بيننا
حقاً َيراك القلبُ لا يتوهمُ

ترنو إليك جراحُنا ودموعُنا
فيطلُّ من بين الجراحِ تَبَسُّمُ

وإذا أتيتَ ذوي الشهيدِ تزورُهم
صلّوا عليك، وللمشيئةِ سلَّموا

أما الأباةُ فأنت نبضُ صمودِهم
فيك استهاموا من هداك استلهموا

من غير أحمدهم يرصُّ صفوفهم؟
من غيرهُ سيرَ المعاركِ يرسمُ؟

يُلقي السكينةَ في القلوبِ، يحفُّها
يجلو الغمومَ، وللجراحِ يبلسمُ

يمضي إلى روحِ الشهيد مهنِّئاً
فتضمهُ بين العيونِ وتلثمُ

قد كنت في شوقٍ لقربك سيدي
والقلبُ صبٌّ في هواك متيَّمُ

ها قد تحققَ بالشهادةِ مقصدي
إن الشهادةَ في ركابِك مَغنمُ
صلى عليك دمي جراحي مهجتي
روحٌ بقربِكَ في الجنانِ تَنَعَّمُ

*أخو هيثم نضال حُميد شاعر مأرب حريب القراميش/اليمن:*
في يوم ذكرى ولادة خاتم الأنبياء
ياشعب الانصار زين دولتك واحتفل

وافرح وزف التهاني لاعظم الأتقياء
ذي لاذكرته يفوح الشم كاذي وفل

من شرقي اعمان حتى ساحل ارتيريا
ومن سقطرى إلى الحد الشمالي وزل

خل المناطق والاحياء منوره بالضياء
واكتب جوار الثرياء أهلاً بخير الرُسل

رغم انفكم ياقليلين الشرف والحياء
بافرح بمولد محمد قائدي واحتفل .

*الشاعر المجاهد سيف حسن العامري /اليمن:*
محمد ياااااانبي الله إنّا
بنو الأنصار نعم الناصرينا

أتينا كالسيول بك احتفائاً
نُْرّدد (طَلَعَ البدرُ علينا)

بصوتٍ واحدٍ طلَعَ المنيرُ
سراجاً رحمةً للعالمينَ

رسول الله قد لبّاك شعبٌ
كريمٌ فيك ما وطَّى جبينَا

رحيماً بينه وأشد باساً
على امريكا وصهيون اللعينَ

رسول الله ياخير البرايا
فدآك نفوسنا والوالدينَ

نجددُ عهدنآ لله فيكَ
بأنّآ نحو مكة قادمونَ

لتحرير الحرم من كل رجسٍ
ومن أحبارِهِ المتأسلمينَ

#انتهى
وتم بحمد الله تعالى وتوفيقه الجزء الحادي عشر وهو الجزء الأخير من استطلاعنا لمشاركات بعض المحبين والعاشقين لرسول الله وخاتم النبيين (محمد) صلوات الله عليه وآله الأكرمين…

*شكر وتقدير لكل من ساهم بالإعداد والتنسيق:
أ.هشام عبدالقادر عنتر
أ.محمد عبدالله النوعة
أ.تهاني الشريف
أ.احترام عفيف المشرف
أ.مرام مرشد

تنفيذ: القسم الإعلامي لملتقى كُتّاب العرب والأحرار–أ.زيد أحمد الغرسي/مسؤول القسم الإعلامي

يُعتَمد/عبدالرحمن يحيى الشبعاني–رئيس الملتقى

#الحملة_الدولية_لفك_حصار_مطار_صنعاء
#ملتقى_كتّاب_العرب_والأحرار

You might also like