تدشين مدارس القرآن الكريم في جبلة والظهار والمشنة وريف إب ..

 

إب /نيوز ٥ ديسمبر

دشن اليوم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب مدارس تعليم القرآن الكريم في مديريات الظهار وجبلة وريف إب والمشنة للعام الدراسي 2020_ 2021 م والتي يزيد عددها عن (160) مدرسة .

وأوضح المشرف العام بالمحافظة يحيى اليوسفي خلال حفل التدشين الذي حضره وكيل المحافظة لقطاع التعليم والأوقاف والثقافة عبدالفتاح غلاب ، أن هذه المدارس هامة جدا وباتت ضرورية للحفاظ على الهوية الإيمانية وتعزيزها وتحصينها بالقرآن الكريم ، مؤكدا أن الأعداء يسعون وبكل ما يستطيعون لمسخ الأمة وإبعادها عن قرآنها ودينها .

وشدد على ضرورة بذل قصارى الجهود من قبل مكتب التربية والوحدة التربوية للعناية والإهتمام بهذه المدارس وضمان حصول الطلاب في تلك المدارس على التعليم المناسب واختيار الكادر التدريسي المؤهل ممن لديهم العلم والمعرفة بكتاب الله وتلاوته .

وأشاد بجهود القطاع التربوي وسعيه الحثيث للحفاظ على استمرار العملية التعليمية رغم الصعوبات وانقطاع الرواتب .

وبدوره أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بإب محمد درهم الغزالي أن هذه المدارس العصرية لتحفيظ القرآن الكريم ستكون إضافة هامة ونوعية للعمل التربوي القائم على ثقافة القرآن الكريم وعلومه . معبرا عن حرص واستعداد مكتب التربية والوحدة التربوية على أن تقوم هذه المدارس بواجبها في تعليم الطلاب والطالبات القرآن الكريم وتلاوته وعلومه واختيار أفضل الكوادر .

وأهاب بالجهات ذات العلاقة رسمية ومجتمعية إلى التعاون مع القطاع التربوي لأنجاح هذه المدارس لانه بدون تعاون تلك الجهات والدفع بالطلاب والطالبات نحو هذه المدارس لا يمكن أن تنجح هذه المدارس او تستمر في أداء دورها بكفاءة عالية .

ومن جانبه لفت مسئول الوحدة التربوية بإب نائب مدير عام مكتب التربية محمد المتوكل ، إلى أن هذا التدشين في هذه المديريات الأربع سيتبعه تدشين مدارس أخرى في بقية المديريات ، مؤكدا أن هذه المدارس تعتبر خطوة هامة في سبيل إعادة مدارس التحفيظ التي ساهم الفكر الوهابي في إزاحتها وإخفائها سيما المرتبطة بالجهات الرسمية والإكتفاء بمراكز تحفيظ تابعة لتيارات قريبة من الفكر الوهابي .
حضر التدشين مساعد مدير عام مكتب التربية عبدالله الشامي ..

You might also like