يدًا بيد لنبني ونحمي اليمن.

إب نيوز ١٧ يناير

فتاة عمران الثائرة

في يوم من الأيام وأنا أتمشى استوقفتني تلك الحشود الكبيرة التي تمشي في صف منتظم يعمل كل منهم من أجل تعمير ذلك الوطن الخاص بهم رأيتهم يتعاونون من أجل تجميع أكلهم ومن أجل حماية ديارهم تبسمت مُتعجبةً!!!!! من تعاونهم وإخائهم إنــهم النمــل ومن غيرهم جيش يحمي ويبني وطنهُ.

فأخذتني أفكاري!!! للتفكر فينا نحن برغم أننا تميزنا على جميع المخلوقات بالعقل إلا أننا لم نكن مثل هؤلاء لم يبنوا شيء إنما قاموا بالتخريب فلم يكن إلا الجشع ، والطمع الذي يُسيطر على الناس فكل منهم لأجل نفسه يبني، ويعمل كل مافي وسعه يبيع وطنه مقابل المال، ويقتل أهل وطنه، ويخون ويُسلم نفسهُ لليهود والصهاينة.

لم نأخذ العبرة من تلك النمــلة الصغيرة.!!!!

لايوجد تعاون ولا إخاء ولا حب للوطن لنحميه ونبنيه فكل منا يأخذ لهُ حزبه الخاص بهِ لم نفكر أن هذا وطن ويجب أن نتعاون من أجل بنائهُ.

يجب أن نكون كما قال الشهيد الرئيس /صالح علي الصماد؛ سلام ربي عليه عندما قال يد تبني ويد تحمي أي نكون على نفس المنهج الذي سار عليه، ويجب أن نسعى لعمل ذلك المشروع الذي ابتدأهُ.

يجب أن نكون تلك اليد التي تبني وطنها و نتعاون فيما بيننا ونكون يداً واحدة لبناء وطن زاهرًا نزرع لنأكل من خيراتنا ،ونُنمي مواهبنا لنبني وطننا ولنكون نحن أفضل من تلك الدول، ونُننمي أنفُسنا،و ثقافتنا لنستغني عن العالمين ونكون بالله أقوياء لنثق بالله كل الثقة ونعرف أن من كان مع الله كان الله معهُ.
ولنكون تلك اليد الآخرى التي تحمي هذا الوطن من العدوان الذي يُشن عليه ،يجب أن نكون ذلك الدرع الذي يحمي هذا الوطن يجب أن نبذل كُل مابوسعنا من أجل أنُ نعمر ذلك الوطن ،ونحميه بكل مانستطيع
لننهي ذلك العدوان الذي يُريد تخريب وتهديم أرضنا وديارنا.

ليس لدينا وقت للتكاسل، والإهمال ،وعدم اللامُبالة فهذا وطنك كما هو وطني.
ليس وقت أن نقول هذا لا يهمني وليس علينا وأنا ليس لي دخل.

يجب أن نكون معاً رجال ونساء وكما للرجل دورًا،
لـكِ أيتها المرأة دوركِ الخاص لتبني جيلًا ووطنا لتكونِ تلك الحصن المنيع ؛

يجب أن نكون يداً بيد لنحمي، ونبني هذا الوطن أن نكون بنيان مرصوص يعجز العدوان اختراقه من شمال اليمن وحتى جنوبه المُحتل.

#اتحاد_كاتبات_اليمن.

You might also like