شاهد بالصور .. وقفتان في المخادر وجبلة بإب تنديدا باختطاف النساء في مأرب .

 

إب /نيوز ١٣ فبراير

أقيمت في مديرية المخادر بإب اليوم وقفة قبلية تنديدا بجريمة مرتزقة العدوان السوداء التي استهدفت عددا من النسوة في مدينة مأرب .

وخلال الوقفة بحضور وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري ، دعا المشاركين كافة قبائل اليمن إلى اتخاذ مواقف أكثر صرامة وشدة ضد أولئك المرتزقة الذين تجرأوا لاختطاف وتعذيب النسوة .

وأكد المشاركون في بيان وقفتهم أن أبناء اليمن وقبائله لا يمكنهم السكوت إزاء هذه الإنتهاكات الخطيرة ، معتبرين المساس بالنساء استهداف ومساسا بأعراض كل يمني حر وغيور ..

ودعا المشاركون إلى أن نصرة النساء المختطفات لا يكون إلا من خلال التوجه إلى جبهات القتال ودعم أبطال الجيش واللجان لتحرير مأرب .
وأوضح المشاركون أن استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية والإمعان في زيادة معاناة أبناء الشعب جريمة حرب بشعة تشارك فيها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بصمتها وتواطئها مع قوى العدوان .

وكان الوكيل الشاهري قد ألقى كلمة دعا فيها إلى هبة شعبية وتحرك واسع نحو جبهات القتال في مأرب لمساندة الجيش واللجان في تطهير مدينة مأرب الحضارة والتاريخ من دنس الخونة والمرتزقة الذين باعوا وطنهم واخلاقهم واختطفوا النساء وسلموهن لقوى العدوان .
وأكد أن الشعب اليمني الحر والكريم سيواصل معركة التحرر والتصدي للعدوان والصمود في وجه جبروته وطغيانه .

حضر الوقفة مديرا مديريتي المخادر نبيل العواضي وحبيش محمد الفرح وأمين عام المجلس المحلي بالقفر ماجد الإرياني ..

،،،أما في مديرية جبلة فتتواصل الوقفات الإحتجاجية المنددة باختطاف النساء في مأرب ، حيث نظم اليوم أبناء عزلتي المكتب والمعشار وقفة قبلية استنكروا خلالها هذه الجريمة البشعة التي استهدفت النساء في مأرب .

وأكدوا في بيان وقفتهم أن مرتزقة العدوان اثبتوا بهذه الجريمة والسلوك الغير أخلاقي انهم لا دين لهم ولا يعبرون عن هذا البلد الذي تحكمه عادات وتقاليد أصيلة تعتبر المساس بالمرأة جريمة سوداء تستوجب تحرك قبلي وشعبي واسع .

وكان مدير مديرية جبلة محمد المريسي ومشرف أنصار الله سلطان الشاجع قد أكدا في كلمتيهما أن هذه الجريمة ستقود إلى استكمال تحرير ما تبقى من محافظة مأرب . داعين إلى الاستمرار في التحشيد ورفد الجبهات بالمال والرجال .

وشددا على ضرورة الاهتمام بالجانب الزراعي لمواجهة الحصار الذي تفرضها قوى العدوان سعيا للإعتماد على ما تجود به الأرض اليمنية لتوفير احتياجات هذا الشعب.

You might also like