إب :تدشين عدد من حملات للنظافة الشاملة بمشاركة رسمية ومجتمعية

 

إب نيوز ١ مارس

دشن أمين عام المجلس المحلي لمحافظة إب أمين علي الورافي اليوم.. ثلاث حملات للنظافة الشاملة  بمدينة إب والتي ينظمها صندوق النظافة والتحسين بمشاركة مجتمعية ضمن الجهود المبذولة لتعميم تجربة ” الحي المثالي النظيف”.

يشارك في الحملة التي تستمر 30 يوما نحو 300 عاملا وعاملة و18معدة وآلية نظافة، وعدد كبير من المتطوعين وطلاب المدارس الحكومية والخاصة ، بالإضافة إلى فرق توعوية وتوزيع برشورات تشمل قواعد وتعليمات النظافة.

وتستهدف الحملات رفع المخلفات والقمامة المتكدسة في كآفة الأحياء والشوارع واﻷماكن العامة الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لمناطق النظافة الثانية، والرابعة ، والسادسة، وطلاء  الشوارع والجزر الوسطية بمشاركة مختلف الفئات المجتمعية والمبادرات الشبابية والتطوعية وعقال الحارات.

وخلال التدشين أكد أمين عام محلي المحافظة ، أن هذا الزخم والتفاعل مع حملات النظافة يبعث على التفاؤل بمستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على النظافة وحرصهم على أن تكون مدينتهم خالية من الأمراض واﻷوبئة .

ولفت الورافي إلى أهمية استمرار حملات النظافة لتعزيز المشاركة المجتمعية والوعي البيئي لدى المواطنين بضرورة تجنب الممارسات السلبية، للحفاظ على المظهر الجمالي لعاصمة المحافظة .. مشيدا بجهود عمال النظافة في تنظيف الشوارع ورفع المخلفات من الأحياء رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار .

ولفت الى أهمية تلك الحملات في تفعيل قانون المخالفات ، ورفع كافة العوائق وأكوام المخلفات لتعزيز مكانة إب كعاصمة سياحية لليمن  .. داعيا الجميع الى مساندة جهود صندوق النظافة بما يكفل الحفاظ على البيئة والصحة العامة .

من جانبه أكد نائب مدير عام صندوق النظافة لشئون المناطق والفروع أحمد علي الجندي ، استمرار مسارات العمل الخدمي في بقية مناطق النظافة لتدشين حملات مشابهة في المنطقتين اﻷولى والخامسة مطلع اﻷسبوع القادم .. لافتا الى أن الحملة تستهدف إشراك عقال الحارات في عمليات اﻹشراف والمراقبة على مستوى النظافة في أحيائهم وتحرير قسائم المخالفات بإعتبارهم من مأموري الضبط .

وأوضح الجندي أن الحملة تتضمن تنفيذ أعمال التشجير، والطلاء وإزالة التشوهات، و تنفيذ برامج توعوية لتكريس النظافة كثقافة وسلوك مجتمعي.. مبيناً أن برامج التوعية تشمل توعية المواطنين وأصحاب المحال التجارية بأهمية الالتزام بتعليمات النظافة وعدم رمي المخلفات في الجزر الوسطية وإخراجها في مواعيدها أو عند سماعهم للموسيقى الخاصة بمعدات نقل القمامة.
من جهته أشار نائب مدير عام الصندوق للشئون المالية محمد رشيد المنصوب إلى التحديات التي تواجه قطاع النظافة وتتسبب في إعاقة الجهود لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ..منوها بجهود الصندوق لرفع المخلفات أولا بأول من مختلف الشوارع والإحياء بمديريات مركز المحافظة .

حضر التدشين مدراء إدارت المناطق والفروع خالد اﻷكوع ، والنظافة والبيئة عصام حويرث ، والاعلام والتوعية عبدالخالق إسماعيل ، وعقال الحارات في المناطق المستهدفة .

You might also like