تنفيذ حملة مجتمعية للنظافة بالمنطقة الخامسة بمدينة إب

إب نيوز ٣ مارس

نفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب اليوم.. حملة للنظافة الشاملة في المنطقة الخامسة بمركز المحافظة بمشاركة مجتمعية .

تشمل الحملة التي تستمر  30 يوما، رفع المخلفات من الشوارع واﻷحياء ، وطلاء وتشجير الجزر الوسطية، وإزالة العشوائيات التي تشوه المنظر الجمالي لعاصمة المحافظة.

وأشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي ، الى أهمية تعزيز المبادرات المجتمعية للمشاركة في حملات النظافة حفاظا علی صحة المجتمع من الأمراض الناقلة للعدوی والأوبئة.

وشدد الورافي على ضرورة اضطلاع أقسام المخالفات وموظفي التوعية والمراقبين في المناطق بدورهم في تعزيز التوعية والضبط وتنفيذ المهام الموكلة إليهم.

وأكد أهمية حشد الجهود لإنجاح الحملة وتنظيف الشوارع وإزالة المخلفات ورفع العشوائيات .. داعيا الجميع الى المساهمة الفاعلة في الحملات المجتمعية بما يعزز من صمود أبناء المحافظة ويحافظ على صحتهم .

من جانبه أوضح نائب مدير عام صندوق النظافة لشئون المناطق والفروع أحمد علي الجندي: أن الحملة تأتي في إطار نشاط الصندوق لتعميم تجربة الحي المثالي النظيف، بمشاركة المجتمع المحلي والمرافق الحكومية وطلاب المدارس والجامعات، والمبادرات التطوعية والشبابية .

وأكد الجندي استمرار حملات النظافة تجسيدا لتوجيهات قيادة المحافظة لرفع المخلفات ومضاعفة الاجراءات التنفيذية في الميدان.. مبينا أن الحملة يرافقها حملة لتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة من خلال عدم رمي المخلفات، وإخراج القمامة المنزلية في المواعيد المحددة ، ووضعها في الأماكن المخصصة.

فيما أشار مدير إدارة المناطق والفروع خالد اﻷكوع إلى أن الحملة تستهدف تعزيز جهود النظافة في اﻷماكن التي تشكل مصدرا لتراكم المخلفات وانتشار الأمراض والأوبئة ..لافتا الى أهمية حملات النظافة في التهيئة ﻹستقبال الموسم السياحي الحالي بالمحافظة .

حضر تنفيذ الحملة مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات عادل عبدالله غالب، ومدير النظافة والبيئة عصام حويرث، ورئيسا المنطقتين اﻷولى والخامسة نبيل الورافي ، وعمر الكثيري .

You might also like