إب : ندوة ثقافية في مكتب التربية بعنوان الشهيد القائد مسيرة عطاء وبناء وتضحية .

 

إب /نيوز ١١ مارس

نظم اليوم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب ندوة بعنوان الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار ( مسيرة بناء وعطاء وتضحية أحيت أمة) ..

وخلال الندوة التي أقيمت إحياء لذكرى استشهاد الشهيد القائد ألقى وكيل وزارة التربية والتعليم احمد النونو كلمة ، شدد خلالها على ضرورة استلهام الدروس والعبر التربوية من سيرة الشهيد القائد . لافتا أن الشهيد القائد بناء بثقافة القرآن أمة قادرة على النهوض والبناء وصناعة المستقبل المشرق.
واشاد النونو بصمود وثبات العاملين في القطاع التربوي الذين جسدوا أروع معاني التلاحم والحرص على البلد ومستقبل أبناءه .

وألقيت في الندوة ثلاث أوراق عمل كانت البداية مع مدير عام مكتب التربية محمد درهم الغزالي والذي قدم ورقة عمل بعنوان الجوانب التربوية لحياة الشهيد القائد رضوان الله عليه ، استعرض فيها الاساليب التي انتهجها الشهيد لتحصين الأمة من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة ، وتناول مأثر ومناقب الشهيد القائد وشجاعته وبطولاته ومقارعته للطغاة والمستكبرين وترسيخة للمشروع القرآني والثقافة القرآنية التي أفشلت مشاريع الصهاينة والإمريكان في بلادنا .

اما ورقة العمل الثانية فقد قدمها نائب مدير مكتب التربية مسؤول الوحدة التربوية محمد لطف المتوكل تحدث فيها عن عناصر القوة والتي جاء بها المشروع القرآني وارتباطنا بالله فهو مشروع قيمي وأخلاقي وهو مشروع عالمي . مبينا حال المجتمع اليمني انذاك في ظل هيمنة أمريكا على كل مسار الحياة باليمن سياسيا وإقتصاديا وثقافيا وتدخلاتها بكل أمور الحياة .

فيما قدم رئيس شعبة التعليم عبدالرحمن الحبري ورقة العمل الثالثة والتي حملت عنوان ( عظمة المشروع القرآني ) ، تطرق فيها للمنهجية التي اعاد بها الشهيد القائد الأمة إلى الأصل والى مافيه عزها وقوتها ووحدتها . موضحا أن القرآن الكريم فيه كل ما تحتاج اليه الامة في مواجهتها مع أعدائها ان تمسكت به منهجا وسلوكا ..

حضر الندوة عبدالله الشامي مساعد مدير عام مكتب التربية بالمحافظة ..

You might also like