تدشين ورش العمل للقائمين على البرنامج الرمضاني بمحافظة إب .

 

إب /نيوز ١ إبريل

دشنت اليوم في محافظة إب ورش العمل الخاصة بتدريب القائمين على البرنامج الرمضاني ، حيث أقيمت في جامعة إب ورشة العمل التدريبية للقائمين على البرنامج الرمضاني من القطاعات الأكاديمي والتربوي والصحي بالإضافة إلى مديرية الظهار ..

وخلال التدشين بحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور أحمد ابو لحوم ، أوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب أن هذه الورشة تهدف إلى إكساب المشاركين جانبا من المهارات والمعارف اللازمة لإدارة وتقديم البرنامج الرمضاني بما يحقق الفائدة ويساهم في تعزيز الهوية الإيمانية .

و أكد الوكيل غلاب أهمية إقامة هذا البرنامج والحرص على توعية الناس وربطهم بالله في ليالي هذا الشهر الكريم وتثقيفهم بثقافة القرآن في شهر القرآن . لافتا إلى أن قدرة القائم بالبرنامج وأسلوبه في إيصال الرسالة والهدى للمتلقين كفيلة بإحداث التغيير وحصول الفائدة وهذا ما تسعى هذه الورش لتحقيقه وتزويد المشاركين من القائمين على البرنامج بعضا من المعارف والقدرات والمهارات الكفيلة بضبط البرنامج في المجالس والمساجد وتحسين الأداء وتجنب الأشياء والأخطاء التي قد تخل في مستوى تقديم البرنامج .

،، وفي قاعة مبنى السلطة المحلية بالمحافظة أقيمت ورشة العمل التدريبية للقائمين على البرنامج الرمضاني بمديريتي ريف إب والمخادر ..
واستمع المشاركين في الورشة إلى عدد من المحاضرات والفلاشات التدريبية ..

واستعرض المدربين بعضا من المعارف والأساليب الواجب اتباعها والتقيد بها خلال تقديم البرنامج وبما يضمن استغلال ليالي وايام الشهر الكريم بما ينفع الناس ويعمق ارتباطهم بالله والقرآن الكريم .

.. وفي قاعة المركز الثقافي أقيمت ورشة العمل للقائمين على البرنامج الرمضاني بمديريتي جبلة والمشنة .

وتضمنت الورشة بعض من المهارات والقدرات المناسبة لإدارة البرنامج الرمضاني بشكل مناسب بعيدا عن الأخطاء أو الرتابة التي قد تصيب المتلقين بالملل أو السرحان ..

وتخلل الورشة بعضا من المشاركات والنقاشات من الحاضرين تمحورت في مجملها حول الوسائل والأساليب الناجحة لتقديم البرنامج والقدرة على جذب انتباه المتلقين حتى انتهاء الدرس ، وأهمية النقاشات بين الحاضرين والاستشهاد من الواقع بأمثلة وشواهد حية ، فضلا عن ضرورة التحضير القبلي و الجيد للدرس والتذكير قبل كل درس أو برنامج بعناصر وخلاصة الدرس أو البرنامج السابق ..

You might also like