لقاء موسع لعلماء وخطباء المربع الشمالي بإب نصرة للشعب والمقاومة الفلسطينية .

 

إب / نيوز ٢١ مايو

أقيم في مدينة يريم لقاء موسع لعلماء وخطباء مديريات المربع الشمالي ( يريم – السدة – النادرة – الرضمة ) ، نصرة للشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة الباسلة ضد الإجرام الصهيوني .

وأكد علماء وخطباء المربع الشمالي في بيان اللقاء الموسع ، أن ما يحدث من أعمال تهجير وتفجير وتدمير يمارسه الصهاينة بحق اخواننا في فلسطين يستوجب النصرة والمدد وتحشيد الأمة وتوجيهها نحو العدو الحقيقي وهم اليهود . مشيرين إلى أن الشعب اليمني ثابت على موقفه المؤيد والمناصر للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى والمركزية للأمة الإسلامية .

وحيا البيان تلك الضربات والإنجازات العظيمة التي تحققها المقاومة الإسلامية في فلسطين . مشددين إلى ضرورة دعم خيارات الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى تتحرر كل الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة .
وأهاب البيان بكافة شعوب الأمة إلى التوحد ونبذ الخلافات والعمل يدا بيد مع الشعب الفلسطيني والإنتصار لمضلوميته وتحرير المقدسات .

ودعا البيان كافة أبناء الشعب اليمني إلى دعم المقاومة الإسلامية في فلسطين والتفاعل الواسع والهبة الشعبية في حملة التبرع التي دعا لها ا لسيد القا ئد عبد الملك بد ر الد ين الحو ثي .

وكان الشيخ جواد الحكيمي قد ألقى كلمة باسم العلماء والخطباء ، أكد فيها أن كافة الشعوب الإسلامية واجبٌ عليها دعم ونصرة الشعب الفلسطيني الذي يمارس عليه الصهاينة صنوف العذابات وابشع صور الإجرام والوحشية . لافتا أن الفرصة باتت سانحة لتحرير الأرض والمقدسات الإسلامية في فلسطين ومن يتخاذل عن الجهاد بالمال أو الموقف فقد خسر خسرانا مبينا .
وندد بالمواقف المخزية لبعض الأنظمة المحسوبة على الإسلام ممن قامت بالتطبيع مع الصهاينة خيانةً لله وللأمة والإسلام .

تخلل اللقاء قصيدة شعرية عن فلسطين للشاعر عبدالرحمن جعدان ….

You might also like