تدشين زراعة (٥) مليون شتلة زراعية خلال مراحل متتالية في مديرية بعدان بإب

 

 

إب / نيوز ٢٦ مايو

دشن اليوم بمديرية بعدان بمحافظة إب زراعة 5 مليون شتلة متنوعة بين اشجار البُن والفواكة وغيرها من النباتات المفيدة والنقدية .

وخلال التدشين الذي نفذته اللجنة الزراعية بالمحافظة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية ، أكد وكيل أول المحافظة – رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري أهمية استغلال المقومات الطبيعية لاحداث نهضة زراعية في المحافظة استجابةً لدعوة القيادة الثورية والسياسية وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

واكد ان التدشين ياتي ضمن خطة المحافظة لزرعة 20 مليون شتلة زراعية متنوعة في كافة مديريات المحافظة بمبادرات مجتمعية.

وبين الوكيل الشاهري أن عملية التدشين سيرافقها استصلاح للأراضي الزراعية المهملة وتأهيل وصيانة مجاري السيول والبرك وقنوات الري بالمديرية التي تشهد تنوعاً زراعياً ومبادرات واسعة للنهوض بالقطاع الزراعي .

وأكد أن العام الحالي سيكون عاماً للزراعة في عموم مديريات المحافظة التي تمتلك عدداً من القيعان والأودية الخصبة والمشهورة بالزراعة بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي وبما يعزز الصمود في مواجهة العدوان والحصار .

وحث المزارعين على أهمية التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية وبما يسهم  في تحقيق نهضة زراعية شاملة .

من جانبه أوضح منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة محمد العكوري أن التدشين يأتي تزامناً مع اطلاق مبادرة زراعة 100 مليون شتلة في محافظات الجمهورية من خلال المبادرات المجتمعية

وأشار إلى هذه المبادرة تأتي في إطار تنشيط القطاع الزراعي خصوصاً واننا على مشارف موسم الامطار والذي نحرص على استغلال هذا الموسم لزراعة اكبر قدر من الاراضي الزراعية عبر المبادرات المجتمعية .

وبدوره أوضح مدير عام المديرية بشير راجح أن هذه الحملة التي تهدف إلى تنمية الجانب الزراعي بالمديرية سعيا للإكتفاء الذاتي تنفيذا لتوجيهات قيادة الثورة ممثلة با لسيد ا لعلم عبد الملك بد ر الدين الحو ثي ومواكبةً لتوجهات الدولة ضمن الاستراتيجية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

وأشاد راجح بتفاعل مزراعي مديرية بعدان وحرصهم على انجاح هذه الحملة التي ستنفذ خلال مراحل زمنية متعددة .

حضر التدشين مشرف المديرية مفضل الجلال ورئيس اللجنة الزراعية بالمديرية عبدالرقيب الزوم .

You might also like