شاهد بالصور : السامعي والكبسي يكرمان في إب الفائزين بجائزة الفنان البعداني في مجالي الشعر والفن التشكيلي .

 

إب / نيوز ٢٦ مايو

أشاد عضو المجلس السياسي اﻷعلى سلطان السامعي بالدور النضالي ﻷبناء محافظة إب عبر مختلف المراحل التاريخية ودورهم في التصدي لتحالف العدوان ومواصلة رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء  .

وأكد السامعي في الحفل التكريمي للفائزين بجائزة الفنان عبدالاله البعداني في دورتها الثانية 2021 م في مجالي الشعر والفن التشكيلي أن القيادتين الثورية والسياسية تولي الجانب الثقافي وإبراز التنوع اﻷدبي والثراء الثقافي للمجتمع اليمني إهتماما كبيرا .. لافتا الى ضرورة تكاتف الجهود لتنمية وصقل إبداعات الموهوبين وتسخيرها للانتصار لقضايا الوطن .

وأعتبر عضو المجلس السياسي جائزة الفنان عبدالاله البعداني للأدب والفن مبادرة ثقافية وأدبية من شأنها تعزيز الجهود الرامية لنشر وتوثيق الأدب اليمني ورفده بنتاج حديث يواكب المراحل التي يمر بها الوطن..داعيا الجميع الى دعم مؤسسة البعداني الثقافية ليكونوا شركائها في تطوير العمل الثقافي واﻹبداعي بما يجسد المكانة الحقيقية لليمن بين شعوب العالم .

فيما أكد وزير الثقافة عبدالله الكبسي أن العمل الثقافي في البلاد سيشهد تطور كبيرا خلال الفترة القادمة بمشاركة مجتمعية ..مشيدا بجهودة مؤسسة البعداني للإبداع الثقافي ودورها في صقل مهارات  الشباب من مختلف المحافظات في المجالات الفنية واﻷدبية والثقافة .

ولفت الوزير الكبسي إلى تزامن هذه الفعالية مع احتفالات شعبنا اليمني بعيده الوطني ال31 للوحدة المباركة ، وابتهاج اﻷمتين العربية واﻹسلامية بانتصار اﻹنتفاضة الصاروخية الفلسطينية التي زلزلت كيان العدو الغاصب ، وأسقطت أوهام المطبعين .

بدوره أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي إلى أن هذه التظاهرة الثقافية توجه رسالة للعالم بأن اليمنيون مستمرون في صمودهم وثباتهم وممارسة حياتهم الطبيعية رغم استمرار العدوان والحصار .. مؤكدا إصرار  اليمنيين على الإبداع في كآفة مناحي الحياة بالتزامن مع استمرار عطاء الأبطال من أبناء الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات القتال.

ونوه الورافي بجهود مؤسسة البعداني في مساندة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتعزيز العمل الثقافي والابداعي وتنفيذ العديد من المشاريع اﻹنسانية والخيرية بالمحافظة .. لافتا الى حاجة المحافظة الماسة لاستكمال مشاريع البني التحتية خصوصا في مجال الطرقات واﻷشغال العامة بما يعزز من مكانة المحافظة كعاصمة سياحية لليمن .

فيما إستعرضت كلمات رئيس مؤسسة البعداني التي ألقاها بالنيابة عضو مجلس أمناء المؤسسة ثائر عبدالاله البعداني و أمين عام مجلس أمناء الجائزة الدكتور رياض ماطر ، ومدير مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل ، مراحل المسابقة لنيل الجائزة البالغ قيمتها ستة ملايين ريال، فيما بلغت نفقاتها التشغيلية 35 مليون ريال.

وأوضحوا أن المشاركين في حقل الشعر والبالغ عددهم 264 شاعرا وأدبيا قدموا ما يزيد عن 400 قصيدة شعرية ، فيما شارك المتنافسون على نيل الجائزة في حقل الفن التشكيلي وعددهم 49 فنانا تشكيليا بعرض 60 لوحة فنية .

وفي ختام الفعالية التكريمية التي تخللها قصيدتان للشاعر أحمد إلياس الحائزة قصيدته على المركز الأول ، والشاعرة إيمان السعيدي التي حائزة قصيدتها على المركز الخامس .. تم تكريم الفائزين في المسابقة في حقل الشعر لعدد خمسة شغراء، والفائزين في حقل الفن التشكيلي لعد خمسة فنانين تشكيليين.. وكذا تكريم لجان التحكيم واﻹعداد واﻹشراف والتنظيم ، وتقديم جوائز نشجيعية لعدد (20) فنانا و(30) شاعرا من كلا الجنسين بقيمة مليون و900 ألف ريال .

كما تم إهداء دروع مؤسسة البعداني للإنتاج  والتوزيع الفني من الدرجة اﻷولى لعضو المجلس السياسي ، ووزير الثقافة ، وقيادة المحافظة.. عرفانا بجهودهم في دعم الحركة الثقافية واﻷدبية وتشجيع الشباب المبدعين .

،،،، وفي السياق ذاته أفتتح عضو المجلس السياسي اﻷعلى سلطان السامعي ..معرض الفن التشكيلي بالمركز الثقافي في إطار جائزة الفنان عبداﻹله البعداني للأدب والفن .
تضمن المعرض 60 لوحة فنية تشكيلية وإبداعية من إنتاج المتسابقين لنيل الجائزة في مجال الفن التشكيلي باﻹلوان الزيتية عبرت في جميعها عن الحياة الطبيعية في اليمن وأنماط الحياة المختلفة فيها وقضاياها المعاصرة .
حضر الافتتاح وحفل التكريم عضوا مجلسي النواب الدكتور علي الزنم والشورى محمد عبدالله الكبسي ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب، ووكيل وزارة الثقافة المساعد رمزي اليوسفي ووكيلا المحافظة عبدالحميد الشاهري ، وقاسم العنسي ، والمسئول الاجتماعي للمحافظة يحي القاسمي .

You might also like