السيد نصرالله: الوضع العربي أسوأ من أي زمن مضى ، والسعودية مصرّة على مواصلة الحروب في اليمن والبحرين وسوريا.(التفاصيل)

 

إب نيوز 29 يوليو

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن السعودية تقوم بتطبيع مجاني مع إسرائيل، واضاف ان لقاءات الامير تركي الفيصل العلنية مع الاسرائيليين، وزيارة انور عشقي لا يحصل بمعزل عن موافقة الحكومة السعودية، والزيارة جس نبض، ومصرّة على مواصلة الحروب في كل الساحات ورفض الحوار في اليمن والبحرين وسوريا، واشار ان اسرائيل لم تعد عدوا وفلسطين أصبحت قضية رفع عتب، كما دعا الحكومة اللبنانية لمعالجة ما جرى نتيجة الإساءة لموريتانيا على هامش القمة العربية.

وقال نصر الله خلال احتفال تكريمي إسماعيل زهري، وهو أحد قادة الحزب، إن “إسرائيل اليوم لم تعد عدوا للوضع العربي الرسمي وهذا ما عبرت عنه القمم العربية الأخيرة وخاصة أمام الزيارات العربية لإسرائيل، فالتطبيع السعودي معها يتم اليوم بالمجان دون أي ثمن”، على حد قوله.

واعتبر السيد نصر الله الوضع العربي في المنطقة “سيئا جدا، أسوأ من أي زمن مضى، لا أمة ولا دول ولا جامعة عربية حقيقية ولا مصير مشترك ولا أي شيء من هذا”، مشيرا الى قضية فلسطين وقال ان “اسرائيل لم تعد عدوا للوضع العربي الرسمي وفلسطين أصبحت قضية رفع عتب، هذا ما عبرت عنه القمم العربية”.

وقال ان وقائع سنة ونصف من العدوان على اليمن تؤكد للسعودي أنها عاجزه عن فرض شروطه والانتصار في الحرب.
واعلن نصر الله تضامنه مع الشعب البحريني والشيخ عيسى قاسم، وقال ان
المعتصمين في البحرين منعوا السلطة حتى الآن من اعتقال الشيخ عيسى قاسم.

وقال السيد نصرالله في كلمته خلال الاحتفال التكريمي لاسماعيل زهري ان أبو خليل “عنوان لجيل من الاخوة المقاومين الذين التحقوا بحزب الله منذ عام 1982 كأفراد وحضروا في الميدان وجمعوا بين العلم والعمل وبين الايمان والجهاد.. وقضوا شبابهم في هذه المقاومة ومنهم من توفاه الله كأبي خليل ومنهم من أستشهد ومنهم من ينتظر ويواصلون طريق الاحبة حتى النهاية”.

You might also like