المجلس السياسي الأعلى: التصعيد العسكري في البيضاء نتيجة لفشل الدبلوماسية الأمريكية

إب نيوز ١٠ يوليو سلطان السامعي

اعتبر عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، التصعيد العسكري في محافظة البيضاء، نتيجة طبيعية لفشل دبلوماسية الإدارة الأمريكية التي أعلنها جو بادين بشأن اليمن.

وقال السامعي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)” إن خسارة أمريكا في ميدان السياسة وانتصار دبلوماسية صنعاء الساعية إلى السلام المشرف، جعل أمريكا تشعر بالإذلال لتأتي بجحافل تنظيم القاعدة من مختلف البلدان وتشعل جبهة البيضاء وهذه هي الأسباب التي تقف وراء التصعيد الأمريكي في البيضاء”.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية التي عيّنت لها مبعوثاً إلى اليمن، سعت بكل الوسائل لإقناع صنعاء بالقبول بمقترحاتها التي تهدف إلى إنقاذ أدواتها في مأرب وصرف الأنظار عنها حفاظاً على أهداف لا تتعلق بالسلام كما يزعمون بل لضمان تثبيت أجندة لا تصب سوى في مصلحتها.

وأكد أن أمريكا لن تنال ما أرادت وتصريحها الأخير بأنها ضاقت من تقدم الجيش واللجان الشعبية في مأرب وعبرت عن ذلك بالبيضاء، يأتي بعد أن شاهدت الخسائر والهزائم.

ودعا السامعي أبناء الشعب اليمني إلى التسلح بالوعي في مواجهة الورقة الاستعمارية التي تسعى أمريكا لفرضها من خلال تسليم رقاب وأرض وثروات الشعب اليمني للجماعات الإرهابية التي تعززها بالسلاح والتدريب.

وأختتم تصريحه بالقول” ممتنون للجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل الذين يسطرون أروع الملاحم في مختلف الجبهات ويفرضون بقوة السلاح والإيمان وعدالة القضية شروط الشعب اليمني في أي حوار قادم لإحلال السلام”

You might also like