فعالية مركزية ختامية لدورات المراكز الصيفية بمحافظة إب .

 

إب /نيوز ١٥ يوليو

نظمت اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة إب اليوم الفعالية المركزية الختامية لدورات المراكز الصيفية بالمحافظة ، تحت شعار (علم وجهاد ) .

وخلال الفعالية أوضح مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن المراكز الصيفية استطاعت أن تكون المنبع الحقيقي لبناء جيل المستقبل وحمايته من كافة الثقافات المغلوطة التي حرص الأعداء على غرسها بالمجتمع .. مشيدا بجهود اللجنة الفرعية بالمحافظة وكافة العاملين والمعلمين الذين اشتغلوا بكل جد واجتهاد وبشكل تطوعي دون اي مقابل وكانوا بحق مثالا للإخلاص والعطاء ..

وعبر اليوسفي عن أسفه من عدم تعاون عدد من الجهات وتنصلها عن تقديم الدعم والعون لهذه المراكز وبما يسهم في تحقيق المزيد من النجاح .

وفي كلمة السلطة المحلية أكد وكيل المحافظة لشؤون التعليم والأوقاف القاضي عبدالفتاح غلاب أن المفاهيم والأفكار المغلوطة التي تناقلها الناس وباتت رغم عدم صوابيتها جزءً من ثقافة الناس وآن الآوان لتصحيحها من خلال هذا الجيل جيل الثقافة القرآنية .. وحيا الوكيل غلاب كافة العاملين من لجان ومشرفين ومعلمين في مركز المحافظة ابتداءً بمدير عام التربية ونائبه ومعاونيهم الى المعلمين واللجان في كافة المديريات بنجاح المراكز هذا العام .. مشيرا إلى أن التأثير بات واضحا والمخرجات باتت جلية لهذه المراكز من خلال الفعاليات والانشطة المصاحبة ..

،، اما كلمة اللجنة الفرعية فقد ألقاها مدير عام مكتب التربية رئيس اللجنة محمد درهم الغزالي اوضح أن الرعاية المستمرة والمتابعة الحثيثة من قبل قائد الثورة ا لسيد العلم عبد الملك بدر الد ين الحو ثي كان لها بالغ الأثر في نجاح هذه المراكز لما لها من أهمية في تعليم النشئ وتوعيته بمختلف قضايا أمته وتصحيح ما علق لديه من مفاهيم تمس معتقداته التي جاءت نتيجة لتلك الحروب الفكرية والثقافية التي شنها الأعداء ..

وأشار إلى أن محافظة إب وبتعاون الكثير من أبنائها وكوادرها التربوية استطاعت أن تكون في طليعة المحافظات التي ترجمت توجيهات قيادة الثورة وانشئت ما تزيد عن (316) مركزا صيفيا منها (٨) مراكز مغلقة في مركز المحافظة والمديريات ..

،،، تخلل الفعالية كلمة باسم الطلاب و قصيدة ( علم وجهاد ) للشاعر عبد القادر البناء ومشاركات طلابية لمنتسبي المراكز تنوعت بين الإنشادية والشعرية ورقصات البرع ، لتنتهي الفعالية بتكريم عدد من طلاب المراكز المبرزين والمتفوقين ..

حضر الفعالية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء المديريات ، ونائب مدير عام مكتب التربية محمد لطف المتوكل ورؤساء الشُعب ومدراء الإدارات والاقسام بمكتب التربية ..

You might also like