اجتماع لتنفيذي إب برئاسة ابو لحوم يقر آلية الصيانة الطارئة للطرق بمبلغ مليار ريال .

 

إب/نيوز ٣ أغسطس

عقد اليوم اجتماع للمكتب التنفيذي بمحافظة إب برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم ، لمناقشة الخطة التنفيذية المزمنة لمشاريع الصيانة الطارئة للطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة .

وخلال الاجتماع بحضور محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح وأمين عام المجلس المحلي أمين الورافي ووكلاء المحافظة. أكد نائب رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تأتي بتكليف من فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، للاطلاع على مستوى الأداء في هذه المحافظة وتحديد احتياجاتها الملحة وإيجاد الحلول لإعادة تأهيل الطريق العام فيها من يريم إلى القاعدة.

و تطرق نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إلى نتائج اللقاء الذي تم مع رئيس المجلس السياسي الأعلى بحضور محافظ إب منتصف الشهر الماضي، وتأكيده على الإسراع في إيجاد الحلول لمشاكل الطرقات حسب الإمكانيات المتاحة واعتبار ذلك مسار دائم حتى يتم صيانة ما أمكن من الطرق العامة وكذا الشوارع الداخلية وبقية الخدمات حسب الإمكانيات المتاحة.
وأشار إلى انه تم الاتفاق مع صندوق صيانة الطرق وقيادة المحافظة على تنفيذ الصيانة الطارئة وتخصيص مبلغ مليار ريال من صندوق الطرق حتى نهاية العام الحالي لاستكمال الرصف الخرساني في دائري يريم مع إعادة التأهيل لبعض المقاطع فيه وتم بدء العمل فيه بالإضافة إلى إعادة تأهيل الطريق العام في دائري كتاب والصيانة الطارئة والترميم للطريق العام من يريم إلى إب وإعادة ترميم المناطق المتضررة لمداخل المدينة الشمالي والغربي كمرحلة أولى واستكمال الأعمال بعد انتهاء موسم الأمطار.

ولفت إلى أن خطة الصيانة الطارئة تشمل طريق النجد الأحمر القاعدة وطريق مشورة، بعد انتهاء موسم الأمطار.. مبينا أنه تم الاتفاق مع صندوق الطرق على إدخال بقية الطرق في خطة الصندوق للعام ٢٠٢٢ حسب توجيهات فخامة رئيس المجلس السياسي الأعلى.

و حث ابو لحوم الجهات المعنية بالمحافظة على سرعة استكمال الإجراءات لتنفيذ مشاريع صيانة الطرق حسب الخطة بعد انتهاء موسم الأمطار مباشرةًـ مؤكدا انه سيستمر في المتابعة حتى يتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه.

وأكد ضرورة الاهتمام بتحفيز المشاركة المجتمعية في مختلف الأعمال وفق آلية واضحة لتوثيق وإدارة هذه المبادرات .

و شدد على الاهتمام بتحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة بما يعزز من توسيع الخدمات لا سيما بعد توجيه فخامة الرئيس بتخصيص كل إيرادات المحافظة المحلية والمشتركة لصالح المحافظة ١٠٠% .

وكشف عن توجه جاد لإنشاء الميازين لمنع الحمولات الزائدة للمركبات والتي تعد السبب الرئيسي في تدمير الطرقات العامة أو الداخلية بين المدن.

واستعرض ابو لحوم جانبا من الحرب الاقتصادية القذرة التي يشنها العدوان علي الشعب اليمني منذ سنوات ست .

واستمع أبو لحوم، إلى شرح من محافظ إب ومدراء المكاتب والوكلاء عن احتياجات المحافظة، والمشاكل التي تواجهها .

You might also like