شاهد بالصور .. إب : وقفة في الحزم وفعاليتين للأمن في القفر ويريم بمناسبة ذكرى الولاية ..

 

إب /نيوز ٣ أغسطس

أقيمت في مديرية حزم العدين بمحافظة إب وقفة قبلية احياءً لذكرى يوم الولاية .

وفي الوقفة بحضور وكيل المحافظة جمال الحميري أكد مدير عام المديرية عثمان ابو جهلان أن إحياء ذكرى يوم الولاية تجديد للعهد والارتباط بالله ورسوله وتأكيدا على الإلتزام بأوامر الله والعودة إلى الطريق الذي اراده الله لهذه الأمة عندما أمر رسوله الكريم بإتمام الدين وإبلاغ المسلمين بولاية الإمام علي في الحديث المتفق عليه من جميع الطوائف الإسلامية بغدير خم أثناء عودة الرسول الأعظم من حجة الوداع ..

وأكد ابو جهلان أن نهج الولاية والعمل بها حصنٌ للأمة وضمانٌ لفوزها وفلاحها وحفاظها على مصادر قوتها ..
حضر الوقفة مشرف المديرية زيد الرازحي ..

،،، وفي مديرية القفر نظمت إدارة أمن المديرية اليوم فعالية خطابية وثقافية ابتهاجا بعيد الغدير ( يوم ولاية الإمام علي كرم الله وجهه) . كما نظمت إدارة أمن يريم فعالية خطابية احتفاءً بذات المناسبة ..

وألقيت في الغعاليتين العديد من الكلمات أوضحت كيفية التولي وأهميته ولمن تكون الولاية من إعلام الهدى . وأشارت الكلمات إلى ما أنتجته الثقافات المغلوطة التي حاربت نهج الولاية وانحرفت بالأمة إلى تولي رموز من خارج الدين واتجاه الكثير من الأنظمة المحسوبة على هذا الدين إلى تولي اليهود والنصارى .

وشددت كلمات المتحدثين على ضرورة أن تكون الولاية نهجا وسلوكا عمليا قبل أن تكون اتباع واقتداء فقط بالقول . مشيرةً إلى أن الأمة بحاجة إلى العودة إلى شخصية وجهاد الإمام علي وسلوكه وعلمه وتعمل على تربية النشئ على الاقتداء بهذه الشخصية العظيمة لتعود لهذه هيبتها ومكانتها بين الأمم.

حضر الغعاليتين مدير أمن القفر المقدم محمد القحيف ، ومدير أمن يريم المقدم عطان غلاب والمشرف الإجتماعي بالقفر محمود الرعيني ..

You might also like