ندوة فكرية في جامعة إب بمناسبة العيد الوطني السابع لثورة سبتمبر

 

إب /نيوز٢٥ سبتمبر

نظمت اليوم في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة إب ندوة فكرية حول ( ثورة ٢١ سبتمبر .. ثورة شعب في وجه الوصاية والهيمنة ) بمناسبة العيد الوطني السابع لثورة سبتمبر .

و أكد رئيس جامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب خلال كلمته أن هذه الثورة جسدت إرادة الشعب اليمني العظيم الذي ضحى من أجل التحرر من العمالة و الوصاية الخارجية التي كانت سببا في تأخر البناء والتنمية في هذا البلد لعقود عديدة . موضحا أن الثورة مستمرة وقدمت الكثير من التضحيات وثمارها ستكون التحرر وتحرير كافة الاراضي اليمنية وتحقيق السيادة والاستقلالية في القرار .

وأشار إلى أن القيادة الحكيمة لهذه الثورة ممثلة با لسيد عبد الملك بدر الدين الحو ثي وصمود هذا الشعب وإصراره على نجاح ثورته ومواجهة اذيال الوصاية والهيمنة كفيل بتحقيق الانتصار وصناعة المجد لهذا البلد ..

من جانبه إستعرض نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان في ورقة عمل مختصرة ( المحطات الوطنية والأحداث التي جعلت ثورة 21 سبتمبر ضرورة وطنية ملحة جسدت إرادة الشعب اليمني وتأريخه العريق ..

وتطرق للإنتصارات التي يحققها المجاهدين في جبهات العزة والكرامة ما يحتم على كافة أبناء الوطن مواصلة العطاء والتضحية وصولا إلى النصر المؤزر إن شاء الله.

وفي الندوة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم وعميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس ومساعد أمين عام الجامعة الأستاذ نبيل الورافي وأمين عام الكلية الأستاذ عبده صالح ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الأخ أشرف القادري قدمت عدد من أوراق العمل تخللتها العديد من القصائد الشعرية قدمها كوكبة من طلبة كلية الطب فؤاد حسن و محمد النوعة ومحمد شرف الدين و العنود الغانمي ونادر الفهد و دينا الزهيري وشيماء الجنيد و محمد الحيدري وأميمة الكثيري .

حضر الندوة مدير عام مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة بندر العسل ومدير فرع هيئة الكتاب ردمان الأديب ..

You might also like