تدشين حملة لتنظيم خطوط السير ونقل الفرزات الخارجية بمدينة إب

إب نيوز ١ نوفمبر

دشنت الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بمحافظة إب اليوم، حملة لتنظيم خطوط السير ونقل الفرزات الخارجية  بمركز المحافظة بالتعاون مع مكتب اﻷشغال العامة وإدارة المرور .

تستهدف الحملة مسح وتهيئة اﻷماكن المخصصة لنقل الفرزات الخارجية من الشوارع الرئيسية والجولات الى امكان اقل ازدحاما بهدف إنهاء الاختناقات المرورية والتخفيف من معاناة المواطنين .

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة الدكتور أحمد مياس: أن الحملة تأتي تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح لإعادة تنظيم خطوط السير انطلاقا من محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. لافتا إلى أهمية الحملة في الحد من الإختناقات المرورية وإبراز الوجه الحضاري والجمالي لعاصمة المحافظة، وتسهيل وصول الخدمات وتنقلات المواطنين.

وبين الدكتور مياس أنه تم خلال اليوم اﻷول من الحملة فتح الشارع الفرعي الذي يربط شارع العدين من أمام فندق اﻹزدهار، بخط الثلاثين الدائري بعرض 30 مترا ، ورفع كآفة المخلفات والمخالفات من الشارع استعداد لنقل فرزة إب – العدين – الجراحي- الحديدة من موقعها الحالي في جولة العدين .

وأكد أن الحملة مستمرة في مسح وتهيئة كآفة المواقع الجديدة التي سيتم نقل الفرزات إليها، وتحديد مسارات حركة النقل وفقا للخطة المعدة.. منوها بجهود الفرع والمكاتب المختصة بالمحافظة في وضع التدابير الإجرائية والفنية اللازمة لضبط المخالفات وتفعيل دور اللجان النقابة واللجان الفرعية في هذا الجانب.

وثمن مدير عام هيئة النقل بالمحافظة، دعم قيادة السلطة المحلية وتعاون الجهات المعنية في تنفيذ  الحملة وتوفير الأماكن المخصصة للمواقف العامة والفرزات الخارجية .. معتبرا الحملة خطوة إيجابية للحد من الإختناقات  المرورية في الجولات والشوارع الرئيسية بمركز المحافظة .

شارك في تنفيذ الحملة نائب مدير عام مكتب اﻷشغال العامة بالمحافظة المهندس إبراهيم الحدي، ومدير مكتب الاشغال العامة بمديرية الظهار المهندس صخر الناشري ، ونائبه المهندس عبدالفتاح هادي، ورئيس لجنة خط إب – الحديدة علي الخولاني ، وعدد من ضباط وجنود شرطة المرور بالمحافظة .

You might also like