مدير هيئة الموارد المائية بإب : نتائج فحص المياه المستخدمة في مطاعم المحافظة صادمة للغاية

إب نيوز ١٠ مارس

نفذ فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمحافظة إب ، نزولا ميدانيا ﻷخذ عينات من المياه المستخدمة في المطاعم بمركز المحافظة والمدن الثانوية والمديريات ليتم فحصها مخبريا وتقييم مدى جودتها وصلاحيتها للاستهلاك اﻵدمي .

وأوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة ياسر السياغي: أن نتائج الفحص الجرثومي لتلك العينات كانت صادمة للغاية .. مبينا أن النتائج أظهرت أن 93 % من تلك العينات ملوثة.

ووفقا لنتائج الفحص المخبري فإن غالبية تلك المطاعم ومحلات المشروبات تعد بؤرة ومصدرا رئيسيا ومباشرا في الإضرار بالصحة العامة، وتنذر بحدوث كارثة حقيقية على المدى القريب .

واكد السياغي عدم تهاون الفرع بالمحافظة مع كآفة المطاعم والمطابخ والمقاصف ومافي حكمها والتي تستخدم المياه الملوثة من أجل الحفاظ على صحة وحياة المواطنين .

وقال: مثلما حقق الفرع بالمحافظة السبق في فحص المياه المستخدمة في المطاعم على المستوى الوطني ، سيكون له السبق أيضا في تنفيذ حملة ميدانية لإلزام ملاك تلك المنشإت بتقديم أطعمة صحية وصالحة للأستهلاك الادمي من خلال إلزامهم بالاشتراطات الصحية التي تضمن حماية المواطنين من مخاطر وأضرار اﻹصابة بالأمراض واﻷوبئة التي تسببها الأغذية الملوثة لا سيما الكوليرا والاسهالات المعوية .

وأعرب السياغي عن ثقته في ان تحظى الحملة بدعم قيادتي السلطة المحلية والهيئة ومساندة الجهات المعنية بالرقابة الصحية على المواد الغذائية لتحقيق اﻷهداف المنشودة في سلامة الغذاء من التلوث وحماية الصحة العامة خصوصا في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد .

الى ذلك عبر عدد من الاكاديميين والاعلاميين ومنظمات المجتمع عن شكرهم لجهود هيئة الموارد المائية بالمحافظة في هذا الجانب .. مطالبين بتنفيذ حملات ميدانية لضبط المنشآت المخالفة، وتطبيق الإجراءات القانونية ضدها للحد من انتشار اﻷمراض الوبائية الناجمة عن تلوث اﻷطعمة والمشروبات .

You might also like