فعالية خطابية حاشدة بإب إحياءً للذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد ..

 

إب /نيوز ٢١ إبريل

نظمت اليوم السلطة المحلية بمحافظة إب ، فعالية خطابية حاشدة إحياءً للذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد وتحت شعار ( الشهيد الصماد .. رجل المسؤولية) .

وفي الفعالية أكد محافظ إب عبد الواحد صلاح أن الرئيس الصماد كان قائدا استثتائيا تولى قيادة البلاد في ظروف استثنائية وفي ظل تحديات كبيرة، مقدما أنموذجا فريدا في السياسة والتضحية والجهاد حيث قدم روحه في سبيل دينه ووطنه وشعبه ..

واستعرض المحافظ صلاح جانبا من المواقف التي جمعته بالرئيس الشهيد سواءً في العاصمة صنعاء أو أثناء زيارته لمحافظة إب.

وأشار المحافظ صلاح إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من حياة وشجاعة الرئيس الصماد وحنكته السياسية ومواقفه البطولية في التصدي للعدوان ..لافتا إلى أن الرئيس الصماد مثل القدوة الحسنة والنموذج الراقي في تحمل المسؤولية .

وقال ” ونحن نقف على أعتاب مرحلة تاريخية فاصلة في ظل القيادة الحكيمة للسيد القائد ، علينا أن تستشعر مسئوليتنا تجاه أسر الشهداء والجرحى واﻷسرى والمرابطين والمفقودين، وأن نحرص على وحدة الصف وتقوية الجبهة الداخلية وفاءا لمن قدموه التضحيات الجسيمة في سبيل الدفاع عن الوطن “.

ونوه محافظ إب بالمشاريع التنموية وتطور القدرات العسكرية التي شهدتها اليمن في إطار المشروع النهضوي للرئيس الصماد “يد تحمي ويد تبني”.. مؤكدا السير على درب الشهيد الصماد في مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة.

وذكر المحافظ صلاح أن قوى العدوان ارتكبت جريمة كبرى بحق الشعب اليمني باستهدافها للرئيس الصماد .. مؤكدا أن الشعب اليمني سيظل صامدا صمادا وصخرة تتحطم عليها كل أطماع ومؤامرات ومخططات العدوان.

من جانبه أشار مشرف المحافظة يحي اليوسفي الى أن إحياء ذكرى أستشهاد الرئيس الصماد تهدف إلى تعزيز روح التضحية والفداء والوطنية في وجدان الأحرار من أبناء هذا الشعب الذي يواجه منذ ثمان سنوات عدوانا بربريا غاشما وحصارا متوحشا .. منوها بمواقفه الشجاعة في التصدي لقوى العدوان والمرتزقة والتحرك الفاعل بين اوساط الناس وتعلقه بالجبهات والمرابطين فيها ..

وتطرق اليوسفي الى ملامح الشخصية الجهادية والقيادية للرئيس الصماد ..لافتا الى ما كان يتمتع به من ثقافة قرآنية واسعة وقدرة عالية على الخطابة واﻹقناع .

وقال” كان الرئيس الصماد يؤدي واجبه بكل طاقته وإمكانياته متنقلا في الجبهات والمناطق ليرفع من معنويات المرابطين والشعب اليمني، رغم الكثير من المخاطر التي كانت تحدق به .. مستشهدا بما قاله قائد الثورة: أن الرئيس الصماد لم يجن من موقعه في المسؤولية أي مكاسب مادية على حساب شعبه”

تخلل الفعالية فيلم وثائقي بعنوان ( رجل بحجم وطن) من إنتاج مكتب الثقافة بالمحافظة ومؤسسة أماس للإنتاج الفني وإشراف محافظ المحافظة، كما وقدم الشاعر أمين العقاب قصيدة عن الصماد نالت استحسان الحاضرين ..

حضر الفعالية عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات والقيادات اﻹشرافية والعسكرية واﻷمنية ورؤساء فروع اﻷحزاب والتنظيمات السياسية ..

You might also like