هيئة الزكاة بإب تدشن مشروع ( رحماء بينهم) بمبلغ ملياري ريال للأسر الفقيرة ..

 

إب /نيوز ٢٤ إبريل

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم، مشروع “رحماء بينهم” الذي يهدف إلى توزيع إثنين مليار ريال لعدد مائة ألف أسرة في مختلف مديريات المحافظة .

وخلال التدشين بحضور وكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري ويحيى القاسمي وقاسم المساوى وجمال الحميري ، أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف أن هذا المشروع الذي أطلقته هيئة الزكاة في عموم المحافظات للتخفيف من معاناة الأسر الفقيرة يستهدف مليون أسرة فقيرة بمبلغ (20) مليون ريال ..

وأشار إلى أهمية فريضة الزكاة وأثرها في تعزيز قيم التكافل والتراحم المجتمعي..

ولفت السقاف إلى أن المشروع يعد الأكبر الذي تنفذه الهيئة منذ إنشائها استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى .. داعيا المواطنيين والميسورين إلى التفاعل مع هيئة الزكاة والعمل على دفع الزكاة المستحقة للهيئة لتقوم بواجبها تجاه الفقراء والمساكين ..

فيما أشار وكيلا المحافظة الشاهري و القاسمي أن تنفيذ المشروع يهدف إلى إيصال الزكاة لمستحقيها وفق مصارفها الشرعية، لافتين إلى أهمية مبادرة المكلفين بتسديد ما عليهم من زكاة لتتولى هيئة الزكاة صرفها وفقا لمصارفها الشرعية.

وشدد الشاهري والقاسمي على ضرورة إيصال الزكاة لمستحقيها وفقا لكشوفات الحصر التي نفذت في مختلف المديريات خلال الفترة الماضية.. مؤكدين حرص قيادة السلطة المحلية على التعاون وتذليل الصعوبات أمام فرع الهيئة للقيام بدورها بالشكل المطلوب.
من جهته أكد أمين عام المجلس الأعلى للأوقاف فضيلة الدكتور مقبل الكدهي ، أهمية أداء الزكاة بما يعود بالخير والبركة على المجتمع.. منوها بتعاون أبناء المحافظة مع فرع الهيئة بالمحافظة في إخراج الزكاة.
وحث الكدهي على اغتنام أيام رمضان في متابعة جهود تسليم الزكاة ومضاعفة الحسنات وإغاثة الضعفاء وتفقد أوضاعهم.

وكان مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة ماجد التينة قد ألقى كلمة أكد فيها، أن عملية الصرف ستتم عبر مكاتب البريد بمركز المحافظة وفروعه بالمديريات.. داعيا كافة المستفيدين للتوجه إلى مراكز الصرف لاستلام المبالغ المخصصة لهم…
وألقيت كلمة باسم مكتب الإرشاد ألقاها محمد الجرموزي تحدث فيها على ضرورة أداء هذه الفريضة التي من شأنها تحقيق التكافل وإغاثة الفقراء والمساكين ..

حضر التدشين مستشار الهيئة العامة للزكاة علي الجبري ومدراء فروع هيئة الزكاة بالمديريات وعدد من المشايخ والوجهاء والعدول والعقال بالمحافظة.

You might also like