ندوة علمية ثقافية بجامعة إب بمناسبة يوم القدس العالمي

إب نيوز ٢٨ إبريل

بمناسبة يوم القدس العالمي الموافق لآخر جمعة من شهر رمضان المبارك أقامت جامعة إب ندوة علمية ثقافية بعنوان *إحياء يوم القدس تذكير للأمة بعدوها الحقيقي*

وفي الندوة أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طارق المنصوب أن يوم القدس محطة بالغة الأهمية لتذكير الأجيال بعدو الأمة الحقيقي والجرائم التي إرتكبتها خلال قرون من الزمن ومحاولاته المستمرة لتشضية القضية والالتفاف على المفاهيم والثوابت المتصلة بصراع الأمة مع هذا الكيان الغاشم .

داعيا كافة الشباب إلى التمسك بالهوية الإيمانية والتحلي بالقيم والمثل الدينية والوطنية والتربوية التي يمكن من خلالها بناء جيل قادر على مواجهة كافة المؤامرات التي يفتعلها أعداء الأمة .

داعيا في معرض حديثه إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة الحاشدة التي ستقام عصر يوم الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك بمناسبة يوم القدس العالمي .

من جانبه أوضح عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم أن القدس قضية الأمة الإسلامية وليست قضية فلسطين وحدها ما يحتم على كافة أبناء الأمة توحيد الموقف في مواجهة الكيان الإسرائيلي الغاشم.

بدوره أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي أن السبيل الأمثل للدفاع عن القدس يكمن في العودة إلى المنهج القويم الذي يجعل الأمة أكثر وعيا وقوة وثباتا في مواجهة العدو والذود عن مقدساتها ومقدراتها.

و في الندوة قدم عميد كلية الآداب الدكتور عارف الرعوي ورقة عمل بعنوان البعد التاريخي للصراع مع الكيان الإسرائيلي كما قدم مساعد أمين عام الجامعة الأستاذ نبيل الورافي ورقة عمل بعنوان يوم القدس العالمي محطة لإحياء القضية الإسلامية العربية الفلسطينية في قلوب ووجدان الشباب تطرقا فيهما إلى أسباب علو الكيان الإسرائيلي الغاشم والمؤامرات التي أدت إلى تفرق الأمة الإسلامية وسبل توحيد الصف وجمع الكلمة وحشد الإمكانيات حتى تتمكن الأمة من التغلب على العدو وأذنابه حاضرا ومستقبلا.

تخلل الندوة جملة من المداخلات والنقاشات ذات الصلة بحضور نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف ومساعده الأستاذ أحمد عياش وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس وعميد كلية التربية الدكتور العزي العقاب وعميد كلية الهندسة الدكتور فرحان نشوان وعميد المكتبات الدكتور عبدالله البخيتي ونائب عميد كلية العلوم الدكتور منير السروري والمسجل العام الأستاذ هاشم علوي ومدير عام المالية الأستاذ نبيل الشامي ومدير عام الإعلام الأستاذ علي درموش وأمين عام كلية الطب الأستاذ عبده صالح ومدير عام الشؤون القانونية الأستاذ أحمد الحداد ومدير عام الإسكان الأستاذ علي الورافي ومدير عام الأنشطة الأستاذ موفق العسلي وكوكبة من الأكاديميين والإداريين والطلبة.

 

You might also like