الهيئة العامة للأوقاف تدين سماح النظام السعودي بدخول مراسل قناة عبرية للأراضي المقدسة

إب نيوز ٢٣ يوليو

 

أدانت الهيئة العامة للأوقاف، بشدة سماح النظام السعودي بدخول مراسل القناة العبرية الصهيونية الـ13 إلى الأراضي المقدسة وتدنيس مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر الحرام.

واعتبرت الهيئة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، هذه الخطوة، جريمة منافية للمبادئ الإسلامية التي تحرم على اليهود والمشركين دخول الأراضي المقدسة، كما جاء في قوله تعالى “يا أيّها الّذين آمنوا إنّما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا”.

وأكدت أن هذه الخطوة تعكس أيضاً التواطؤ بين النظام السعودي والكيان الصهيوني ومدى الإرتباط والتماهي بينهما على حساب الإسلام والمسلمين .. داعية علماء الأمة إلى إظهار موقفهم الشرعي تجاه هذه السابقة الخطيرة التي تمس مقدسات المسلمين.

وحث بيان هيئة الأوقاف، العلماء على الصدع بكلمة الحق لتوضيح وتعرية النظام السعودي الذي يتعمد تدنيس الأراضي المقدسة .. مطالبة بالحفاظ على القيم والمبادئ ووحدة الصف والتواصي بالحق والصبر والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشارت هيئة الأوقاف، إلى أن الأراضي المقدسة ليست ملكاً أو ورثاً للنظام السعودي يسمح بالدخول إليها من يشاء، بل هي حق لكل الشعوب المسلمة التي ستواجه من يحاول التعدي عليها أو تدنيسها بأي شكل من الأشكال.

#عطاء_مصان_وإحسان_مستدام

You might also like