مناقشة أداء صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب

إب نيوز : 13 محرّم 1444هـ /11 اغسطس 2022م

ناقش إجتماع بمحافظة إب اليوم برئاسة وكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم لحسابات الحكومة نصر نصيري، مستوى أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع بحضور مدراء عموم الحسابات والموازنة العامة بوزارة المالية جبر الجميمي، وموازنة الصناديق الخاصة والوحدات المستقلة علي عايض، وصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة خالد غالب .. إلى احتياجات الصندوق من معدات وآليات النظافة والصعوبات التي تواجه العمل الميداني والحلول المقترحة لمعالجتها.

وأستعرض الاجتماع الذي ضم نواب المدير التنفيذي لصندوق النظافة بالمحافظة ،ومدراء اﻹدارات ورؤساء اﻷقسام .. آلية تنمية الموارد المالية وتفعيل الأوعية الايرادية غير المفعلة والحلول المناسبة للارتقاء بمستوى التحصيل وتنمية اﻹيرادات.

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة المالية، استعداد قيادة الوزارة لتقديم العون والمساعدة للنهوض بواقع النظافة والتحسين في إب ..حاثا إدارة الصندوق بالمحافظة على بذل المزيد من الجهود لإظهار المحافظة بالمظهر اللائق بها كعاصمة سياحية لليمن .

واشار الوكيل نصيري إلى التحديات الراهنة التي تمر بها البلاد، ما يستدعي تظافر جهود كآفة الجهات ذات العلاقة للتغلب عليها وتجاوزها .. مبينا أن المعدات المسلمة للصندوق بالمحافظة تأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وفي إطار دعم قيادة الوزارة لجهود النظافة والتحسين بالمحافظة.

من جانبه استعرض مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة ، الوضع الحالي للآلات والمعدات التابعة لصندوق النظافة واحتياجاتها من الصيانة وكذا الاحتياج الفعلي لمواجهة أعمال النظافة في مراكز المديريات ووحدات الجوار الجديدة.

وأشار الى أن من أهم الصعوبات التي تعترض النظافة، انتهاء العمر الافتراضي لمعظم معدات وآليات النظافة وعدم التزام المواطنين بوقت اخراج المخلفات في المواعيد المحددة.

وأكد غالب أهمية اضطلاع الصندوق بدوره في تنفيذ حملات نظافة لرفع المخلفات من الشوارع والأحياء السكنية وتفعيل التوعية المحتمعية .. مثمنا دعم قيادتي الوزارة، والسلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على تعزيز قدرة الصندوق لاستيعاب الكثافة السكانية والتوسع العمراني المضطرد بالمحافظة.

You might also like