السعادة الحقيقية

إب نيوز ٢٦ ربيع الأول
ــــــــــــــــــــ
خديـجة المرّي

إليك يامن تبحث عن السعادة وهي بين يديك، هل تُريد حقاً تعرف ماهي السعادة الحقيقية؟!!
أراك ياصديقي دائماً تبحث عن السعادة، وهي في الأصح قريبة منك جداً..!

ومتى تشعر بالسعادة الحقيقية ياصديقي؟!
أخبرني عن ذلك؟!
لاشك بأنك حاير وانت لاتعرف سرّ السعادة الحقيقية؟!!

البعض ياصديقي يرى السعادة في المال والجاه والنسب، والبعض يراها في الملبس والمأكل والمشرب، ومنهم من يراها في الجمال والأناقة والمظهر، والبعض الآخر يراها في كثرة الأهل والاولاد، ومنهم من يراها في الأشخاص، ومنهم من يراها في الوحدة والأبتعاد عن الناس..!

وتختلف السعادة من شخص لأخر بمعناها الحقيقي، ولكن دعني أخبرك ياصديقي ماهي السعادة الحقيقية ومتى تكون؟!!

#ياصديقي أن السعادة الحقيقية هي : مع الله عزوجل، مع هداه، وفي طاعته ورضاه، والتعلق به، والخوف والخشية منه..!

#ياصديقي السعادة الحقيقية هي : مع كتاب الله، مع تأمل وتدبر آياته، لقولهِ تعالى (الَّذِينَ آَمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللهِ أَلَا بِذِكْرِ اللهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوب) فمع الإيمان بالله، واستشعار رقابته، والغوص في رحاب معرفته وآياته، تشعر بالراحة النفسية والسعادة الحقيقية..!

#ياصديقي السعادة الحقيقة : تكون بٲدخال الفرحة والسرور على قلوب الٲخرين، وهم في أمس الحاجة ٳليها؛ عندما تُعطي شخصاً وتُقدم لهُ ما يحتاجه؛ حينها ستشعر أنت بسعادة داخل روحك، فالسعادة تكون فيما تُقدمهُ للناس، وليس بمايقُدمونه هم لك، وتشعر ٲنت باالارتياح عند تقديم العون لهم، والٳحسان ٳليهم.

#ياصديقي السعادة الحقيقة هي : الشعور بالرضاء والقناعة، ٲن ترضى بما كتبه الله لك ٲوعليك، شعور عميق لايشعر بِه ٲحدٳلا من ٲدرك ذلك..!

#ياصديقي السعادة الحقيقية هي: البذل، العطاء، التضحية، هي شيء ينبع من داخلك ٲيُها الٳنسان، ولايستورد من خارجك، عندما تقوم بعمل عظيم لوجه الله، تشعر حينها بٲنشراح الصدر، وراحة الضمير..!

#ياصديقي السعادة الحقيقية هي : في كثرة الٲعمال النافعة، والٲعمال الصالحة، في دوام ذكر الله، في الفوزبرضوانه، والفوز بجنته…!

فيا من تُريد السعادة الحقيقية، انصحك بالتعلق بالله، والٳستجابة لله، وطلب الغفران والتوبة من الله، عليك بشكر الله، وحسن عبادته، والإعتماد عليه في كل الاحوال، والثقة به مهما كانت الٲزمات، ومهما كانت الصعوبات، لكي تحظى بالسعادة الحقيقية التي هي دائماً مع الله، والتقرب من الله جل عُلاه.

#كاتبات_وإعلاميات_المسيرة
#الحملة_الدولية_لفك_حصار-مطار_صنعاء_الدولي

You might also like