كلمات من القلب

إب نيوز ٢٦ ربيع الأول

إلهام عبدالله

الإنسانية في قلوب بعض المسلمين أصبحت مجرد عبارة تأمين يتم استخدامها متى ما أرادو فقد يحتفظوا بها لأنفسهم فقط دون التفكير في من حولهم.

هكذا هم بعض الناس أو الأغلبية منهم يعيشون لأنفسهم فقط أو لأسَرهم دون التفكير في من حولهم كيف يعيشون أو ماذا ينقص عليهم؟ هل الجوع أكتسى منزلهم أو المرض أنهك أجسادهم؟ هل توجد لقمة عيش تشبع أولادهم أو يبكون من شدة جوعهم؟ هل سألت نفسك يابني أدم من يعيش حولك ماذا وكيف وهل؟ وكأن لأحد يرى أو يسمع أو يفهم فكر أجعل أجابتك لضميرك.

اقتدي برسول البشرية صلى الله عليه وآله
وسلم خير بشر ولد على وجه الارض مُختار من الله دون غيره إذا كنت يابني أدم تصلي خمسك وتصوم شهرك أسال عن جارك فكر في مكلف بيتك وأنظر لمن يحتاج إليك ولو بجبر خاطر كلمة حسنة قد تكفيه عن مالك وتغنيه عن حاجته قد يحس بسعادة تملئ قلبه قد يبتسم رغم مايعانيه في حياته.

يابني أدم اجعل الإسلام يجري في مجراه الصحيح بإمكانك أن تُغير مجتمع بأكمله باتباع قول الحق ونصرة مظلوم وإعانة محتاج، والجهاد في سبيل أرضك ومسقط رأسك اجعل مالديك في سبيل مرضات ربك هو من جعل رزقك بين يديك فلا تبخل به عن محتاج أو يتيم أو عابر سبيل.

نحن بحاجة تكاتف وإحساس بمن هم حولنا نحن الآن في حرب ناعمة تفتك وتلتهم من حولها وحصار كرياح قويه وتحالف جماعي ضد اليمن أجمعوا وتكاتفوا على حربها وحصارها لأنها فقط لم تخضع لجبروتهم وتسلطهم لأنها فقط رفعت راية الإسلام وكتاب القرآن.

هيا أفيق من غيبوبتك يابني أدم فكر راجع حساباتك، الإسلام ديننا ومحمد صلى الله عليه وآله وسلم نبينا والقرآن الكريم كتابنا ومرشدنا فهل أنت على هؤلاء تقوم وبالأفعال تعمل وبكتاب الله تسير.

اليمن بحاجة تكاتف ليخف الثقل عليها لنتفقد بعضنا البعض ونستشعر بالمسؤولية نحو هذا الوطن فلانبقى نحن والعدوان عليها.

#كاتبات_وإعلاميات _المسيرة

You might also like