لقاء موسع بإب لتقييم وتطوير العمل المؤسسي في المكاتب الخدمية ..

 

إب /نيوز ٣ ربيع الثاني

عُقد، اليوم بمحافظة إب لقاء موسع برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة أمين الورافي لوضع آلية تقييم وتطوير العمل المؤسسي في المكاتب الخدمية .

وخلال اللقاء الذي ضم اللجنة المكلفة من وزارة الإدارة المحلية برئاسة وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع الموارد ،منصور الكومي، وبحضور وكيل المحافظة حارث المليكي ، وأعضاء اللجنة الوزارية ، ومديري عموم المكاتب الخدمية بالمحافظة… تم استعراض خطة النزول الميداني للمكاتب التنفيذية والمديريات لتنفيذ المهام الموكلة للجنة، والتي تستمر عشرة أيام ، في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى .

وأقر اللقاء تفعيل الدور الإشرافي والرقابي على المكاتب التنفيذية والمديريات فيما يتعلق بالمتابعة والتحصيل وتوريد الحصيلة الإيرادية للموارد المحلية والمشتركة، وبذل مزيد من الجهود لرفع الحصيلة الإيرادية لأوعية الرسوم بما ينسجم مع حجم الانشطة والمهن المزاولة في الواقع.

وأكد اللقاء تمكين الأجهزة التنفيذية في المديريات بالقيام بمهامها تنفيذا للمادة (13) من اللائحة التنفيذية للسلطة المحلية بخصوص تبسيط الإجراءات والتخفيف على المواطنين عناء ومشقة الانتقال إلى مركز المحافظة للحصول على الخدمات التي تقدمها الإدارات العامة للأجهزة في مركز المحافظة.

وشدد اللقاء على تنفيذ قرارات مجلس الوزراء رقم (414) لسنة 2008 م و رقم (343) لسنة 2010 م بشأن حافز التحصيل وتوريد حصة كل جهة إلى حسابها المفتوح طرف البنك المركزي مع ضرورة رفع كشف شهري بنسبة الـ(5%) كاملة وحصة كل جهة على حده من واقع حوافظ التوريد.

وحث اللقاء على توريد المبلغ المتبقي من حصة الوزارة من حافز التحصيل للموارد المحلية والمشتركة على مستوى المحافظة لعامي (2020 – 2021) وعلى وجه الخصوص لدى مكاتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضريبة الريع العقاري والوحدة التنفيذية لضريبة القات .

You might also like