مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء ينظم فعالية بذكرى غزوة بدر الكبرى

إب نيوز ١٨ رمضان

البيضاء – اب نيوز
نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد ووحدة العلماء بمحافظة البيضاء، فعالية خطابية بذكرى غزوة بدر الكبرى “يوم الفرقان”.

وتطرقت الندوة التي حضرها وكيل المحافظة لشؤون رداع الشيخ صالح الجوفي، إلى فضل شهر رمضان المبارك ووجوب اغتنامه ونتائج غزوة بدر الكبرى التي حققت للمسلمين مكانة عظيمة وجعل منهم قوة لا يستهان بها في مقارعة الطغاة والظالمين.

واستعرض في الندوة مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة البيضاء القاضي عبدالرحمن الديلمي، أبعاد غزوة بدر كأول معركة مصيرية بين الحق والباطل، خاضها أعظم قائد عرفته البشرية محمد صلوات الله عليه وعلى آله ضد قوى الشرك.

ولفت إلى فريضة الجهاد وأهمية الاقتداء بالنبي الكريم في جهاده حتى في شهر رمضان كما حدث في غزوة بدر، واستحضار القيم والمبادئ منها في تزكية النفوس وتربية الأجيال عليها.

وأكد أن التوكل على الله تعالى والتمسك بكتابه هو السبيل لعزة الأمة ونصرها على أعداءها، وإلى أهمية استلهام العبر من غزوة بدر، بأن النصر من عند الله تعالى ولا يكون بعدد أو عدة .. داعيا للاستفادة من غزوة بدر في مواجهة الصلف اليهودي اليوم.

وتطرقت الندوة على الدروس التاريخية في غزوة بدر وحاجة الأمة إلى العودة لدينها والارتباط بالقرآن واليقين بنصر الله لتصحيح اعوجاجها وضعفها واستعادة وحدتها وقوتها.

وأكدت كلمات المشاركين في الندوة، أن إحياء هذه المناسبة يجسد عظمة هذه المعركة الدينية التي أسست لمرحلة جديدة في واقع المسلمين ونجاحهم في نشر الإسلام والوصول لأصقاع العالم.

وحثت على الاستفادة من دروس الشهر الكريم وما يحفل به من فتوحات وانتصارات عظيمة، ومنها غزوة بدر الكبرى في يوم 17 من شهر رمضان بين الإسلام والكفر.

حضر الفعالية مسؤول وحدة العلماء في المحافظة الدكتور محمد المولد ، وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة، وقيادات محلية وشخصيات اجتماعية.

You might also like