تكريم طلاب تحفيظ القرآن في الجامع الكبير ومدرسة الهدى ومسابقة في مركز النور بإب ..

 

إب /نيوز ٢٠ رمضان

نظم مكتب الإرشاد بمحافظة إب بالتزامن مع يوم الفرقان ذكرى غزوة بدر ، فعالية تكريمية لطلاب مركز تحفيظ القرآنتكريم طلاب تحفيظ القرآن في الجامع الكبير ومدرسة الهدى ومسابقة في مركز النور بإب .. الكريم بالجامع الكبير في المدينة القديمة وكذا طلاب مدرسة الهدى بمديرية المشنة ..

وخلال الفعالية اشاد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني بالتفاعل الكبير من ابناء المدينة القديمة في الدفع بأبنائهم لهذا المركز في هذا الجامع العريق الذي يحتل مكانة عظيمة ليس في نفوس أبناء المدينة القديمة فحسب بل ولدى سائر أبناء المحافظة واليمن عموما .. مثمنا جهود القائمين على هذا المركز والمدرسة ودورهم في تعليم الطلاب المشاركين فيهما تلاوة وحفظ القرآن الكريم ..

وأكد أهمية الحرص على الإستفادة من هذا الشهر الكريم شهر القرآن في التوعية بمؤامرات الأعداء ومخططاتهم الخبيثة لإبعاد الأمة عن مصادر قوتها وعن القرآن الكريم .. داعيا إلى الإهتمام بمراكز وحلقات تحفيظ القرآن الكريم خاصةً بالمساجد الكبيرة وان يكون هذا العمل بشكل دائم طوال العام .

،،، إلى ذلك أختتم مركز النور لتعليم القرآن الكريم والعلوم الدينية بإب المسابقة الرمضانية الرابعة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم ، و التي استمرت 16 يوما، بمشاركة 80 طالباً من مراكز القرآن الكريم وعلومه الدينية بمنطقة الدحثاث بالمحافظة في فئات المصحف كاملاً، و20 جزء وعشرة أجزاء وخمسة أجزاء وثلاثة اجزاء .

وخلال اختتام المسابقة، اكد وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني أهمية إيلاء كتاب الله الاهتمام الذي يليق بقدسيته وعظمته… مشيدا بمثل هذه المسابقات التشجيعية والتي تخلق تنافسا وتسابقا لحفظ وتلاوة القرآن الكريم ..

وأكد حرص القيادة الثورية والسياسية على تعليم النشء والشباب الثقافة القرآنية والعلوم الدينية لتحصينهم من الثقافة المضللة والحرب الناعمة.

بدوره أشار مدير مركز النور بندر الجبلي إلى أن المسابقة تأتي إحياء لكتاب لله في شهر القرآن والرحمة والمغفرة ..

وفي ختام المسابقة، تم تكريم الفائزين بشهادات تقديرية وجوائز مالية وعينية، كما تم تكريم لجنة التحكيم لجهودهم المبذولة في إنجاح المسابقة.

 

 

You might also like