فعالية ثقافية بإب في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام ..

 

إب /نيوز ٢٢ رمضان

نُظمت في محافظة إب، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى استشهاد أمير المؤمنيين علي بن أبي طالب عليه السلام ..

وخلال الفعالية بحضور مشرف المحافظة يحيى اليوسفي وعدد من اعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة، أكد وكيل وزارة الأرشاد صالح الخولاني أن الأمام علي كان أعظم رجل بعد رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .. مشيرا إلى دور الإمام علي وجهاده في سبيل نصرة الدين ومواجهة الطغيان والظلم وتصحيح الأعوجاج الذي حل بالأمة .. مؤكدا أن الإمام علي الذي قتل بسيف محسوب علي الإسلام أشقى الناس وكانت جريمة بشعة باستهداف اعظم قائد بعد رسول الله وظلت آثار هذه الحادثة إلى يومنا هذا ..

وألقيت كلمة باسم العلماء ألقاها صاحب الفضيلة مقبل الكدهي اوضح فيها حجم المؤامرة التي واجهها الإمام علي في مسيرة جهاده ودفاعه عن دين الله .. مؤكدا أن ما يتعرض له اليمن اليوم يمثل امتدادا لهذه المؤامرة .. مشيدا بعظمة ما تحقق لليمنيين في مواجهتهم للعدوان وهاهم أعداءهم في صنعاء لتقبيل الأيادي لإنهاء الحرب ..

وتحدث رضوان المحيا وهشام وجيه الدين عن الآثار التي تعانيها الأمة حتى اليوم بعد تلك الجريمة التي ارتكبها أشقى البشر بحق أمير المؤمنين علي بن ابي طالب .. مستعرضين واقع الأمة بعد استشهاد الإمام علي والمنابر التي وجه الطغاة ان يتم فيها شتم الإمام علي حتى أوقفهم  عمر بن عبدالعزيز ..

حضر الفعالية مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..

You might also like