تدشين مبادرة مجتمعية لاقتلاع أشجار القات في مديرية القفر بإب

 

 

إب /نيوز ١ ذي القعدة

دُشنت اليوم في عزلة النخلة بمديرية القفر محافظة إب، مبادرة مجتمعية لاقتلاع أشجار القات واستبدالها بزراعة المحاصيل الأساسية والبقوليات وشتلات البن.

استهدفت المبادرة الممولة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة، وإشراف جمعية القفر التعاونية الزراعية، قلع أشجار القات من أراضي المزارع صالح محمد اللكيمي بمساحة تزيد عن ١٥٠ قصبة.

وفي التدشين أوضح مدير عام وحدة التمويل بالمحافظة يحي الرميشي أن الوحدة ساهمت في توفير المدخلات الزراعية كالبذور المحسنة وشتلات البن للمزارع اللكيمي عبر جمعية القفر التعاونية الزراعية .. مؤكدا الحرص على دعم كآفة المبادرات المجتمعية التي تستهدف التوسع في زراعة المحاصيل الأساسية وزيادة الانتاج الزراعي منها.

فيما أعتبر مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، ومشرف المديرية دحان الكرابة ورئيس الجمعية التعاونية محمد مفتاح .. هذه المبادرة ترجمة عملية لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية بالتوجه نحو الزراعة الحقيقية لتحقيق الأمن الغذائي .. داعين المواطنين إلى استغلال أراضيهم الزراعية والمبادرة بقلع أشجار القات وزراعة المحاصيل اﻷساسية والنقدية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي ..

 

You might also like