تقرير مختصر .. بعنوان (الأسرى والمختطفون اليمنيين عند مملكة اللا إنسانية.. )

إب نيوز ٢٦ ذي القعدة

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار ووزارة حقوق الإنسان في اليمن مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائهم الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

مؤتمر دولي بحضور كوكبه من المفكرين والسياسيين والعلماء من مختلف الدول العربية والإسلامية ناقش قضية الاسرى والمختطفين اليمنيين عند مملكة اللا إنسانية مملكة بني سعود وبصمت من المجتمع الدولي.. وتم عقد هذا المؤتمر في يوم الاربعاء الموافق 14/6/2023..من الساعة الثامنة والنصف مساء حتى الساعة العاشرة مساء ونسق لهذا المؤتمر الدولي السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.. وقامت بإدارة هذا المؤتمر الناشطة الحقوقية والإعلامية الاستاذه رباب تقي..
بالبداية النشيد الوطني ثم الفاتحة إلى ارواح الشهداء باليمن وبكل المحور ..
والكلمة لمديرة المؤتمر رباب تقي استعرضت التقرير المقدم لها من وزارة حقوق الإنسان حول الاسرى والمختطفين الذي يبلغ عددهم 158 اسير تم تعذيبهم و56حالة من ابناء الجنوب من عام 2018.

ثم الكلمة الافتتاحية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

تحدث عن كل الجرائم التي طالت اليمن وابنائها وحصار بري وبحري وجوي ..من قبل مملكة بني سعود والإمارات ومن قبل تجار الحروب امريكا وبريطانيا…وما تعرض له الاسرى والمختطفين من تعذيب ومعاملة غير إنسانية ..وايضا تعرض الاعلامية رانيا العسال المصرية التي وقفت مع كل دول محور المقاومة للاستدراج والخطف ..وطالب كل المنظمات للوقوف معها وايضا طالب كل دول محور المقاومة الوقوف معها ومع كل الاسرى ….وندد عن سكوت النظام المصري بخصوص الإعلامية رانيا العسال.. وايضا طالب الافراج عن كل الاسرى الكل مقابل الكل ..كون ملف الاسرى بالكامل ملف إنساني واشاد بالتعامل الراقي الذي تتعامل به حكومة صنعاء مع كل الاسرى.. وختم كلمته النصر لليمن لإنهم متمسكين بالله ومصدر إلهامهم ثورة الإمام الحسين عليه السلام..

تلتها مشاركة الاستاذ الناطق الرسمي لحقوق الإنسان عارف مثنى العامري..

حيث تحدث عن مؤشرات مبشره بالاسبوع القادم عن الافراج عن الاسرى الكل مقابل الكل حسب التشاورات.. وايضا اشار إن وزارة حقوق الإنسان موثقة كل التقارير حول الاسرى اكثر من اي منظمة حقوقية وتوجد تقارير مفصلة يمكن تسليمها لاي دولة من دول محور المقاومة التي تتضامن بالجانب الإنساني.. للأسرى..

تلتها مشاركة الاستاذ خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي…

اشاد بحكومة صنعاء والدور الإنساني الذي تقوم بالمعاملات الحسنة بالاسرى من الجانب الاخر المعتدي ..وهناك فرق بين تعامل دول العدوان وبين حكومة صنعاء حيث دول العدوان تتعامل بقسوة وتعذيب بحق الاسرى وهناك اسرى مختطفين ليس عسكريين إنما مدنيين وكبار السن ممن هم ذاهبين للحج والعمرة وفي المعابر الحدودية تم اختطافهم وايضا من المرحلين…المدنيين..

وايضا اشاد بدور حكومة صنعاء كيف استقبلت الاسرى وتم تكريمهم واحترامهم. واستقبالهم استقبال رسمي وشعبي من المطار حتى تم وصولهم منازلهم ..وشكر المجاهدين والاسرى.. الذين هم صناع النصر والفضل الاول لله وللقيادة الثورية وللمجاهدين والشهداء..

ثم مشاركة الدكتور محمد النعماني ناشط سياسي يمني ..

تحدث عن وجود كثير من الاسرى ايضا من ابناء الجنوب لم يتم التطرق إليهم وتحدث عن الدور الذي يقوم به مع كثير من الحقوقين في المطالبة بحق الافراج عن الاسرى والمختطفين وعدم تسيس القضية الإنسانية للأسرى.. وايضا اقحام الصليب الاحمر. والهلال الاحمر الدولي ..والكشف عن تقارير ما شهده الكثير من الأسرى من التعذيب.. وايضا تحدث عن الفرق بين التعامل مع الاسرى بين الشمال و الجنوب اشاد بحكومة الشمال بالتعامل الإنساني ..وطالب بالافراج عن الاسرى الكل مقابل الكل..

ثم مشاركة الاستاذ علي الزنم عضو مجلس النواب..

تحدث عن كثير من الانتهاكات التي ارتكبها العدوان السعودي مع كل دول التحالف بحق الشعب اليمني وبحق السيادة اليمنية ..وطالب بالأفراج عن كل الاسرى والمختطفين ..وتحدث عن دور الصمود اليمني وقوة الردع والتوازن ..التي اوصل اليمن للنصر.. وايضا الدور الايجابي بالصفقات الاولى لتبادل الاسرى.

ثم مشاركة الاستاذ فهمي اليوسفي نائب وزير الإعلام..

تحدث عن دور المؤتمرات الدولية التي تعتبر جبهة إعلامية توصل صوت المظلومين لإن اليمن في حصار ومواجهة وهذا الدور الإعلامي مهم.. للغوص في كل القضايا ومنها الملف الإنساني ملف الاسرى…وتحدث عن كل الانتهاكات التي تتعرض لها اليمن انتهاكات في حقها بالحياة وانتهاكات بالحصار على اليمن برا وبحرا وجوا واحتلال الجزر والموانئ.. وانتهاكات بحق الاسرى والمختطفين المدنيين وانتهاكات بحق الحرية في الموقف الإعلامي وايضا بالاستمرار بالحصار على اليمن وقطع الرواتب على ملايين من الموظفين حيث كل فرد يعول كثير من افراد الاسرة ..وخاطب كل الاحرار للوقوف صف واحد ضد الإمبريالية العالمية..

ثم مشاركة القاضي عبد الكريم عبد الله الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

الذي تحدث عن 3000الف يوم من الحصار على الشعب اليمني من قبل العدوان السعودي الإماراتي وحرب على العملة و3000الف يوم من التجويع والدمار لكل المنشئاة الحكومية والخاصة.. واشاد لدور السلاح والقوة هو الحل للخلاص من هذا الظلم والعدوان باستهداف شركة ارامكو والعمق السعودي…حتى يتم الافراج عن الاسرى والمختطفين بالسجون السرية الذين يلاقون اشد انواع العذاب ..والتنكيل من قبل مملكة بني سعود.. ويجب تلقين بني سعود اشد الضربات حتى يأتوا صاغرين..

ثم تلتها مشاركة الاستاذ عبد الرحمن الحوثي ..نائب رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي والمنسق العام للحملة..

حيث اشاد بدور الشعوب والمنظمات المنصفة…وطالب بوقوف الشعوب حيث الحكومات ليس لها موقف مشرف للوقوف مع المظلومين واشاد بدول المحور والاحرار والشعوب التي تقف مع المظلومين وايضا طالب وزارة حقوق الإنسان بفتح ملف المظلومين والمعتقلين والمختطفين من المدنيين وايضا امثال رانيا العسال وايضاالذين تم اغتيالهم من قبل بني سعود عن طريق ادواتهم الى جانب ملف الاسرى ويتم حصرهم…والمطالب بمحاكمة النظام السعودي.. وتحدث ان هناك انواع من الملفات جانب سياسي وجانب عسكري وحث على فتح ملف اخر هو ملف المظلومين ..وهم كثير من الذين تعرضوا للاغتيالات والاختطافات.. من قبل ايدي العدوان وادواته..

ثم مشاركة الاستاذ محمد الماوري من محافظة ذمار..

تحدث عنما تعرضت له ذمار من دمار وقتل وتهديم منازل مدنيين.. من قبل العدوان السعودي الإماراتي وايضا تعرض المركز الثقافي ودار ومتحف المخطوطات الاثرية تعرض للقصف وتحدث عن الجانب الذي تعرض له الاسرى من التعذيب.. من قبل بني سعود.. حيث ان هناك سته اشخاص من المحافظة قتلوا بالتعذيب في السجون…وتحدث عن الانتهاكات والابادات الجماعية التي يقوم بها العدوان السعودي بحق الشعب اليمني..

تلتها مشاركة الاستاذ محمد حسن زيد ناشط سياسي..

تحدث فقط عن مثل وصورة شاهدة حيث يوجد فقط شخص تم اسره من قبل مملكة بني سعود بحجة أن هذا الإنسان يعرف شخصية حسن زيد فقام النظام المستبد بتعذيبه حتى تعرض لوعكات صحية مزمنه في فقرات ظهره ..وكثير من الانتهاكات ايضا بحق كل الاسرى اليمنيين…الذين تعرضوا للتعذيب..وختم قوله حسن معاملة حكومة صنعاء للأسرى هو نصر مؤكد وسوء معاملة العدوان السعودي للأسرى هزيمه مؤكده

ثم مشاركة الاستاذ هيثم المتوكل…

اشاد بدور حكومة صنعاء التي تسعى لرسم خارطة سلام شامل…وطالب وزارة حقوق الإنسان بتقديم ملف المختطفين المدنيين وجميع الاسرى الذين تعرضوا للتعذيب.. وتقديم الملف للمحاكم الدولية في لاهاي..

ثم تلتها مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر مستشارة مكتب رئاسة الجمهورية لشؤون المرأة..

تحدثت عن استمرار العدوان بالحصار على اليمن وفشل الهدنة.. وقيام العدوان بالحصار والتجويع والحرب الاقتصادية على اليمن وانتهاكات بحق الحجاج والمدنين وتعذيب الاسرى.. وايضا كل الحروب التي طالت اليمن الذي تم القتل فيها لعدد 600000الف مدني تقريبا.. وتحدثت عن المختطفين الذي عددهم 99مختطف مدني وهم في اعمالهم في السعودية دون اي ذنب..
وادانت الامم المتحدة لعدم احترامها لحقوق الإنسان..

تلتها مشاركة الاستاذ اشرف ماضي من مصر..

الذي تحدث عن الهدنة المستمرة لا سلم لا حرب والتي لم تنفذ للشعب اليمني مطالبه ولم تفرج عن الشعب اليمني من الحصار…وادان التعذيب بحق الاسرى في سجون بني سعود..

تلتها مشاركة الاستاذ عبد الرحمن حسن فايع ناشط إعلامي..

تحدث عن الاسيرات اليمنية اكثر من 300امرأة معتلقة. ومختطفة..في السجون. السعودية وايضا امرأه تم تعذيبها حتى اسقطت جنينها…

وطالب وزارة حقوق الإنسان للوقوف مع الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها.. بجمع الملفات بحق الاسرى وتقديم بني سعود للمحاكم الدولية….

ثم تلتها مشاركة الاستاذه دينا الرميمة..كاتبه سياسية..

تحدثت عن العدوان السعودي الذي لا يرحم ولا يوجد لديه إنسانية. ويقوم بتعذيب الاسرى لإنهم المجاهدين الذين نكلوا بهم والحقو بهم اشد الهزائم.. وتحدثت عن الاسرى من بني الرميمةالذين يصلوا إلى عدد سته من بني الرميمة في سجون العدوان وطالبت جميع الحقوقين للدفاع عن حقوق الإنسان وحريته..

ثم مشاركة الاستاذ عبد الله علي هاشم الذارحي…
تحدث عن وجود شخصين من محافظة المحويت بالتحديد شبام مختطفين

وطالب با لكشف عن مصير
ابن الشهيدالقائدعلي حسين الحوثي
مختفي منذو اشهر
مصادر تأكد تصفيته وتم التكتم ع الجريمه والتغطيه عليها والكذب ع اسرته بإنه مسافر في دوره ولا يمكنه التواصل معهم لاتلفونيا ولا زيارتهم
ومصادر اخرى تأكد انه اثناء سفره تم احتجازه من قبل اتباع العليمي واحتجازه…

وطالب وزارة حقوق الانسان متابعة قضية كل الاسرى والمختطفين..

ثم مشاركة الاستاذه فوزيه الجوبي..

تحدثت عن ضرورة وزارة الخارجية والمغتربين بالقيام بالاحصائية لعدد المختطفين والاسرى.. وايضا طالبت وزارة حقوق الإنسان بالمطالبة للإفراج عن الاسرى الكل مقابل الكل..

وتحدثت عن عدم الاستفاده من الهدنة حيث الشعب اليمني يتعرض للحصار والتجويع..

ثم مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر..

حيث تحدث أن اليمن بكلها تعرضت للحصار والاسر منذ مآئة عام منذ تولية بني سعود حاصروا اليمن اقتصاديا ومن جميع النواحي وحين قامت الثورة اليمنية 21سبتمبر قاموا بالاستهداف المباشر والقتل للشعب اليمني وايضا ما تقوم به مملكة الاعدامات بحق شعبها العلماء والناشطين امثال جمال خاشنقجي وايضا الشيخ النمر حيث تم التكيل بهم فكيف ستكون معاملتهم للأسرى اليمنين.. وايضا سجنهم للعلماء مثل العالم حسن فرحان المالكي واسرهم لكثير من الابرياء من اليمن ومن القطيف والاحساء والبحرين.. وتعذيب من بالسجون.. وطالب بمواجهة بني سعود بقوة إيمانية وتحدي وتوحيد صفوف الاحرار والمقاومة..

ثم مشاركة الاستاذ زهير الهناهي ناشطـ حقوقي…

تحدث عما تقوم به السعودية من تعذيب بحق ابناء شعبها فكيف ستكون بحق ابناء اليمن..

وايضا تحدث عن الخداع والمماطلات التي تقوم بها دول العدوان بحق الشعب اليمني وايضا عن السجون السرية التي تعذب بها اليمنين سوى في الساحل في جنوب عدن او في المهرة او غيرها..

ثم مشاركة الاستاذ عبد الحميد هجرس رئيس الحملة الدولية لتحرير المقدسات من مصر..

تحدث عن الحكومات التي تتعسف بالشعوب ومنها مملكة بني سعود..
وطالب كل الاحرار بالوقوف مع الحملة الدولية لتحرير المقدسات..

ثم تلتها مشاركة اللواء عبد الله الجفري خبير سياسي عسكري استراتيجي..

بعث تسجيل صوتي..
تحدث عن الانتهاكات التي تقوم بها دول العدوان بحق الاسرى والمختطفين وايضا هناك من ابناء الجنوب قاموا بمظاهرات مع عدة ناشطين وإعلامين للتنديد والمطالبة بالإفراج عن الاسرى من ابناء الجنوب في سجون الجنوب وفي سجون العدوان ولم يتم تلبية المطالب..

وايضا لسيادة اللواء من اقرباءه مسجون لدى يد العدوان السعودي الإماراتي.. وطالب كل المنظمات الحقوقية للدفاع عن قضية الأسرى والمختطفين والكشف عنهم ومصيرهم..

ثم رسالة نصية للإعلامية بدور الديلمي.

وضحت فيها ملف الاسرى يتم عرقلته..
لان العدوا ومرتزقته لا يستطيعوا التبادل لانه اكثر الاسرى من الجيش واللجان الشعبيه او مدنين قد ماتوا من جراء التعذيب وهذا واضح.. وجهود اللجنة الوطنية لشؤون الاسرى جبارة وكذالك المفاوضين وما يقدم عليه العدوا خزي وعار عليهم والهزيمة مؤكدة كل يوم تزداد في جميع المجالات العسكرية والسياسية وإعلاميا اقتصاديا..

تم بحمد الله
حضر هذا المؤتمر

الاستاذ محمد الزبيدي ..
المحامي منير سيف الحميري..
الاستاذ ناصر سالم.
الاستاذه عريب ابو صالحه
الاستاذ عماد جابر مدير موقع صدى الضاحية..
الاستاذ امين النصيري..
الاستاذ محمد القرشي..
الاستاذ عبد السلام العكام..
الاستاذه امل الحملي
الاستاذه ابتهال ابو طالب

كتب التقرير الذهني الاستاذ هشام عبد القادر..

نيابه عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار. وعن الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني..

صدر التقرير يوم الاربعاء

تاريخ 14/6/2023

You might also like