تقرير مختصر .. بعنوان (المسيرة العسكرية التي نفذتها المنطقة العسكرية الرابعة من محافظة ذمار إلى محافظة إب )

 

 

إب نيوز ٨ ذي الحجة

تقرير مختصر ..
بعنوان (المسيرة العسكرية التي نفذتها المنطقة العسكرية الرابعة من محافظة ذمار إلى محافظة إب وتوجت بأكبر عرض عسكري ليس الاول والاخيرودلائله السياسية والعسكرية.. )

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

ندوة سياسية حضر فيها نخب عربية سياسية وإعلامية من مختلف البلدان العربية والإسلامية استمرت الندوة السياسية من الساعة التاسعة مساء إلى الساعة الحادي عشره مساء بيوم الاحد الموافق 25/6/2023.

نسق لهذه الندوة السياسية السيد حسن مرتضى وقامت بإدارتها الإعلامية الاستاذه بدور الديلمي وتم الاشراف عليها بنظر العميد حميد عبد القادر عنتر وايضا الاشراف الفني بنظر مدير موقع صدى الضاحية الاستاذ عماد جابر من لبنان المقاومة..

بالبداية عرضت الاستاذه بدور الديلمي كلمة عن دور الجنود المقاتلين الذين بذلوا جهودهم الكبيرة بهذه الايام المباركة العشر من ذي الحجة بمسيرة راجلة من محافظة ذمار إلى محافظة إب ثم تستمر إلى محافظة تعز بشموخ وعزة وطلبت قراءة الفاتحة لارواح الشهداء الذين سطروا بدمائهم اعظم الملاحم ..
ثم النشيد الوطني اليمني..

ثم كلمة افتتاحية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
اكد فيها الرسالة السياسية والعسكرية التي عرضتها اقدام الجنود المقاتلين بالمسيرة الراجلة من محافظة ذمار إلى محافظة إب وتوجت باعظم عرض عسكري شهدتها محافظة إب أن اليمن قادرون على الصمود والمواجهة ولن تستمر فترة اللاسلم واللاحرب كما اكدها سيادة الرئيس للمجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط.. ولابد من فتح المعابر والموانئ ومطار صنعاء الدولي لجميع الرحلات الجوية ومعالجة الملف الإنساني بصرف الرواتب.. وايضا رسالة السلام المشرف…

#ثم كلمة الدكتور. علي محمد الزنم عضو مجلس النواب…
رئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين بالبرلمان اليمني

الذي أكد رسالة الإصرار والصمود للشعب اليمني والجيش واللجان الشعبية..مشيدا بالمسيرة الراجلة لمنتسبي المنطقة العسكرية الرابعة من ذمار إلى مدينة إب وعظمة الحدث والرسائل التي تجسدت من خلال العرض العسكري الذي حضره الرئيس المشير مهدي المشاط .ويعد هذا العرض مبعث فخر واعتزاز لكل أبناء اليمن الشرفاء والدول المقاومة لقوى الأستكبار وكل أحرار العالم .
وقال الدكتور الزنم ليس مع دول العدوان من حل إلا التصالح مع الشعب اليمني الصامد والمقاوم ورفع الحصار وصرف المرتبات وإنجاح ملف أطلاق الأسرى وفتح المعابر بين المحافظات وكل النقاط التي تضمنها الملف الأنساني .
واكد بأن أبطال الجيش والقوات المسلحة يمتلكون عقيدة راسخه وغيروا المعادلة العسكرية بالمنطقة وليس العرض العسكري هذا هو الأول ولن يكون الأخير ولا يشكل أستعراضا لأحياء مناسبة بل إنما جيشا جرب على أرض الواقع في أكثر من خمسين جبهة وتحدى الصعوبات..وفرض المواجهة.وحقق الأنتصارات واليوم الشعب اليمني بدأ يجنون ثمارها.
واكد أيضا بأن مدلولات هذه المسيرة الراجلة والعرض العسكري يحمل رسالتين سياسية للعدوان أن ينتهزوا فرصة المفاوضات والهدنة بأن لا يماطلوا ويعيدوا حساباتهم.. ويمدون يدهم للسلام الحقيقي وتنفيذ كل التفاهمات والالتزامات لنمضي في خط السلام العادل والشامل إلى أبعد مدى.
ورسالة عسكرية أن الجيش في أتم الجهوزية لمواجهة عدوانكم وتعنتكم ومحاولت فرض مرحلة اللاسلم واللاحرب الغير مقبوله تماما .
واكد أن الجيش صاحب عقيدة مؤمن بوطنه وقيادته.. الثورية والسياسية
وأكد الزنم أيضا أن القوة هي من أجبرت الوفد السعودي يصل إلى صنعاء ولليمن حقوق يجب انتزاعها وليست افتراضيه بل حقوق مشروعة .

ثم مشاركة الدكتور إسماعيل النجار كاتب سياسي من لبنان ..

اكد أن المسيرة الراجلة من محافظة ذمار إلى محافظة إب رسمت بخياله جيش سيدنا محمد والإمام علي عليهم السلام ولو كان هذا الجيش في عهدهم فهو الغالب وسيكون في هذا العصر هو الغالب..واكد وقوفه مع اليمن ليس من العواطف بل احقية اليمن وشرعية آهل اليمن الذين يستحقون الحب الذين تعرضوا لعدوان ظالم واكد على اليمن وقيادته لا يقبلوا هدنة تستمر بفترة اللا سلم واللاحرب فيجب بهذه الهدنة فتح المعابر والموانئ واطلاق الاسرى واعادة الإعمار…ولا يخجلون من اي اتفاق سياسي ايراني وسوري فقضية اليمن منفصل ولا تخجل صواريخ اليمن..

ثم مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر ..

اكد أن المسيرة الراجلة واضحة حيث اصبحت اليمن كلها جيش لم يعد هناك مواطنين فجميع آهل اليمن كلهم رجال ونساء صغار وكبار خط مواجهة للعدوا والمسيرة حتى يتم التحرير لكل اليمن من الإحتلال..واذا لم يتم تطبيق بنود المفاوضات والهدنة والجنح للسلام المشرف سوف تكون مسيرة من اليمن للركن اليماني..

ثم مشاركة الاستاذ المحامي منير الحميري…

اكد أن المسيرة الراجلة من محافظة ذمار إلى محافظة إب بحشود عسكرية لاكثر من عشرة الف مقاتل.. رسالة واضحة قادرة على الدفاع..على ميائها الأقليمية وعلى العدوا أن يفهم هذه الرسالة.. وادان بهذا المنبر والندوة ما قامت به السعودية من اعتقال بحق الشيخ العالم جميل الباقري من البحرين ..

ثم مشاركة الاستاذ عبد الرحمن فايع اعلامي من اليمن..

اكد أن الرسالة واضحة كما اكدها الرئيس المشير الركن مهدي المشاط..
وايضا ثمانية اعوام من الصمود افشلت على العدوان مخططاتهم..

ثم مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر مستشارة مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة..

تحدثت أن هذه المسيرة الراجلة تبين مدى عظمة التدريب والتأهيل والعروضات العسكرية كلها ليست الاولى والاخيرة…واكدت أن هذه المسيرات والعروض فاقت على كل الاكاديميات العسكرية في العالم…لانها استقت من عقيدة إيمانية ومن قيادة ربانية قراءنية…من روح القرءان..
وتعتبر رسالة واضحة رسالة حرب لمن يريد الحرب ورسالة سلم لمن يريد سلم.. وعلى العدوا تدور الدوائر…

ثم مشاركة. الاستاذ..عبد الله علي هاشم الذارحي…

اكد أن هذه المسيرة الراجلة والعرض العسكري التي شهدتها محافظة إب وحفل التخرج في ذمار لابطال وجنود مقاتلين رسالة الانذار الاخير ..وايضا اعادة عرض وعد الآخرة من جديد.. ورسالة تؤكد أن الشعب اليمني واحد.. موحد.. ورسالة تحقيق السلام المشرف…اما بحوار الرجال واما بحوار فوهة البنادق والصواريخ..

ثم رسالة نصية ارسلها اللواء عبد الله الجفري الخبير العسكري الاستراتيجي ..
نورد منها بإختصار

الرسالة العسكرية التي ارادها ارسالها الرئيس المشير مهدي المشاط لقوى التحالف للعدوا الامارتي السعودي ..الذي وصل إلى مرحلة
وباتفاق وحلحلة الملف الإنساني ومن خلال تلك الالية التي حددت ..
ثلاثة مراحل لوقف العدوان على اليمن والدخول في مفاوضات وتسوية سياسية شاملة وكاملة وبمراحلها الثلاث.. بوساطة وبضمانه عمانية واتى الوفد العماني والسعودي في ثمانية ابريل إلى صنعاء داخل القصر الجمهوري مستسلم مهزوم منكوس.. تم الاتفاق حلحلة كافة القضايا…المرحلة المحددة التي في 15مايو من الشهر الماضي لكن بعد تدخلات مباشرة من الولايات المتحدة الامريكية التي اجبرت العدوان السعودي على التقهقر وعدم الإلتزام بما تم الإتفاق عليه.. بالتالي العدوا السعودي يتحمل كل تلك التبعيات..
وهذه المقدمات دفعت ذالك العرض العسكري المهيب.. وتصريحات الرئيس المشير مهدي المشاط.. اهم الرسائل العسكرية اولا..
اكدوا من هذه القوة التي اكثر من 15الف مقاتل مجاهد نفذوا حركة المسير في صياغ التدريب العسكري واللياقة البدنية العالية لكل مقاتل تحركوا من محافظة ذمار حتى وصلوا محافظة إب ارادو من خلال هذا العرض العسكري رسالة بإن الجيش واللجان الشعبية ما زالوا على قمة الاستعداد والجهوزية القتالية الكاملة..
وبتنظيم واعداد وتحضير لهذه القوة العسكرية النوعية احتياطية للمنطقة العسكرية الرابعة …

اليمن ايضا لديها سبع مناطق ..عسكرية ..هذا العرض لا يعبر عن قطرة في محيط لما يمتلكه الجيش واللجان الشعبية ..من قوة عسكرية وعتاد..
وهناك عدة الوية تخضع لكل منطقة من تلك المناطق السبع..
و هذه القوة العسكرية الاحتياطية ليس الجيش الاساسي والرئيسي بل قوة إحتياطية.. ..

وهذه قوة احتياطية نوعية تدريب خاص تدريب على مستوى عالي.. لاي معركة ولاي تطورات.. في تضاريس تدار بها المعركة ..

وتحدث الرئيس المشير المشاط بإن معركتنا القادمة باسلحة نوعية ..
توضح لنا من ذالك أن الامور وصلت بانسداد الافق السياسي.. لاكثر من عام اللا سلم واللا حرب.. وفي هدنة غير معلنة.. واكد الخبير العسكري الاستراتيجي اللواء عبد اللهرالجفري أن العدوا السعودي يستغل عامل الوقت ..ونهب الثروات.. والمؤامرات في المحافظات الجنوبية واعلان المجلس الانتقالي والمجلس الرئاسي والمجلس الحضرمي الوطني ..
وكانت هذه الرسالة العسكرية ردا على تلك التطورات..

تم بحمد الله..

حضر في هذه الندوة كثير من القادة السياسيين والاعلامين والعسكريين..
ومنهم..

نائب وزير الإعلام

الاستاذ فهمي اليوسفي..
العميد الركن عبد السلام سفيان..
الاستاذ عبد الكريم الانسي..
ابتهال محمد ابو طالب كاتبة سياسية واعلامية
الاستاذه امل الحملي..
الاستاذ الإعلامي محمد الوجيه.
الاستاذ عماد جابر مدير موقع صدى الضاحية من لبنان..
الاستاذه ابتهال ابو طالب
وننوه تم كتابة التقرير الذهني بنظر الاستاذ هشام عبد القادر نيابة عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن.. ..وكل المشاركات كلماتهم مسجلة عبر قناة يوتيوب تابعة للسيد حسن مرتضى منسق المؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار..

صدر هذا التقرير يوم الاحد
تاريخ 25/6/2023

You might also like