بدء وضع اللبنة الأساسية لإنشاء مدينة تعز الحضارية الجديد

إب نيوز ٦ صفر

تعز / عبدالفتاح المنتصر

 

في إطار جهوده الحثيثة الرامية لتحسين البنية التحتية والخدمات العامة في محافظة تعز، والذي طالما راوده هذا الحلم ولم تثني عزيمته وإصراره
أمام الصعوبات والتحديات التي فرضها العدوان على اليمن وانعكست بظلالها سلبا على حياة المواطن الاقتصادية والمعيشية لاسيما في تعز بعد أن دمرت المنازل والبنية التحتية ونزح ابناؤها إلى الحوبان والمحافظات المجاورة وشدد العدوان حصاره على اليمن عامة جوا وبرا وبحرا وقطع مرتبات الموظفين
كل تلك الظروف الصعبة والمعقدة خلقت روح الصمود والعزيمة والثبات والبناء والتنمية و تنفيذا لمشروع الصماد يد تحمي ويد تبني والذي يترجم اليوم هنا في إنشاء مدينة تعز الجديدة والحضارية، تتوفر فيها مساحات سكنية وخدمية عصرية ومتطورة لسكان المحافظة.
في إطار ذلك الحلم وبفضل من الله دشن عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق الركن سلطان السامعي، ومعه محافظ محافظة تعز السيد القاضي أحمد بن أمين المساوى، ورئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي، أعمال شق عدد من الشوارع في 13 وحدة جوار جديدة بالقطاعين السادس والسابع بمديرية التعزية بمحافظة تعز.
تضاف إلى المشاريع السابقة من شق طرق وسفلتة شوارع
وتبلغ مساحة المخططات التي تضم مدينة تعز الجديدة 1200 هكتار، إضافة إلى مخطط هيكلي آخر بمساحة 1020 هكتار، وتشتمل على العديد من المرافق والخدمات العصرية ، مثل الجامعات وكليات المجتمع والمدارس والمستشفيات والحدائق، بهدف إنشاء مدينة حديثة تلبي كافة احتياجات سكانها، وتتوافق مع مواصفات وشروط التخطيط العمراني المتقدم والحديث .
وفي تصريح لوسائل الإعلام والقنوات الفضائية ، أعرب عضو المجلس السياسي الأعلى
الفريق الركن سلطان السامعي عن سعادته بهذا التدشين المتمثل بشق 13 وحدة جوار جديدة، مشيرًا إلى أنها ستضم شوارع رئيسية تبدأ بعرض 14 مترًا، بأطوال متفاوتة تصل إلى مئات الكيلومترات.

وأكد أن شبكة الطرقات التي ستشق ستجعل من منطقة الحوبان والجند عاصمة للمحافظة، وستُبنى فيها مدينة جديدة ونموذجية، بعيدًا عن العشوائية التي كانت عليها مدينة تعز القديمة.
مدينة نموذجية تتوفر فيها جميع المتطلبات من مدارس وجامعات وكليات ومستشفيات وكل ما تتطلبه حياة المواطن.

وحث الفريق السامعي جميع الجهات المعنية بالعمل على استكمال الشق والتخطيط لبقية المدينة.

من جانبه، أعرب محافظ المحافظة عن سروره ببدء تنفيذ هذا المشروع الذي طال انتظاره، والذي يشارك فيه كل من الهيئة العامة للأراضي والسلطة المحلية ولجنة التسويات، لإنجاز مدينة تعز الجديدة والحضارية التي ترتقي إلى مكانة المحافظة، وتشرف الإنسان بجمالها ورونقها.

وأشاد بالروح الوطنية والمسؤولية التي أظهرها المواطنون في التعامل مع هذا المشروع الحيوي، والتزامهم بالقوانين والتعليمات.

فيما أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي والتخطيط، أن هذه المبادرة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط، الذين يولون اهتمامًا خاصًا بإحلال التنمية في تعز.

حضر التدشين، وكيلا المحافظة نور الدين المراني، ونعمان الحمري، ومدراء مكاتب الاشغال المهندس فيصل مشعل والوحدة التنفيذية حسام الفاتش وفرع الهيئة العامة للاراضي والتخطيط العمراني عادل مهيوب، ومدير عام مديرية التعزية عبدالخالق الجنيد، وعدد من المختصين والمسئولين.

إلى ذلك وبرئاسة الفريق السامعي وقع محافظ تعز القاضي المساوى ورئيس هيئة التخطيط العمراني الشامي على المخططات الأولية للشق والتسوية لوحدات الجوار الجديدة

You might also like