فعاليتان في جبلة والشعر بإب إحتفاءً بذكرى المولد النبوي ..

 

إب / نيوز ٣ ربيع الأول

نظم أبناء عزلتي وراف وأنامر أعلى في مديرية جبلة فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية تطرق وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية علي النوعة إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

ودعا إلى التفاعل مع ذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله هذه المناسبة من دعوة إلى التآخي والتراحم والسير على نهج نبي الإنسانية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم.

بدوره استعرض مدير المديرية محمد المريسي محطات من حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم..مؤكدا أهمية الاحتفاء بالمناسبة لتجديد الولاء والعهد والالتزام بنهج النبي الكريم.

فيما أوضح مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمديرية عبدالكريم حجازي أن الاحتفال بذكرى سيد المرسلين يعكس ارتباط اليمنيين وولائهم لرسول الله .. داعيا إلی الاحتشاد في الفعالية المركزية بهذه المناسبة العظيمة.

،،،، وفي مديرية الشعر نظمت السلطة المحلية ومجلس التلاحم القبلي والوحدة الإجتماعية وإدارة أمن المديرية فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية بحضور رئيس محكمة الشعر القاضي هاشم المشرف ، أكد مدير المديرية أشرف الصلاحي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كمحطة إيمانية لتعزيز صمود أبناء اليمن في مواجهة العدوان.

وأشار إلى ضرورة تجسيد القيم المحمدية والفضائل النبوية التي بُعث بها سيد المرسلين المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتآسي بمنهجه القرآني وسيرته العطرة.

فيما أوضح عضو مجلس التلاحم القبلي بالمديرية عبدالملك الخمري حرص الشعب اليمني على إحياء ذكرى ميلاد الرسول الخاتم، بما يجسد المكانة التي يحتلها في قلوب اليمنيين.

بدوره لفت مسؤول الوحدة الإجتماعية بالمديرية خالد الصنبحي إلى أهمية الاقتداء بسيرة الرسول الأعظم والسير على نهجه القويم الذي رسخ قيم التأخي والتكافل ونصرة المظلوم.

You might also like