فعاليتان للقطاع التربوي ومديرية الظهار بإب احتفاءً بالمولد الشريف ..

 

إب /نيوز ٤ ربيع الأول

نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب ، اليوم فعالية خطابية وإنشادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ..

وأكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أن محافظة إب تشهد هذا العام تفاعلا واسعا لإحياء هذه المناسبة سواءً على صعيد الأنشطة والفعاليات او التزيين ومظاهر الإبتهاج والفرح وهذا يعكس مدى تنامي الوعي والحب والمكانة للرسول الأعظم لدى أبناء هذه المحافظة .. مشيرا إلى أن الرسول الأعظم قدم لنا منهجا إن تمسكنا وعملنا به حتما سيتحقق لهذه الأمة النصر على أعدائها وتعود لها مكانتها وعزتها وكرامتها ..

وأشاد بدور العاملين في القطاع التربوي وحرصهم على إحياء هذه المناسبة وإقامة الأنشطة والفعاليات اليومية وفي كثير من المديريات والمدارس وبشكل يومي ..

وبدورهما أوضح مدير مكتب التربية محمد الغزالي ومسؤول الوحدة التربوية محمد المتوكل أن رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله اعظم معلم وقائد ، رسم لهذه الأمة طريق الفلاح والصلاح والعزة .. مستعرضين بعضا من محطات السيرة النبوية العطرة التي تحمل بين طياتها الكثير من الدروس والعبر لهذه الأمة ..

واوضح الغزالي والمتوكل أن الإحتفاء بذكرى ميلاد الرسول الأعظم ، يجدد معاني الولاء ويعزز قيم الأخلاق والهوية الإيمانية …

تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والأهازيج الفلكلورية المعبرة عن الفرح والإبتهاج بهذه المناسبة …

،،،، وفي سياق متصل أقامت مكاتب السياحة، والصحة، والصناعة والتجارة بمديرية الظهار ، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأتم التسليم.

في الفعالية بحضور مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج ، أكد مدير عام المديرية حميد المتوكل، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف وتجسيد قيم الرسول الأعظم وأخلاقه قولا وعملا في الحياة اليومية.

ولفت المتوكل الى تزامن هذه الذكرى العطرة مع مناسبة العيد الوطني التاسع لثورة ال 21 من سبتمبر المجيدة والتي انطلقت من المبادئ الإيمانية والأخلاقية لشعب الإيمان والحكمة ..

فيما أوضح نائبا مديرا مكتبي السياحة بالمحافظة عبدالقادر البخيتي، والصحة الدكتور عمار الذاري، أهمية إظهار الفرح والبهجة بقدوم مولد نبي الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله لإغاظة الأعداء وإيصال رسالة للعالم بتمسك أحفاد الأنصار بالنهج المحمدي.

You might also like