أوقاف إب تكرم وتضيف 597 يتيما ويتيمة احتفاءا بالمولد النبوي الشريف وثورة ال21 من سبتمبر

إب نيوز ١٠ ربيع الأول

دشن مستشار رئيس المجلس السياسي اﻷعلى  رئيس اللجنة الرئاسية العلامة محمد مفتاح ،
ومحافظ إب عبد الواحد صلاح يوم أمس، مشروع ضيافة وتكريم اﻷيتام واليتيمات ضمن المرحلة الثانية من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” احتفاءا بذكرى المولد النبوي الشريف، والعيد التاسع لثورة ال21 من سبتمبر المجيدة .

يستهدف المشروع الذي ينفذه مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة، تكريم وضيافة 597 يتيما ويتيمة في دور الحبيشي لرعاية وتأهيل الأيتام، ومركزي رعاية وتأهيل اليتيمات بمنطقتي السحول، وويخان بمركز المحافظة.

وفي التدشين، أشار المحافظ صلاح، إلى تزامن تنفيذ هذا المشروع مع احتفالات شعبنا اليمني بذكرى مولد خاتم اﻷنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وأعياد الثورة السبتمبرية الخالدة.. مشددا على ضرورة اﻹقتداء بالرسول الكريم وأتباع تعاليمه في الإهتمام باﻷيتام والفقراء والمساكين والمرضى، واﻹحسان إليهم.

وأشاد صلاح بجهود هيئة الأوقاف ودورها البارز في رعاية اﻷيتام والشرائح الضعيفة في المجتمع .. معتبرا إياها إحدى المنجزات الحيوية التي حققتها ثورة ال 21 من سبتمبر في ظل القيادة الثورية والسياسية الحكيمة.

وفي الفعالية بحضور عضو اللجنة الرئاسية ووكيل وزارة اﻹدارة المحلية عمار الهارب .. أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى، أن الاهتمام بالأيتام والفقراء والمحتاجين واجب ديني وأخلاقي وإنساني كونه يسهم في تعزيز الروابط وقيم التراحم والتكافل في أوساط المجتمع .. مؤكدا أهمية تعاون الجميع في توفير الحماية والرعاية النفسية والمعنوية والمالية والتعليمية لهذه الشريحة الهامة وتعويضهم عن اليتم الذي افتقدوه في حياتهم.

فيما أشار نائب مدير عام مكتب الأوقاف بالمحافظة صدام العميسي، إلى عظمة الاحتفال بذكرى مولد نبي الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم، ونحن نترجم تعليماته وأوامره في واقعنا اليومي من خلال اﻹهتمام بالايتام ورعايتهم..

وأفاد العميسي، أن تكلفة مشروع ضيافة وتكريم اﻷيتام بالمحافظة بلغت هذا العام 12 مليون ريال .. مبينا أن المكتب بالمحافظة يقدم دعما شهريا لكل من دار الحبيشي لرعاية وتأهيل اﻷيتام بمبلغ أثنين مليون ريال، ومركزي إيواء اﻷيتام واليتيمات التابعان لمؤسسة الرحمة للتنمية اﻹنسانية بمبلغ مليون ريال، وفرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمبلغ مليون ريال بالاضافة الى دعم بنك الدم بمبلغ شهري 150 ألف ريال.

من جهته أوضح نائب مدير عام مكتب اﻷوقاف للشئون الفنية المهندس خليل غراب ، أن المكتب يسعى من خلال تنفيذ المشاريع الخيرية الى إيصال مقاصد الواقفين وانتهاج قيم ومبادئ الرسول اﻷكرم في الإحسان والتراحم والتكافل اﻹجتماعي .. مؤكدا أهمية هذه المشاريع في التخفيف من معاناة الأيتام والمرضى والمحتاجين والشرائح الضعيفة في المجتمع .

بدورهم ثمن مسئولي دار الحبيشي لرعاية وتأهيل الايتام عرفات شريف، ومركزي رعاية اليتيمات بمنطقتي السحول إيمان حسن سوله، وويخان تيسير الوتيحي، اهتمام مكتب الأوقاف بالأيتام واليتيمات وحرصه على إدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم تزامنا مع الاحتفال بذكرى مولد النبي الخاتم.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة أحمد الجندي ، وأمين محلي مديرية ريف إب مصطفى آل قاسم، ومستشار المحافظ حفظ الله النجار ومساعد مديرية الظهار جميل الصهباني ، ومدراء الشئون المالية بمكتب اﻷوقاف بالمحافظة خالد الحمدي، واﻹيرادات يوسف غراب، والرقابة مفيد الجبرتي ، والمبرات حبيب الحبيشي، ومكتب المدير العام ياسر خشافة والمشتريات بندر القطوي وتنمية الموارد عبدالتواب الشريف ومدير الحسابات وضاح الارياني ونائب مدير العلماء والمتعلمين رشيد الهدادي .. توزيع المساعدات النقدية على المستفيدين ، ومقطوعات إنشادية معبرة .

You might also like