ندوة فكرية عن إحياء مولد الرسول الأعظم

 

إب نيوز ١٧ ربيع الأول

تقرير مختصر
بعنوان (إحياء مولد الرسول الآعظم )

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي وندوة فكرية بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات إدارتها..

حضر كثير من النخب العربية والإسلامية وعلماء ومفكرين وإعلاميين ندوة فكرية ومؤتمر عالمي لإحياء المولد النبوي الشريف وتم تسجيلها وبثها مباشر عبر قناة الاقتصادية3’93اف ام.. وتسجيلها بقناة يوتيوب تابعة للمنسق العام للمؤتمرات الدولية السيد حسن مرتضى…
تمت هذه الندوة من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الحادية عشر مساء في يوم السبت مساء بتاريخ 30/9/2023..

وذالك بإشراف العميد حميد عبد القادر علي عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي وتنسيق السيد حسن مرتضى.. المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار وبإدارة السيدة الإعلامية الاستاذه بدور الديلمي …

بالبداية الفاتحة لأرواح الشهداء عامة ولشهيد المولد النبوي الإعلامي حذيفة الوصابي…ثم النشيد الوطني…

بالبداية كلمة افتتاحية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر حصار مطار صنعاء الدولي.. رحب بها في كل الحاضرين وتحدث عن خروج الملايين من الشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ويعتبر خروج هذا الشعب هو تفويض شعبي للقيادة الثورية ..واستفتاء.. شعبي كبير بداية التغيير الجذري الذي اطلقه السيد القائد ..لمصلحة الشعب.. في معالجة عدة اشكاليات وتكون هناك حكومة كفائات..ليس فيها وصاية خارجية…

ثم كلمة الدكتور حمود عبد الله الاهنومي ..كاتب ومفكر إسلامي إستاذ التاريخ في جامعة صنعاء..

تحدث عن رجوع الهوية الإيمانية الإسلامية اليمنية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف كما كانت في السابق عهدها الأجداد بمختلف الطوائف سوى زيدية أو شافعية.. ولا ينكرها إلا القليل الفكر الوهابي الدخيل…على الأمة ..الإسلامية.. وتحدث عن التغيرات التي قام بها السيد وهو صادق دائما في قراراته…يعمل لصالح وخدمة الشعب…حيث دائما يعظم الشعب اليمني ودائما يطلق عبارات صادقة نفسي لكم الفداء ..وهو صادق بهذه العبارات.. وعهدت اليمن تطور كبير في المجال العسكري والتصنيع الحربي ..ارهبت العدوا الخارجي ..والصهيوني..

ثم مشاركة العلامة السيد عدنان أحمد الجنيد رئيس ملتقى التصوف باليمن..

تكلم عن عظمة الشعب اليمني بالماضي والحاضر حيث يعتبروا من اول الشعوب محبة لرسول الله صلواة الله عليه وآله حيث كان هناك مبشرات بقدوم سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله من عهد تبع وسيف بن ذي يزن حيث هم من الأوائل في محبة سيد الوجود وكل الأنبياء والرسل مبشرين ومؤمنين بسيدنا محمد واخذ الله منهم العهد والميثاق بإن يؤمنوا به وينصروه…وجميعهم مبشرين بقدوم حضرته النبوية ..

ثم مشاركة الاستاذ علي محمد الزنم عضو مجلس النواب..

تحدث عن عظمة الشعب اليمني وإحياء المولد النبوي في كل المدن والقرى ومنذ شهر وهم يحييون الفعاليات حتى اتت الفعالية الكبرى بيوم 12ربيع اول في كل الساحات.. واستنكر الذين يقولون إنها بدعة ..فرسول الله اولى من كل الإحتفالات الوطنية…فكيف للأخرين يحييون اي ذكرى واي مناسبة ولكن لما اتت ذكرى مولد النبي الشريف قالوا إنها بدعة.. وهي ليس بدعة كما اليمنيين متعودين على هذا النهج ..في إحياء المولد النبوي الشريف.. وتحدث عن التغيرات الجذرية التي اتخذها السيد القائد لمعالجة الخلل الإداري والتعقيدات في المعاملات.. والهدف تسهيل المعاملات للمواطنين وبما يخدم الشعب اليمني في حكومة كفائات ..ومشاركة وطنية..وتحدث إن التغيرات في كل مولد نبوي شريف يتخدها السيد القائد كلها ببركة سيدنا محمد صلواة الله عليه وآله متمني للشعب العيش الكريم والتصدي للمؤامرات الخارجية..

ثم مشاركة الاستاذه أمل فايع…كاتبه صحفيه.. نائب رئيس قطاع الإذاعات المحلية في اليمن
تحدثت عن عظمة المناسبة والتي تستحق إحيائها لإنه خير مولود وسيد المرسلين …صلواة الله عليه وآله وتحدثت عن التغيرات الجذرية في الحكومة بالبداية لعهد يمني جديد في المولد النبوي الشريف ..حكومة كفائات كما يطالب بها المفكرين ..ومطالب شعبية.. وحققها وذكرها السيد القائد ..

ثم مشاركة الاستاذ انيس الاصبحي الناطق الرسمي لوزارة الصحة..
تحدث عن الفكر الوهابي الذي صور الإسلام إنه إرهابي.. ومن الواجب هو إحياء المولد النبوي الشريف وليس بدعة ..وتحدث عن فكرة الشهيد الرئيس المرحوم الشهيد صالح الصماد. يد تبني ويد تحمي.. والتغيير الجذري.. مهم لإعادة تشغيل الحكومة بالسير نحو الافضل حكومة كفائات بتفويض شعبي.. وذالك لمواجهة التحديات.. وتحقيق الاكتفاء الذاتي والاقتصادي…

ثم مشاركة السيد المفكر يحيى أحمد صالح سفيان..

الذي تحدث عن عظمة المولد النبوي الشريف …واستنكر الذين يقولون إنها بدعة مع إن هناك من يحيي المناسبات الوطنية وقيام دول ومؤسسات ويعتبرون هذه الإحتفالات لإنها مصدر خير كانت لهم من هذه الزعامات فكيف لمن هو اعظم من في الأرض والسموات ومصدر خير للأمة هو الأولى بالإبتهاج بذكرى مولده الشريف ..وذكرهم بأيام الله.. يوم مقدس من أيام الله…وذكر أن كثير من الطوائف الإسلامية تحيي هذه المناسبة العظيمة إلا القليل وهم قلة فكر ضعيف ليس له حجة ..

ثم كلمة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

الذي تحدث عن الأهمية الكبيرة والواجبة لإحياء مناسبة المولد النبوي الشريف وتحدث عن عظمة الشعب اليمني الذي خرج بالملايين دون أن يحدث اي مشكلة او تصادم مروري او اي مشكلة رغم حملهم السلاح.. وشكر القيادة السياسية والثورية ووزارة الداخلية والأمن وكل المنظمين….واستنكر على من يقولون إن هذه المناسبة بدعة وهم يحتفلون بكل الاعياد إلا عيد المولد النبوي الشريف قالوا إنها بدعة…وهم يحييون عيد الحب وعيد الشجرة وعيد العمال وعيد الام وكثير من الأعياد الوطنية ..ولم نقول لهم حرام وبدعة..

ثم مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر

مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرآة…

تحدثت عن الحضور ملايين من الشعب اليمني في كل الساحات لإحياء هذه المناسبة العظيمة ..وحضور النساء ايضا ..في ساحات خاصة بالنساء ..لإحياء هذه المناسبة العظيمة.. وتحدثت عن الثورة السبتمبرية ثورة 26إنها انحرفت عن اهدافها…
وتحدثت عن الخطوات التي قام بها السيد القائد عبد الملك الحوثي حفظه الله الإيجابية حيث يحمل هم أمة وليس هم طائفة معينة او شعب معين ..ويواجه كل الطواغيت ..وتحدثت عن تركيز السيد القائد على القرآن الكريم حيث هو المنهج والدستور لجميع البشرية..

ثم مشاركة الدكتوره ماجده الموسوي ..ناشطه إعلامية من محور المقاومة لبنان..

حيث قدمت تحيتها للشعب اليمني العظيم والهوية اليمانية الإسلامية وللقيادة السياسية والثورية وقدمت تهنئتها للسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي وللشعب اليمني وللأمة الإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف..
وقالت هذا هو اسبوع الوحدة الإسلامية من 12ربيع اول إلى 17ربيع اول الذي اطلقه السيد روح الله الخميني قدس الله سره الشريف وهنئت الشعب اليمني على الحضور المهيب لإحياء هذه المناسبة العظيمة ومع إحيائهم في نفس الوقت احياء ثورة 21سبتمبر ..بجيش رهيب وتطورات عسكرية وحربية ارهبت العدوا الخارجي.. والصهيوني..

ثم مشاركة الاستاذه عريب ابو صالحة مسؤلة في موقع رؤى الثقافي..

تحدثت إن الشعب اليمني نال وسام وشهادة رسول الله وجسدوا كلامه بالواقع شعب الإيمان والحكمة….
اليمن يمان والحكمة يمانية.. وقالت إذا هذا الإحتفال بدعة فهي اول المتبدعين.. واستنكرت على من يقول إن إحياء المولد النبوي الشريف بدعة..

ثم مشاركة الاستاذ عبد الله علي هاشم الذارحي كاتب وناشط سياسي يمني ..

تحدث عن ما شاهده العالم كله من شعب اليمن الذي احياء المولد النبوي الشريف منذ شهر وهم في كل الحارات والقرى والمدن والمكاتب الحكومية والخاصة والمدارس.. حتى وصلوا لليوم الاعظم الساحة العظمى في كل الساحات اليمنية في 12ربيع اول وعم اللون الاخضر في كل المدن.. وكتب الكتاب عن هذه المناسبة العظيمة.. وشاهد العالم العروضات العسكرية في 12سبتمبر…واليمانين في نشاط وحركة وتطوروتقدم وتفويض للشعب للسيد القائد بالتغيرات للأفضل…

ثم كلمة الاستاذ عبد الرحمن فايع ناشط سياسي وإعلامي..

تحدث عن عظمة سيد الوجود محمد صلواة الله عليه وآله وهو الصادق الأمين والذين يحييون هذه المناسبة يتصفون بذالك صادقين..
وتحدث كان هناك مؤامرة ضد احياء مناسبة المولد النبوي الشريف مثل قضية مهسا اميني في إيران إلا حنكة القيادة السياسية والامنية احبطت هذه المؤامرة..
وتم خروج ملايين من الشعب اليمني في كل الساحات لإحياء هذه المناسبة العظيمة بكل تنظيم ..ادهش العالم..

ثم مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر

رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني.. فرع اليمن..

تحدث عن اهمية احياء المولد النبوي الشريف لإنه اصل الوجود ونقطة التغيير في كل النفوس البشرية لإنه اولى بنا من أنفسنا…وتحدث عن الخطوات التي اتخذها السيد القائد بتفويض شعبي.. سيكون مقدمة خير للأمة واكد الحكومة السابقة صمدت ليس هناك عيب في التغيير ولكن في كل مولد نبوي شريف…تصحيح للنفس ..وبداية تغير ونقلة نوعية للأفضل..

ثم رسالة نصية للسيد عصام العماد استاذ في الحوزة العلمية بقم المقدسة..نصها بالكامل..

في البداية أشكر القائمين بهذا الاحتفال بالمولد النبوي وفي مقدمتهم المجاهد الكبير الأستاذ السيد حميد عنتر والأستاذ عبدالرحمن الحوثي والأستاذ حسن المرتضى والعلامة القاضي عبدالكريم الشرعي.. وسوف تكون كلمتي عن خصائص المولد النبوي في اليمن.. هي أربعة عشر خاصية:

١-الخاصية الأولى

الإستعداد المبكر لاحياء مولد النبي هذا الأمر يمكّن المجتمع من الإستفادة من الحركة الرسالية التي قادتها أعظم شخصية في تاريخ البشريةوهو الرسول محمد .. وسوف ندرك أهمية تطويل فترة إحياء ذكره عندما نتابع الكثير من البرامج التي يسأل فيها الشباب من المسلمين في العالم حتى أن أحد الشباب في دولة إسلامية سأل عن الأسم الثلاثي لرسول الله وقال لا أعلم..
ويمكن بيان هذه الخاصية الأولى بهذه الصورة :
حيث نجد أنه يتفرد الشعب اليمني عن غيره من الشعوب الإسلامية بأنه يحتفل بمولد رسولنا منذ بزوغ وبداية شهر صفر حيث تبدأ التجهيزات والاستعدادات والفعاليات في جميع المحافظات والمديريات والعزل والقرى الحارات والبيوت اليمنية تمهيدا ليوم الثاني عشر من ربيع الأول ليخرج الملايين في جميع اليمن احتفاءً بذكرى مولد رسول الله. حتى صار العالم كله يترقب خروج اليمنيين لاحتفاء بهذه المناسبة.
٢- الخاصية الثانية:
ذكرى المولد النبوي في اليمن هي أساس مهم للوحدة الإسلامية بين كل المذاهب الإسلامية في اليمن وله دور كبير في إزالة الاختلاف بين المذاهب الإسلامية في اليمن فنتحد جميعا تحت شعار الرسول يجمعنا.
٣-الخاصية الثالثة:
الإحتفال بالمولد النبوي جاء في زمن نحن بحاجة ماسة إلى ذلك بسبب الحملة الصهيونية العالمية التي تبذل قصارى جهدها لتشويه صورة رسول الله وصورة الكتاب الذي أنزله الله إليه.
٤-الخاصية الرابعة:
إن الاحتفال بالنبي في اليمن يحمل مشروع تصحيح سيرة النبي مما دسّه بعض الوضاعين نلمس هذا من خلال ماكتبه السيد القائد العظيم حسين الحوثي ومن خلال محاضرات السيد القائد الرباني والقرآني عبدالملك بدرالدين الحوثي التي تؤكد على ضرورة تصحيح سيرته بما يتوافق مع سيرته التي رسمها الله في القرآنالكريم.. في حين أن هنالك مجتمعات أخرى تحتفل بمولده من دون الإهتمام بتصحيح سيرته وفق الثقافة القرآنية… قام السيدان القائدان بتصحيح سيرته من الأساطير المكذوبة والمنقولة في كتب سيرته التي تحرف سيرته بطريقة تجعل محمد في القرآن الكريم غير محمد في كتب السيرة النبوية، بمعنى أن محمد في المناهح الرسمية في المنهج المقرر قبل ثورة الحادي عشر من سبتمبر غير صورة محمد في المناهج اليمنية بعد ثورة الحادي عشر من سبتمبر.. لأنها صورة مطابقة لمحمد الأول الذي بعثه الله ورسم صورته في كتابه. بمعنى آخر أن منهج السيرة النبوية في العهد السابق وظفت سيرته لخدمة المشروع الأمريكي والصهيوني والسيرة النبوية بعد ثورة الحادي عشر من سبتمبر وظفت سيرته لما يخدم مشروع الله ورسول الله.
٥ – الخاصية الخامسة:
يجب أن ندرك بأن إحياء المولد النبوي هو نوع من الجهاد في سبيل الله وأن أي إهتمام بمولده يغيض أعداء الله من هنا نجد أن اليهود والنصارى وكل أعداء الإسلام يكرهون الإهتمام بذكر رسول الله لأن ذللك يدمر كل مشاريعهم المعادية للإسلام والمسلمين.
٦- الخاصية السادسة:
من خصائص المولد النبوي في اليمن أنه يقوم في ضل دولة قرآنية نبوية .. هي الدولة التي اسقطت منظومة الفساد ومراكز القوى التقليدية المتنفذة الفاسدة من ادوات أمريكا وإسرائيل ومن عملاء السعودية اصحاب اللجنة الخاصة الذي كونو امبراطورية من المال العام ومن دماء الفقراء واسسو شركات وعقارات وارصدة وبنوك في كافة دول العالم وارتهنو للعدوان وبيع الوطن بمال مدنس،وادخلو البلد في الفصل السابع.
٧-الخاصية السابعة:
إن من أهم خصائص المولد النبوي في اليمن أنه يقوم في ظل قيادة ربانية قرآنية وفي ظل ثورة الحادي عشر من سبتمبر التي اعادت لنا هويتنا اليمنية القرآنية.. ومن أعظم ما قدمته هذه القيادة القرآنية وهذه الثورة العظيمة الإهتمام بمولد النبي..من هنا نجد الشعب اليمني في هذه الأيام يحتفي ويحتفل ابتهاجاً بقدوم ذكرى مولد النبي الأعظم، صلى الله عليه وآله وسلم، ويعبر عن فرحته بهذه المناسبة بكل الإمكانات من مهرجانات وندوات ومحاضرات ومقالات وبرامج تلفزيونية..، وكلها تصب في توعية الشعب حول معرفة النبي – صلى الله عليه وآله وسلم – من خلال الصورة المرسومة له في القرآن الكريم.. فنجد أن صنعاء وبقية المحافظات اليمنية، تكتسي باللون الأخضر، ونرى اللافتات في الشوارع وعلى الجدران والسيارات، منقوشة بعبارات تربطنا برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المرسوم في القرآن.
٨ – الخاصية الثامنة:
ومن خصائص المولد النبوي في اليمن أن اليمن لديها جيش يحمل الثقافة النبوية القرآنية يحمي الوطن ويحمي الهوية الفكرية القرآنية للشعب اليمني لا جيش وظيفته حمياة الحاكم الموالي لإسرائيل كما في بعض الحكومات الأخرى التي تحتفل بالنبي وليس لديها جيش يحمل الثقافة القرآنية والنبوية.. وقد رأينا قبل قبل أيام .. رأينا ذلك الجيش العظيم الذي تربى على الثقافة القرآنية والنبوية .. رأينا أفراد ذلك الجيش القرآني الفريد وهم في ساحة العرض قبل أيام في ذكرى ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر..وشعرنا بالعزة ونحن نتابع أفراد الجيش القرآني الذي طالما حلمنا به وهو الجيش الذي أعاد للبلاد هيبتها ومكانتها وصنع حقيقة البأس الشديد وأعطى للاحتفال بميلاد النبي حقيقته وحقق أهداف الاحتفال بالمولدالنبوي!! وكان من المصادفة العظيمة أن تتزامن أعياد الثورة النقية الـ 21 من سبتمبر هذا العام مع أعياد المولد النبوي الشريف ولا يفصلهما عن التزامن سوى اسبوع واحد فقط !!
إن هذا الجيش اليمني القرآني الذي تربى على الثقافة القرآنية والنبوية هو الذي أذاق دول العدوان مرارة الهزيمة والإنكسار وكشف عوار دول العهر العربي وبين أنها بدون الغطاء الأمريكي البريطاني الصهيوني لا تساوي شيئاً ويمكن ابتلاعها في ساعات.
٩ – الخاصية التاسعة:
من خصائص المولد النبوي في اليمن أنه يقام في بلد
تم إصلاح المناهج المدرسية بما يتناسب مع الثقافة القرآنية والنبوية بالقياس لما حدث في مناهج السعودية ويكفي أن يقارن المتابع بين سيرة النبي في منهج اليمن اليوم وسيرته في منهح السعودية.. كذلك يجب أن ندرك الفرق بين صورة رسول في المناهج الرسمية قبل ثورة الحادي عشر من سبتمبر وصورة رسول الله في المناهج الرسمية بعد ثورة الحادي عشر من سبتمبر لأنها صورة أعادت واحيت سيرة رسول الله في القرآن من جديد ورسمت صورة النبي التي كانت في زمن نزول القرآن لأن السيد القائد الرباني حسين والسيد القائد الرباني عبدالملك الحوثي في ملازمهما قاما بثورة تصحيحية لما افسده الذين كتبوا ورسموا صورة للنبي تخالف صورته في القرآن الكريم .
١٠ الخاصية العاشرة:
من خصائص هذا المولد النبوي أنه يقام في ظل وجود
مراكز صيفية تنسجم مع الثقافة النبوية القرآنية.. بالمقارنة بين المراكز الصيفية قبل ثورة الواحد والعشرين المباركة حيث كانت بعيدة كل البعد عن الثقافة القرآنية النبوية.
١١- الخاصية الحادية عشر:
من خصائص المولد النبوي في اليمن أنه يتم في ظل ثورة الحادي والعشرين المباركة التي حررتنا من الوصاية الأمريكية والسعودية.. ولابد أن نقارن بين كيف كنا قبل ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر تحت الوصاية الأمريكية والسعودية وكيف أننا ببركة هذه الثورة السبتمبرية القرآنية انتقلنا من وصاية أمريكا والسعودية إلى وصاية الله وكتاب الله ووصاية رسول الله.
١٢ – الخاصية الثانية عشر:
الإحتفال بمولد النبي عشر جاء في زمن نحن بحاجة ماسة إلى إحياء المولد النبوي لأن هذا الإحتفال ينسجم مع أهداف ثورة الواحد والعشرين من سبتمبر المباركة لان هذه الثورة المباركة تحمل الثقافة القرآنية النبوية التي نحتاج إليها بالذات في هذا العصر بسبب الحملة الصهيونية العالمية التي تبذل قصارى جهدها لتشويه صورة رسول الله وصورة الثقافة القرآنية.
ونجد أنه في العهد السابق أراد النظام السابق توضيف سيرة النبي لما يخدم أمريكا والسعودية وإسرائيل.. لكن هذه الثورة المباركة وظفت سيرة النبي بما يخدم الله ويخدم رسول الله..و ببركة ملازم شهيد القرآن السيد القائد حسين الحوثي وملازم السيد القائد الرباني عبدالملك الحوثي ولد محمد رسول الله من جديد ورسما صورة له هي نفس صورته عند الله في كتابه الكريم.. ولابد لنا نقارن بين محمد رسول الله قبل الثورة ومحمد رسول الله بعد الثورة وبين قرآن الثورة وقرآن قبل الثورة وإلا والعياذ بالله سوف نكفر بنعمة الله علينا في هذه الثورة التي الشكر لها هو في الواقع يكون شكرا لله.
١٣ – الخاصية الثالثة عشر:
من خصائص الإحتفالات بالمولد النبوي في اليمن أن هذه الاحتفالات في ظل ثقافة جديدة في معرفة الله بالقياس لثقافة معرفة الله بعد ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.. يجب أن نقارن بين بحوث السيدين القائدين حسين وعبدالملك عن معرفة الله حتى تشكر الله على نعمة المولد النبوي في زمن هذه الثورة المباركة لأن أهم شيء هو معرفة الفرق بين معرفة الله في المناهج السابقة ومعرفة الله بعد ثورة الحادي عشر من سبتمبر..حتى ندرك بأنه في السابق تم توضيف معرفة الله في خدمة اعداء الله .. من الأمريكان ومن معهم.
١٤- الخاصية الرابعة عشر الأخيرة:
إن من خصائص هذه الإحتفالات بالنبي في اليمن أنها تتم في عصر قيادة نبوية قرآنية ولابد من
المقارنة بين علي عبدالله صالح وبين السيد القائد الرباني القرآني عبدالملك بدرالدين الحوثي.. إذا قارنا بينهما سنشعر بنعمة الله علينا في هذه الاحتفالات بالمولد النبوي وفي هذه الثورة.. وهذا منهج الله يقارن بين فرعون وموسى وبين جالوت وطالوت وبين النمرود وابراهيم وبين الجنة والنار وبين محمد وابي سفيان..وإذا لم نقارن بين السيد القائد الرباني عبدالملك بدرالدين الحوثي وبين علي عبدالله صالح سننسى نعمة الله علينا بهذا القائد العظيم ونكفر والعياذ بالله بنعمة الله علينا بهذه الثورة المباركة.

عصام العماد
أستاذ في حوزة مدينة قم المقدسة
١٢ من ربيع الأول سنة ١٤٤٥هجرية

ثم كلمة صوتيه للعلامة الشيخ حسن عياد من لبنان ..

تحدث عن عظمة المناسبة الشريفة النبوية ذكرى مولده الشريف وتحدث عن قدسية وعظمة سيد الوجود محمد صلواة الله عليه وآله ..ويعتبر من اعظم المناسبات الدينية ذكرى مولد النبي محمد صلواة الله عليه وآله.. وبعث ازكى تحياته للشعب اليمني وللقيادة السياسية والثورية في اليمن.. وتهنئه للشعب اليمني الصامد بهذه المناسبة العظيمة ولكل الأمة الإسلامية ..
ثم رسالة صوتيه للعلامة والمفكر الإسلامي الشيخ عبد الله الدقاق من البحرين استاذ في الحوزة العلمية بقم المقدسة ..

بعث تحيته للشعب اليمني العظيم وللسيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حفظه الله وتكلم إن الحضور المليوني في الساحات اليمنية اثلج صدور المؤمنين والمحبين في كل بقاع العالم ..العربي والإسلامي..
وقال النصر لليمن سيحقق الفرج للأمةللبحرين ايضا. ولكل المظلومين ..

تم بحمد الله..

حضر في هذه الندوة نخب عربية وإسلامية ومنهم..

*المحامي منير سيف الحميري..
*الكاتب والناشط السياسي يونس السالمي الناطق الرسمي لملتقى كتاب العرب والأحرار..
*الناشط السياسي عبد السلام العكام..
*الاستاذ جمال عواض مدير ادارة البث المباشر في اذاعة الاقتصادية.
*الاستاذه الإعلامية رباب تقي من لبنان..
*الاستاذ علي يحيى عواض.مديرعام اذاعة الاقتصادية اف ام
الاستاذه هناء جميل.. اعلاميةفي إذاعة الاقتصادية..ومديرةالبرامج..
* الاستاذه بدور الديلمي .مديرة العلاقات العامة ومديرة البرنامج الدولي الصمود الاسطوري

كتب التقرير الذهني الكاتب هشام عبد القادر مع اعتذاره لاي قصور لان النت ضعيف ولم يكن الأمر مرهون عليه بكتابة التقرير ..

كتب التقرير نيابة عن الدائرة الإعلامية في ملتقى كتاب العرب والأحرار.. والاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني.. فرع اليمن..

صدر بتاريخ

30/9/2023..

You might also like