صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين بيت الشرعبي وبيت راجح ..

صلح قبلي بإب ينهي قضية قتل بين بيت الشرعبي وبيت راجح ..

إب /نيوز ٣٠ ربيع الأول

أنهى صلح قبلي تقدمه محافظ إب عبدالواحد صلاح ، اليوم بمدينة القاعدة ، قضية قتل بين بيت الشرعبي من ذي السفال وبيت راجح من السياني ، دامت ثلاث سنوات وراح ضحيتها المجني عليه حبيب الشرعبي ..

وخلال الصلح  أعلنت أسرة المجني عليه من آل الشرعبي  العفو عن الجاني أسامه راجح لوجه الله وتشريفاً للحاضرين. واستجابة لدعوة قائد الثورة حفظه الله ورئيس المجلس السياسي الأعلى بحل النزاعات و قضايا الثارات وإشاعة قيم التصالح والتسامح .

وفي الصلح أكد الاخ المحافظ حرص قيادة المحافظة على حلحلة كافة القضايا والمشاكل المجتمعية يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار وإخماد نار الفتنة والاقتتال ..
موضحا إلى أن الصلح يمثل تتويجا لمساعي وتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي حفظه الله ، في معالجة الخلافات والقضايا بطرق أخوية وودية.

واشاد بمكرمة اسرة المجني عليه من بيت الشرعبي وعفوهم عن المجني عليه من بيت راجح .. داعيا كافة القبائل إلى تغليب المصلحة الوطنية والحفاظ على النسيج المجتمعي، والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء ووأداً للفتن وإشاعة قيم الإخاء والتكافل والتسامح ونبذ الخلافات والتصدي للعدوان الخارجي.

كما ثمن الاخ المحافظ الجهود التي بٌذلت لحل القضيةوإغلاق ملفها..مؤكدا أن التجاوب مع دعوة التصالح وحل النزاعات يجسد تلاحم الشعب اليمني العظيم

حضر الصلح وعضوا مجلس الشورى  محمد النوعه و عادل دماج ووكيل المحافظة يحيى القاسمي مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ونائب مدير أمن محافظة إب العقيد حميد الرازحي ومديروا مديريات ذي السفال عبدالرحمن وجيه الدين والشعر أشرف الصلاحي والسياني علي النوعة واعضاء لجنة الوساطة بالقضية ..

You might also like