تقرير مختصر .. بعنوان (حول التطورات وأحداث طوفان الأقصى والدعوة للوحدة والإعتصام بحبل الله جميعا.. )

تقرير مختصر .. بعنوان (حول التطورات وأحداث طوفان الأقصى والدعوة للوحدة والإعتصام بحبل الله جميعا.. )

إب نيوز ٢٧ ربيع الثاني

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان..
*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان

*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

وحضر في هذا المؤتمر كوكبة من المفكرين والسياسين والإعلاميين والكتاب.. من مختلف الدول العربية والإسلامية…وتم بثه مباشرتا عبر قناة الاقتصادية اف أم 3’93..
حيث نسق لهذا المؤتمر الدولي السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار ..وإشراف العميد حميد عبد القادر عنتر المنسق العام للملتقى.. وبإدارة الاستاذه بدور الديلمي.. نائب رئيس الملتقى لشؤون المؤتمرات الدولية…
وتم المؤتمر في تمام الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الحادي عشرة مساء بيوم الجمعة الموافق 10/11/2023
بالبداية ..الفاتحة لأرواح الشهداء في فلسطين وفي كل دول محور المقاومة..
ثم النشيد الفلسطيني.. ثم النشيد الوطني اليمني..

*ثم الكلمة الإفتتاحية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي..

تحدث فيها عن ضرورة الوقوف والتضامن مع قضية الاقصى ومظلومية الشعب الفلسطيني.. واوضح ما تقوم به اليمن من مظاهرات مليونية تتضامن مع فلسطين وايضا التضامن العسكري والضربات الصاروخية والطيران المسير في عمق الكيان الصهيوني.. شاكرا بكلمته القيادة الثورية والسياسية اليمنية والقوة الصاروخية ووزارة الدفاع والقوات المسلحة.. وكل حر يقف مع مظلومية فلسطين…

*ثم كلمة ومشاركة الدكتور خالد الشايف مدير مطار صنعاء الدولي..
حيث وجه شكره للقيادة الثورية متمثلة بالسيد العلم القائد عبد الملك الحوثي والقيادة السياسية حيث طبقوا الأقوال بالأفعال.. وتم ضرب العمق الصهيوني…وأكد إن دولة الصهاينة سرطان في جسد الاوطان العربية ..ولابد من إزالتها…واكد إن قوتهم هشه والجيش الذي لا يقهر تم قهره.. بعملية طوفان الأقصى وبأيادي المجاهدين وفصائل المقاومة الفلسطينية.. ودخلت حركة حماس للعمق الصهيوني واخترقت الحواجز لبعد 30كيلوا متر.. وختم الشكر ايضا للقيادة الثورية اليمنية التي أولت كل إهتمامها بالقضية الفلسطينية رغم الحصار والحرب على اليمن..

*تلتها مشاركة اللواء الركن عبد الله الجفري خبير عسكري والناطق الرسمي للقوات الجوية سابقا..

حيث أكد إدانته للمنظمات الدولية ومجلس الأمن الدولي الذي يكيل بمكيالين وعن سكوتهم لحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني حيث تمثل غزة عدد سكانها اثنين مليون ونصف ..وبقطر 350كيلوا متر وتتعرض لإبادة وحرب مدمرة بقنابل فسفورية محرمة دوليا تستهدف الأطفال والنساء والشيوخ.. وتدمير المنازل وضرب المستشفيات.. والمدنيين ..والاطباء.. والصحفيين.. والمرضاء والآطفال…حيث أدان هذه الجرائم ..وقدم شكره للقيادة الثورية اليمنية التي تضرب العمق الصهيوني..وترجمت الأقوال إلى أفعال.. والشكر ايضا لدول محور المقاومة لدعمها لقضية فلسطين….

*تلتها مشاركة الاستاذ قاسم حدرج من لبنان.. مستشار في القانون الدولي..

أكد في كلمته ضرورة الوقوف مع القضية الفلسطينية واقل الواجبات بالكلمة…وشكر اليمن وقيادته الثورية الذي قامت بواجبها وبيضت وجه الأمة العربية والإسلامية بضربها العمق الصهيوني.. واكد على اهم نقطة هو فشل واكذوبة المنظمات الدولية ومجلس الأمن الذي يقوم بتغطية الجرائم الصهيونية…ويسكت عن امتلاك الصهاينة القنبلة الذرية بينما يحاربون إيران على أمتلاكهم المشروع النووي السلمي..
وأدان الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدوا الصهيوني بحق شعب فلسطين وبالخصوص الإبادة الوحشية لشعب غزة…

*تلتها مشاركة الدكتورة رباب تقي من لبنان الأمين العام لملتقى كتاب العربدوالأحرار ناشطة إعلامية وحقوقية..

بعثت تحيتها للمجاهدين والصامدين والمقاومين والثابتين بالجهاد والصبر تجاه العدوان الوحشي الصهيوني…وبعثت تحيتها لأمهات الشهداء.. وأكدت إن بأقدام المجاهدين تتغير المعادلات.. وأكدت. إن القضية الفلسطينية اليوم هي الأهم من اي وقت مضى..
والعدوا الصهيوني يتألم اليوم اكثر من أي وقت مضى…

*تلتها مشاركة العميد خالد السعدي رئيس جمعية الشتات الفلسطيني وتجمع عائدون…

أكد إن المقاومة الفلسطينية انطلقت من نقطة الصفر.. وشكر بكلمته الجمهورية الإسلامية الإيرانية الداعمة لعملية طوفان الأقصى.. واكد إن غزة التي تبلغ 350كيلوا متر على مدار 18سنة وهي تقاوم.. وهي تحت الحصار…وتواجه اليوم دول كبرى امريكا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا..
ويعاني ايضا من هذا الحصار والحرب 2مليون ونصف لا غذاء ولا ماء ولا كهرباء… وقصف مستمر للمستشفيات والمنازل.. وقتل الأطفال.. واستهداف الاطباء وحرب إبادة لغزة هاشم..
وبعث شكره لليمن التي ضربت العمق الصهيوني…وأدان الصمت الدولي ودول الخليج…والسعودية…وأفاد إن قمتهم المتأخرة لا تنفع ..القمة العربية والإسلامية التي تعقد في السعودية إنما هي مؤامرة على من يحكم غزة…
ويريد العدوا تهجير ابناء غزة وهذا مستحيل…ولن يحصل…وأدان حكومة تركيا التي تدرب الطيارين التابعين للصهيونية في تركيا …
وأفاد المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني يتقاسمون لقمة ورغيف الخبز.. بين العشرات..

*تلتها مشاركة الاستاذه الإعلامية مريم دولابي من لبنان…
وجهت تحيتها لأمهات الشهداء في فلسطين واكدت وجوب العناية بالأيتام …وأقسمت إن هناك مفاجئة ستحصل ..عما قريب ..والصهيونية إلى زوال…والنصر قريب للمؤمنين.. والمجاهدين ..والنصر لشعب غزة…المظلومين…

*تلتها مشاركة الدكتوره نجيبة مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرأة…

حيث تحدثت عن وجود ألم كبير بكل قلوب الأحرار.. وأكدت إن غزة تواجه الإجرام الوحشي ..
وباركت في كلمتها للقيادة الثورية اليمنية التي ضربت العمق الصهيوني..
وأدانت الإجرام الصهيوني الذي يضرب بقنابل فسفورية محرمة دوليا وهدم المنازل وقتل الأطفال والنساء والشيوخ..
وأدانت الفتوى الناعمة التي يفتي بها علماء الأزهر بوجوب الدعاء لفلسطين بالفترة الاخيرة وقد مر من العدوان شهر ..ولم ينطقوا بكلمة حق..
وماتت الضمائر وهناك تحركات ومظاهرات للمسيحين بدول اوربية حيث لم تقوم بها الأنظمة العربية المطبعة…
وأكدت إنه بيوم 11/11/2023تحصل مفاجئات خير..

*مشاركة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

أكد بكلمته إن الجيش الصهيوني الذي قال إنه لا يقهر قد تم قهره بعملية طوفان الأقصى.. وايضا القبة الحديدية الصهيونية التي قالوا عنها لا أحد يستطيع إختراقها فهي اليوم قبة كرتونية تم سحقها …وتدميرها…وهناك انسحابات عسكرية صهيونية ..وتهجير ..عبر المطارات والموانئ من الصهاينة يهربون .. حيث تم هجرة 30%..
ووجه تحيته للقيادة الثورية اليمنية ولكل دول المحور الذين توحدوا بصف واحد…وحيث اربكوا العدوا الصهيوني…وأكد إن النصر حليف دول محور المقاومة…

*تلتها مشاركة الدكتور علي الزنم عضو مجلس النواب…

أكد بكلمته التحرك الشعبي اليمني ملائم مع التحرك العسكري ..وسلسلةمن الفعاليات الشعبية ملائمة مع العمليات العسكرية التي توقف مع الشعب الفلسطيني.. رغم الحصار على اليمن .. وأكد إن التاريخ سيسجل قوى التحالف الذي تحالفت اكثر من 17دولة على اليمن.. تاريخ يخزيهم..

وأكد إن اليمن اليوم تشارك بمعركة الشرف مع فلسطين القضية المحورية ..
وأكد إن هناك دعم وتحرك بكافة الجوانب والوسائل كالدعم المالي ..وغيره…
وأكد ايضا إن حكومة الصهاينة أوهن من بيت العنكبوت ..ومهزومة….وبين في مشاركته إن القمة العربية التي تعقد في السعودية مؤامرة من يتولى الأمر في غزة..
واكد إن المعركة اليوم معركة وجود وحفاظ على العقيدة الإسلامية.. وتكون دولة فلسطين حرة وعاصمتها القدس…
ووجه تحيته وشكره للقيادة الثورية اليمنية والسياسية وكل الأحرار..
*مشاركة الدكتورة عريب ابو صالحة رئيس ملتقى كتاب العرب والأحرار…

أكدت إن القمة العربية والإسلامية التي تعقد في السعودية مؤامرة على فلسطين وغزة.. وهذه القمة متأخرة بعد 36يوم من العدوان والحرب الوحشية والإبادة بحق غزة..
ولا تعويل عليهم.. وهم مشاركين في إبادة غزة .والتعويل إنما على دول محور المقاومة ..حيث وجهت شكرها لليمن ..التي أعادة الدم العربي…وشكرت كل دول المحور على رأسها دولة إيران الإسلامية ولبنان وسوريا والعراق ..ولشعب فلسطين شعبها البطل الغيور.
وأكدت إن الصهاينة أرتكبت أكثر من 1130مجزرة بحق شعب غزة…وهم من عام 1948 وهم يرتكبون المجازر والتهجير ..هجروا ابناء فلسطين بعام 1948و عام 1967.. واليوم يريدون يهجرون أبناء غزة.. وهذا لا يكون…
وأسمت بالقمة العربية والإسلامية بقمة العار.. الذي لا تنفع…إنما هي مؤامرة من يحكم غزة…

*تلتها مشاركة الدكتور عبد الحميد هجرس من دولة مصر العربية..

أكد إن الشعب المصري يقف بجانب فلسطين..
وطالب أن يكون للأزهر الشريف كلمته ..يكون مثلما كان بعهد عز الدين عبد السلام الذي حرض المؤمنين في المساجد وجيش الجيوش ..ودعم حركة قطز وطرد التتار.. عليهم اليوم يكون كذالك..
فعلى العلامة أحمد الطيب في الأزهر الشريف أن يعمل مثل ذالك العمل..

وأكد إن السعودية والإمارات والصهاينة اليوم نفس الخط عدوهم اليوم ..إيران وحزب الله وانصار الله وحماس.. فيجب اليوم زوال الدول المطبعة…وأكد إن الشعب المصري حليف مع المقاومة.. وحزين على فلسطين..
*تلتها مشاركة الاستاذ هشام عبد القادر…
رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني…

أكد بكلمته إن علماء الأزهر الشريف اليوم ليس مثل السابق هم فقط فتوى للنفاس والحيض.. ليس فتوى للجهاد..

وبارك بالسواعد اليمانية ولدولة إيران الإسلامية وكل دول المحور.. هم من يعول عليهم اليوم وهم رأس الحربة لتحرير فلسطين والشعوب المظلومة..
وأكد إن طوفان الأقصى عين الحقيقة بينت الحقائق وفصلت بين معسكرين. بين الحق والباطل ..ويجب الوقوف مع فلسطين من لم يهتم بأمر المسلمين ليس بمسلم..
*رسالة نصية للعلامة السيد عدنان أحمد الجنيد رئيس ملتقى التصوف باليمن..
أمام ما يحدث من جرائم الإبادة الجماعية في (غزة)، وتكاتف الأنظمة الغربية كافة على الفلسطينيين العُزّل، يجب على كافة المسلمين أن يتكاتفوا، ويصيروا يداً واحدة ضد هذا الخطر الذي يتهدد الأمة الإسلامية بأجمعها، فقد صار الجهاد واجباً على كل من يستطيع حمل السلاح، استجابة لأمر الله تعالى، القائل في كتابه الكريم:{وَقَاتِلُوا الْـمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَـمُوا أَنَّ اللهَ مَعَ الْـمُتَّقِينَ}..
وأدعو الأنظمة العربية والإسلامية إلى مراجعة أنفسهم أمام ما يحدث، واتخاذ مواقف عملية جريئة، قبل أن يحيق بهم غضب الله، فيستغيثوا، ثم لا يجدوا لهم من مغيث.

عدنان أحمد الجنيد
عضو رابطة علماء اليمن
رئيس ملتقى التصوف الإسلامي في اليمن

تم بحمد الله…

توصيات المؤتمر..

الوقوف مع قضية فلسطين والاسناد والدعم بكافة الجوانب الإعلامية والمالية ..وذالك بتوجيه بالدعوة لكل أحرار العالم أن يقفوا صفا واحد مع قضية فلسطين القضية الأساسية..

حضر في هذا المؤتمر..

*المحامي منير سيف الحميري..
*الاستاذ المجاهد يونس السالمي الناطق الرسمي لملتقى كتاب العرب والأحرار..

*الاستاذ الإعلامي امين النصيري من اليمن..
*الاستاذ حسن شرف الدين امين عام اتحاد الإعلامين اليمنيين..

*الدكتوره صباح امير الدين الحوثي..
*الاستاذ الإعلامي. جمال جميل عوض..

*إذاعة الاقتصادية أف ام..

كتب التقرير هشام عبد القادر..

نيابة عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار..
ونيابة عن الدائرة الإعلامية في الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن

صدر التقرير..يوم الجمعة
بتاريخ 10/11/2023

You might also like