تدشين وتسليم عدد من الأبار في مديرية القفر بإب ..

تدشين وتسليم عدد من الأبار في مديرية القفر بإب ..

إب /نيوز ٢٧ ربيع الثاني

دشن وكيل محافظة إب يحيى القاسمي في منطقة رحاب بمديرية القفر البئر رقم ( 2) بالطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية بلغت (100) ألف دولار بتمويل من وحدة التدخلات الطارئة التابعة لوزارة المالية وتحت إشراف المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة ..

ويستفيد من هذا المشروع ما يقارب (30) الف نسمة من سكان المنطقة برسوم رمزية ..

،، كما قام الوكيل القاسمي ومعه مدير المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة المهندس كمال القطني بتسليم موقع البئر رقم (5) لتشغيله بالطاقة الشمسية بتكلفة قدرت ب (80) الف دولار بتمويل مشترك من منظمة الهيئة الدولية والمؤسسة المحلية للمياه، بالإضافة إلى تفقد العمل في مشروع الخزان المائي الخرساني البالغ مساحته (200) متر مكعب البالغ كلفته ما يقارب (32) الف دولار بتمويل من منظمة ايبل يمن ..

وكان الوكيل القاسمي ومعه المهندس القطني قد تفقدا سير العمل في المشروع المائي المنجز والذي تم افتتاحه نهاية ديسمبر الماضي بعد توقف دام عام ونصف ..

وخلال التدشين والزيارات التفقدية اوضح الوكيل القاسمي ان سكان هذه المناطق كانوا يعانون كثيرا نتيجة شحة المياه … مشيرا إلى ان هذه المشاريع تاتي بتوجيهات ورعاية كريمة من قبل عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي ومدير مكتب الرئاسة احمد حامد ..

وحذر القاسمي من مغبة الحفل العشوائي للأبار في هذه المنطقة وغيرها لما لها من تاثير سلبي كبير على الابار الذي تم تخصيصها للمواطنيين .. داعيا إلى اتخاذ كافة الإجراءات المشددة الكفيلة بمنع وطمر الأبار العشوائية ..

وبدوره اوضح مدير مؤسسة المياه ان هذه المنطقة بل والكثير من المناطق في مديرية القفر  ستحظى خلال العام الحالي بالعديد من المشاريع في مجال المياه والطرقات ..

حضر التدشين والتسليم مشرف المديرية دحان الكرابة وممثل المجلس الأعلى للإغاثة ايمن العرجلي وممثلة منظمة الهيئة الطبية شيماء الريماني ومدير مشروع المياه بالمنطقة رحاب الإرياني ..

You might also like