فعاليتان للأوقاف والشؤون الاجتماعية بإب تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإحياءً لذكرى الشهيد السنوية .

 

إب /نيوز ٩ جمادي الأولى

نظم مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وإحياءً للذكرى السنوية للشهيد 1445 هجرية ..

وخلال الفعالية أشاد محافظ إب عبدالواحد صلاح، بالمواقف المشرفة للقيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي صاحب القول والفعل في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة .

وثمن صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني ووما تحققه مقاومته الباسلة من انتصارات تاريخية ضد الكيان الصهيوني الغاصب .. مباركا العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية بالاستيلاء على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، والتي جسدت الوعد الصادق لقائد الثورة.

ولفت الى أن تضحيات الشهداء أثمرت عزة ونصرا وكرامة واستقرارا للوطن .. مؤكدا أن الوفاء لدماء الشهداء يكون في الجهوزية والاستعداد التام لمواجهة العدوان اﻷمريكي الصهيوني والاستعداد لتحرير القدس والأراضي المحتلة .

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ، أكد مشرف المحافظة يحيى اليوسفي أهمية اهتمام السلطة المحلية ورعايتها لأسر الشهداء تقديرا لما قدموه من تضحيات في الدفاع عن الوطن .. مشيرا إلى أن هذه الذكرى تمثل وفاءً لهؤلاء الشهداء الذين قدموا أعظم التضحيات في سبيل الله وفي سبيل هذا البلد الذي أصبح قوةً يضرب لها الأعداء ألف حساب وباتت تناصر بقوة قضايا الامة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ولعل الجميع ادرك عظمة القيادة وتضحيات الشهداء من خلال القصف اليمني المؤثر في العمق الصهيوني بصورة أذهلت العالم ولعل أخر تلك العمليات الشامخة عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية ..

وألقيت كلمتين باسم هيئة الأوقاف بالمحافظة ألقاها نائب مدير المكتب عبدالاله ذمران وعن العلماء و الخطباء القاها ياسين العبادي شددت في مجملها على ضرورة الإهتمام بأسر الشهداء ودعم صمود الشعب الفلسطيني وهذا الدعم ليس مقصورا على الجهات الرسمية فقط بل هو واجب على كل الميسورين و الجهات والمؤسسات الأهلية ورجال المال والاعمال .
تخلل الفعالية بحضور مدير عام الثقافة عبدالحكيم مقبل ، قصيدتين شعريتين للشاعرين نبيل الحضرمي وسيف العامري

،،، إلى ذلك نظم مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة إب اليوم، فعالية ثقافية في إطار الحملة الوطنية للتعبئة والاستنفار لمناصرة الشعب الفلسطيني، والذكرى السنوية للشهيد ..

وفي الفعالية بارك وكيل المحافظة قاسم المساوى ، العملية النوعية للقوات البحرية والتي أسفرت عن الاستيلاء على سفينة إسرائيلية في مياه البحر الأحمر .. مشيرا الى أن هذه العملية تاتي تتويجا للمواقف المبدئية والثابتة للشعب اليمني والداعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية بالقول والفعل.

فيما شدد مدير الشؤون الإجتماعية نبيل المرتضى ، على ضرورة اغتنام الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس والعبر من تضحيات وبطولات الشهداء والاهتمام بأسرهم ورعايتهم باعتبار ذلك أقل ما يمكن تقديمه عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الدين والعقيدة والوطن.

You might also like