الساعدي يعلن عن بدء مرحلة دخول الأحياء وتطهيرها في الموصل ، والقوات العراقية تستعيد 6 أحياء فيها.

إب نيوز 4 نوفمبر

قال القائد في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، عبر الميادين، أن مرحلة دخول الأحياء وتطهيرها في الموصل بدأت، موضحاً أن قوات الحشد الشعبي قطعت الطريق باتجاه سوريا، و”نحن نريد إحكام الطوق على كامل الموصل لكي لا نسمح بهروب مسلحي “داعش”.

وأشار القائد في جهاز مكافحة الإرهاب العراقي الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إن “مرحلة دخول الأحياء وتطهيرها في الموصل بدأت الآن، وهناك حوالي 50 حيّاً من الأحياء تعتبر هدفاً للقوات العراقية منها أحياء “الكرامة”، “القاهرة”، “البكر”، “العربي” و”الدلدان” ، ونريد إحكام الطوق على كامل الموصل لكي لا نسمح بهروب مسلحي “داعش.

وأضاف ، “إن المعيار الأول في معركة الموصل هو المحافظة على حياة المدنيين، أما المعيار الثاني فهو الحفاظ على القطعات العسكرية، فيما يتجلى المعيار الثالث في الحفاظ على البنى التحتية، وصولاً إلى القضاء على تنظيم داعش”.

كما ذكر الجيش العراقي اليوم الجمعة 4 نوفمبر ، أن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب استعادت 6 أحياء في شرق الموصل من متشددي تنظيم داعش.

وقال الجيش في بيان إن “قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تحرر أحياء الملايين والسماح والخضراء وكركوكلي والقدس والكرامة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل وترفع العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات”.

You might also like